أكثر مشاكل الاندرويد شيوعا | وكيفية حل هذه المشاكل والتعامل معها

Blogger and writer
0

أكثر مشاكل الاندرويد شيوعا | وكيفية حل هذه المشاكل والتعامل معها

أكثر مشاكل الاندرويد شيوعا | وكيفية حل هذه المشاكل والتعامل معها:

مرحبا بك ، اليوم سوف نتطرق الى موضوع جديد خاص بأجهزة الاندرويد وخاص بعالم أجهزة الاندرويد الواسع ، الاغلب منا يقوم باستخدام أجهزة الاندرويد بمختلف الاحجام والاشكال والأسماء ، والكثير منا قد يحصل لجهاز الأندرويد الخاص به عطل ما ، وقد لا يعلم ما هو هذا العطل او ما هي اسبابه او حتى كيفية حل هذا العطل .

 فتحتم أو تقرر على أن هذا الجهاز قد تعطل للابد لكن لا هذا ليس صحيحا لكل مشكلة ولها حل ، او أنك تريد إصلاحه ولكن هناك سبب يمنعك مثل خوفك من فقدان الملفات التي بداخله أو لا تريد من مصلح الأجهزة أن يرى ما على جهازك من صور وبيانات مهمة خوفا من اطلاعه عليها أو سرقة هذه البيانات من على جهازك من قبل هذا المصلح او المبرمج لا داعي للقلق لقد قمنا اليوم بتجهيز هذا الموضوع من أجلك والذي سنتحدث فيه عن الاضرار الاكثر شيوعا لهواتف الاندرويد وكيفية حلها . كل ما عليك فعله هو أن تكمل قراءة هذه التدوينة الى الاخير لتستفيد منها بأكبر قدر ممكن من المعلومات التي سنقوم بذكرها ، هيا الان .

انواع المشاكل التي قد يواجهها جهاز الاندرويد:

1) تحطم متجر جوجل بلاي ( Google Play ) للاندرويد وكيفية حلها :

 إذا تعطل متجر جوجل بلاي خاصتك  بمجرد تشغيله ، فقد تكون تتعامل مع ذاكرة تخزين مؤقت تالفة او غير صالحة للاستخدام . وكيفية حل هذه المشكلة هذا عادة ما يصلح لهذه المشكلة وهذا الحل هو مسح ذاكرة التخزين المؤقت . ولتنفيذ هذا الحل يمكنك اتباع هذه الخطوات والتي تصلح على معظم أجهزة الاندرويد اليوم ( Android ) اتبع هذه الخطوات للوصول للحل المطلوب لحل مشكلة توقف متجر بلاي عن العمل .

 انتقل إلى الإعدادات الموجودة على جهازك من ثم اضغط على بند التطبيقات ، من ثم اضغط على علامة التبويب الكل او كافة التطبيقات  ومن ثم ابحث عن متجر جوجل بلاي ( Google Play  ) واضغط على "مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات"  التي ستظهر لك من بين خيارات جوجل بلاي ومن ثم قم باعادة تشغيل هاتفك ، وبذلك تكون قد انتهيت من هذه المشكلة . وفي حال لم ينجح ذلك ، فربما يجب عليك أيضًا التفكير في مسح ذاكرة التخزين المؤقت للخدمات التالية خدمات اطار العمل الخدماتي لجوجل (Google Play Services) أو متجر جوجل بلاي (Google Play ) لا تنسى إعادة تشغيل هاتفك بعد كلتا المسحتين اللتين قمت بهما ويمكن لهذا الحل أن يزيل ايميلك على جوجل بلاي لذلك تذكر أن تقوم بحفظه  .


تحطم متجر جوجل بلاي ( Google Play ) للاندرويد وكيفية حلها :

 2) مساحة الهاتف غير كافية او مساحة الهاتف منخفضة :

يقوم نظام التشغيل اندرويد  Android بتخصيص مساحة تخزين ثابتة لكل تطبيق من تطبيقاته . المستخدمون غير قادرين على توسيع هذا لذلك ، قد تحصل على هذا الخطأ حتى إذا أظهر جهازك أن هناك الكثير من سعة التخزين المتبقية على جهازك . أسهل طريقة لتحرير مساحة على جهازك هي إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها . ولكن إذا كنت تستخدم تطبيقات الموسيقى مثل : سبوتيفي Spotify ، فقد تجد صعوبة في تحديد مكان تخزينها بالضبط . 

لذلك أسهل طريقة لتحرير مساحة تخزين في جهازك الاندرويد هي بمساعدة تطبيق أنظف مثل CCleaner واذا كنت تريد تنزيل هذا التطبيق فإليك هنا في هذا الرابط التنزيل المباشر لهذا المنظف اضغط هنا  CCleaner . في حال كنت تريد الحصول على عرض مرئي للمكان الذي يتم فيه استهلاك كل ذاكرة جهاز الاندرويد خاصتك ، فيمكنك التفكير في استخدام تطبيق DiskUsage اذا كنت تريد تنزيله فإليك هذا الرابط هنا DiskUsage . والذي سيقوم باستعراض  بصريًا جميع مواقع وأحجام ملفاتك لعرضها بسهولة ودون حواجز .


التخلص من مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة

3) حل مشكلة عدم تنزيل التطبيقات المراد تنزيلها على جهاز الاندرويد خاصتك :

هناك أوقات لا يتيح لك متجر جوجل بلاي ( Google Play )  فيها تثبيت التطبيقات أو حتى تنزيلها . هناك نوعان من الحلول الشائعة جدًا لهذه المشكلة . الحل الأول لحل مشكلة عدم تنزيل التطبيقات على جهاز الاندرويد  و يتضمن مسح ذاكرة التخزين المؤقت لجوجل بلاي ( Google Play ) .أما الحل الثاني فهو محو تاريخها ببساطة. يبدو أن مسح ذاكرة التخزين المؤقت هو أفضل حل لهذه المشكلة .

 ويمكنك فعل ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية :  اولا قم بالانتقال إلى الاعدادات الموجودة على جهاز الاندرويد خاصتك ون ثم انتقل الى خيار التطبيقات وبعد ذلك قم بالضغط على  علامة التبويب الكل او كل التطبيقات ومن ثم  قم بالبحث عن متجر جوجل بلاي خاصتك ( Google Play ) ومن ثم قم بتحديد خيار (مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات) بعد ذلك قم باعادة تشغيل هاتفك الاندرويد ، وبذلك تكون قد انتهيت من هذه المشكلة .  إذا كنت فهناك  حل اخر اولا تقوم بالانتقال الى الاعدادات على جهازك من قم إلى متجر Play ومن ثم تضغط على خيار محو السجل . 


حل مشكلة عدم القدرة على تنزيل التطبيقات للاندرويد

 4) تثبيت جوجل بلاي على أجهزة الاندرويد :

اذا حدث وقمت بشراء  جهاز لوحي أو هاتف ذكي مستورد ، فمن المحتمل ألا يكون متوفرًا عليه متجر جوجل بلاي ( Google Play)  ويستوجب على مستخدمه العثور على ملف ( APK ) من مصادر خارجية دون متجر بلاي ، إذا كنت تريد تثبيته على جهازك . فيتعين عليك قبل البدء أن تقوم بتمكين مصادر الطرف الثالث . واليك هذه الطريقة لفعل ذلك اولا انتقل إلى إعدادات الجهاز من ثم انتقل الى بند الأمان بعد ذلك قم بتحديد خيار مصادر غير معروفة و بمجرد انتهائك من هذه الخطوة  ، ستتمكن من تثبيت المتجر وهذه هي الطريقة السهلة والبسيطة لحل مشكلة تثبيت جوجل بلاي .وربما تود الدخول ايضا الى هذه التدوينة والتي نتحدث فيها عن 4 متاجر لتحميل برامج الاندرويد مجانا .


تنصيب جوجل بلاي على اجهزة الاندرويد

5) إعادة تثبيت متجر Google Play او تعطيله على جهاز الاندرويد :

 لا توجد طريقة يمكنك من خلالها إلغاء تثبيت متجر جوجل بلاي ( Google Play )  إلا إذا كان لديك حق الوصول إلى جذر وروت المتجر هذا ليس شيئًا يعرفه مستخدمين الاندرويد Android العاديين . لذا بينما يعتقد معظم الناس أنهم حذفوا متجر Play ، فإن ما فعلوه بالفعل هو تعطيل متجر جوجل بلاي وليس حذفه نهائيا. وإليك خطوات تثبيت متجر بلاي اولا قم بالتوجه إلى اعدادات جهاز الاندرويد خاصتك بعد ذلك توجه الى بند التطبيقات ومن ثم اسحب لليمين حتى تجد أن علامة التبويب تشير الى أنها معطلة.وبعد ذلك اذا كنت تريد استرجاعه فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بنفس الخطوات بعدها تبحث عن متجر( Google Play  ) وبعد ذلك قم بالنقر على زر اعادة التمكين. او يمكنك الاستفادة من بدائل قوقل بلاي مثل متجر ac market .


تثبيت جوجل بلاي وتعطيله

6) مشكلة لا يمكن تشغيل مقاطع الفيديو:

لا يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو التي قمت بتنزيلها على جهاز الاندرويد اذا ظهرت لديك هذه المشكلة يمكنك البدء بمحاولة استخدام مشغل MX والذي يمكنك تحميله أو التعرف عليه من خلال هذا المقال الذي نشرح عن هذا التطبيق شرح مفصل ويمكنك تحميله من هذا المقال ايضا من خلال الموقع الرسمي له اضغط هنا تحميل MX أفضل مشغل فيديو للاندرويد  أو مشغل VLC ويمكنك التعرف عليه وتحميله من هنا تحميل  VLC  . حيث انهما قادران على تشغيل أي ملف يمكنك التفكير فيه ويصعب عليك فتحه . وفي بعض الأحيان لن يتم تشغيل مقاطع الفيديو ذات التنسيقات الخاصة . ولا يوجد حل لهذا النوع من المشكلات بغض النظر عن تثبيت مشغل الفيديو الذي يدعم تنسيق الملكية .

مشكلة لا يمكن تشغيل مقاطع الفيديوهات

7) لا يمكن الاتصال بشبكة WiFi للاندرويد :

 من المحتمل أن يتم إلقاء اللوم على جهاز التوجيه اي الراوتر الخاص بك في حال التعرض لهذه المشكلة.  لكن هناك الكثير من المشاكل التي قد تواجهها مع جهاز توجيه WiFi الراوتر خاصتك ، وأسهل حل في بعض الأحيان هو إعادة تشغيل هاتفك وجهاز الراوتر الخاص  بك . إذا لم ينجح ذلك ، فإن استكشاف أخطاء جهاز الراوتر واي فاي وإصلاحها هو أنسب حل لك في هذه الحالة . واذا كنت ترغب بالشرح المفصل لهذه المشكلة وحلول أكثر لها فما عليك سوى أن تضغط هنا حل مشكلة الاتصال بالواي فاي وتعذر الحصول على ip . 

حل مشكلة عدم قدرة الاندرويد على الاتصال بالواي فاي

8) كسر كلمة مرور Android بعد نسيانها للاندرويد :

 إذا قمت بتعيين كلمة مرور على جهاز الأندرويد Android الخاص بك ومن ثم نسيتها بعد ذلك ، فستحتاج إلى إجراء إعادة ضبط المصنع باستخدام أداة تحميل التشغيل. وهذه الأداة لتحميل التشغيل عبارة عن بيئة ما قبل تمهيد الجهاز وتتيح لك استعادة نظام التشغيل الخاص بك إلى ما كان عليه في السابق عندما حصلت على الهاتف لأول مرة . الان سنقوم بذكر الخطوات التي يمكنك من خلالها تفك قيد كلمة السر على جهاز الأندرويد خاصتك  : أول شيء عليك القيام به هو الدخول إلى أداة تحميل التشغيل . 

ستختلف الطريقة حسب نوع الهاتف الذي تقوم باستخدامه و بالنسبة لمعظم الهواتف ، يمكنك الوصول إليها عن طريق إيقاف تشغيل الجهاز تمامًا. وبمجرد إيقاف تشغيل الجهاز ، اضغط بعد ذلك باستمرار على زر مستوى الصوت وزر الطاقة لتشغيل الجهاز . بمجرد دخولك إلى أداة تحميل التشغيل ، يمكنك بسهولة إعادة ضبط الجهاز إلى إعدادات المصنع. فقط تذكر ألا تجرب هذا إذا كان لديك ذاكرة قراءة فقط مخصصة. سوف يجعل الجهاز غير قابل للتمهيد او الرجوع الى ما كان عليه منذ بداية الاستخدام .


كسر كلمة مرور Android بعد نسيانها للاندرويد

نهاية حديثنا في عالم الاندرويد:

في نهاية هذا المقال والذي نرجوا أنه قد حاز على اعجابك ، وأنه قد ساعدك في حال المشاكل التي يعاني منها جهاز الاندرويد خاصتك ونأسف عن أي تقصير قد بدر منا في هذه المقالة ، وعن شرح المزيد من المشاكل الاكثر شيوعاً والتي يعاني منها جهازك الاندرويد واذا نجح هذا المقال سوف نعمل منه جزء ثاني نكمل فيه عن المشاكل التي تصيب جهاز الاندرويد مع كيفية حل كل مشكلة على حدا . وقد يعجبك ايضا أن تدخل الى مقالنا هذا والذي نتحدث فيه عن حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة للاندرويد مع افضل 4 حلول .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !