افضل 5 خطوات لحل مشكلة الطابعة لا تعمل

k
0

افضل 5 خطوات لحل مشكلة الطابعة لا تعمل

في الوقت الحالي تعتبر الطابعات هامة للغاية وقد تم تطوير الطابعات في هذه الفترة بشكل كبير حيث انها تحتوي في الوقت الحالي على الوان مختلفة يمكنك من خلالها تحديد المشكلة حيث ان الاضواء المتواجدة في الطابعة قد تشير الى عدم وجود ورق او عدم وجود حبر وفي هذه المقالة سوف نتشارك معكم حلول لمشاكل الطابعة لا تعمل او لا تستجيب .


حل مشكلة الطابعة لا تعمل

سوف نقدم لكم في هذه المقالة بعض الامور التي يمكنك القيام بها ان كانت الطابعة الخاصة بك لا تعمل او لا تستجيب ومن خلال هذه الخطوات سوف تستطيع اصلاح الطابعة الخاصة بك في المنزل دون الحاجة الى اصلاحها ولكن بعض الاعطاء تحتاج الى الذهاب الى مركز الصيانة حتى انها تكون مشاكل داخلية في الطابعة ولا يمكنك اصلاحها حتى لا تفسد الامر يمكنك كذلك تجربة افضل برنامج لتسريع الويندوز .


مسح قائمة انتظار الطابعة من الكمبيوتر

عليك التاكد من ان قائمة الانتظار الخاصة بالطابعة فارغة حيث ان امتلاء قائمة الانتظار في الطابعة تؤدي الى حدوث العديد من المشاكل وذلك بسبب عدم اكتمال الاوامر السابقة للطابعة وذلك عليك بشكل دائم التاكد من ان قائمة الانتظار الخاصة باطابعة فارغة حتى تستطيع طبع اي مستندات جديدة دون تاثير المستندات القديمة .

 

تحقق من الاضواء الخاصة بالطابعة 

 يوجد العديد من الاضواء المتواجدة في الطابعة مثل اللون مثل اللوان البرتقالي وكذلك اللوان الاحمر والاصفر حيث ان الطابعة من خلال معرفة لون الطابعة فقط تستطيع حل المشكلة حيث انه في بعض الوقت يظهر اللون البرتقالي في الطابعة وهو يعني ان الطابعة في حالة الانتظار ولكن قد يختلف بالطبع الوان الطابعات من طابعة الى اخرى ولذلك يمكنك فهم ذلك الامر من خلال البحث عن اسم الطابعة ومعرفة الاضواء التي تتواجد بها ماذا تعني يمكنك كذلك تجربة افضل برنامج لتصوير الشاشة .

 

افضل 5 خطوات لحل مشكلة الطابعة لا تعمل

 :التحقق من الكابلات

بالطبع مشكلة الكابلات هي من المشاكل الكبيرة التي قد تواجهك حيث انه ان كان الكبل معطل انك لا تستطيع الطابعة من خلال الكمبيوتر والطابعة لم تقوم بالقراءة ابدا على الكمبيوتر ولذلك عليك التاكد من الكابلات المتواجدة في الطابعة تعمل بشكل صحيح من خلال تجربة الكبل على طابعة اخري يمكنك كذلك تجربة طريقة رفع الصوت للويندوز .


التحقق من تعريفات الطابعة:

هذه المشكلة ايضا تواجه الكثير من المستخدمين حيث انه قد تقوم بتوصيل الطابعة على الكمبيوتر ولا تقوم بالقراءة او العمل ولذلك في هذه الخطوة عليك من ان الطابعة الخاصة بك معرفة على الحاسوب وايضا عليك دائما بتحديث تعريفات الطابعة حتى لا يحدث اي خلل بها يمكنك كذلك مشاهدة طريقة حل مشكلة اللغة العربية في الويندوز .

 

اضافة الطابعة الى الكمبيوتر:

عليك ايضا التاكد من اضافة الطابعة الى الكمبيوتر بشكل يدوي ان لم تظهر وعليك ايضا ان كونت قد استخدمت اكثر من طابعة على نفس الكمبيوتر عليك التاكد بشكل دائم من اختيار الطابعة الموصلة للكمبيوتر حتى لا تقوم باختيار طابعة خاطيء وبالطبع لم تستطيع الطباعة ولذلك عليك التاكد من اسم الطابعة وانها تعمل او لا تعمل بعد توصيل الكبل .

Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !