موقع التفريغ الصوتي | أفضل مواقع التفريغ الصوتي باللغة العربية 2023

Muhammad Amir Boshi
0
موقع التفريغ الصوتي


 قد يحتاج الكثير من الناس يوميا إلى كتابة مئات الكلمات والجمل وخصوصا المدونين وكاتبي المقالات الذين قد يضطرون إلى كتابة عدد كبير جدا من الجمل بشكل يومي وخصوصا أن كتابة المحتوى أصبحت مصدرا للرزق للكثير من الأشخاص سواء للذين يعملون على الانترنت أو الأشخاص الذين يتعاملون مع الزبائن وجها لوجه ولكن لا يجد الكثير منهم الوقت الكافي لكتابة كل هذا الكم من الكلمات لهذا لجأ العديد منهم إلى البحث عن طرق أخرى تساعدهم في الكتابة بشكل أسرع . قد يفيدك موقع تحويل الصوت الى نص مكتوب | افضل مواقع تحويل الصوت الى نص اون لاين .


في الحقيقة إن قراءة الجمل والعبارات لا تستغرق نفس الوقت الذي تحتاجه كتابة تلك الجمل والعبارات لذلك وجد الكثير من الأشخاص أن الحل لمشكلتهم يكمن في إيجاد أداة لتحويل الصوت إلى كلمات فبدأت عمليات البحث عن أفضل مواقع التفريغ الصوتي أو مواقع تحويل الصوت الى نص مكتوب والتي يمكنها اختصار الكثير من الوقت المستهلك في الكتابة حيث لن يتم كتابة أي كلمة وإنما ستتم قراءة كل الكلمات والجمل التي يجب كتابتها وسيتولى الموقع مهمة كتابتها وفي هذا المقال سنشرح أفضل مواقع التفريغ الصوتي التي يمكن استخدامها على الإنترنت .


أفضل مواقع التفريغ الصوتي

بما أن موقع التفريغ الصوتي أصبح مهما بعد التطور التكنولوجي الكبير وزاد الإقبال على مثل هذه المواقع سنقدم لكم مجموعة من أفضل مواقع تحويل الصوت الى نص باللغة العربية واللغات الأخرى وهذه المواقع هي :


1. موقع dictation

موقع التفريغ الصوتي

في الواقع إن اسم الموقع يغني عن تعريفه وعن وظيفته فهو أحد المواقع الرائعة التي يمكن أن يستخدمها كل من يبحث عن موقع التفريغ الصوتي الأفضل وذلك بسبب قدرة الموقع الرهيبة في التعرف على الكلمات المقروءة وسرعة استجابته كما يسمح لك الموقع بتدقيق ما تم كتابته وإجراء التعديلات وتصحيح الأخطاء في الجمل المكتوبة ويمكنك العمل عليه من متصفح قوقل كروم كما أن الموقع يسمح للمستخدمين بتحويل الصوت إلى نص بأكثر من لغة وليس فقط اللغة العربية وهذا ما يجعل الموقع من أوائل المواقع في هذا المجال .


أما بالنسبة إلى آلية العمل عليه فهي في غاية البساطة حيث أنك ستحتاج إلى تنفيذ بعض الخطوات السهلة والبسيطة وأولها الدخول إلى الموقع من متصفح قوقل كروم من الرابط الذي سنتركه في الأسفل ثم يجب إعطاء قوقل كروم صلاحيات استخدام الميكروفون الخاص بالجهاز . قد يفيدك افضل 4 طرق لتحويل مقاطع الصوت الى نص بدون برامج .


في حال لم تعطي قوقل كروم الصلاحيات من قبل فإنه سيتوجب عليك الضغط على قائمة الخيارات التي تجدها بشكل 3 نقاط فوق بعضها والموجودة في الناحية العلوية من الشاشة ثم الدخول إلى الإعدادات أو settings ثم الضغط على خيار إعدادات الموقع أو site settings ثم ستجد خيار عليه أيقونة الميكروفون وهنا يمكنك إعطاء الأذونات اللازمة لعمل الميكروفون .


بعد إعطاء الأذونات يمكنك العودة إلى موقع dictation والضغط على خيار LAUNCH DICTATION وبعدها ستظهر لك صفحة جديدة في بدايتها ستجد اللغة المستخدمة في الكتابة والتي يمكنك تغييرها إلى العربية أو إلى أي لغة أخرى بسهولة مع العلم أن الموقع يحتوي على عدد كبير من اللغات وبعد اختيار اللغة اضغط على START أو على زر الميكروفون ليبدأ التسجيل حيث سيتم تحويل كل الكلمات التي تنطقها إلى كلمات مكتوبة في الموقع وبعد الانتهاء يمكنك مراجعة ما كتبه الموقع وتعديله ثم نسخه ولصقه في المكان الذي تريده .


يمكنك الدخول إلى موقع dictation من هنا : موقع dictation .


2. موقع voice notebook

موقع التفريغ الصوتي

يعتبر هذا الموقع من المواقع المفيدة جدا في مجال إدراك الأصوات وتحويلها إلى نصوص وخصوصا أن الموقع يدعم العديد من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية واللغة الإنجليزية ويتميز الموقع بواجهته البسيطة ووجود العديد من الأدوات المفيدة في تحسين خدمات الموقع كما يتوفر تطبيق خاص بالموقع يعمل على معظم أجهزة الاندرويد ومتوفر على متجر قوقل بلاي ويمكن استخدامه بدلا من الموقع وخصوصا أن حجم التطبيق صغير 2.8MB تقريبا كما تتوفر نسخة أخرى من التطبيق لهواتف الايفون موجودة على اب ستور بحجم 16MB وبالنسبة إلى كيفية العمل على الموقع فهو أمر بسيط للغاية تجده فيما يلي :


أولا ادخل إلى الموقع من الرابط الموجود في الأسفل ثم ستجد مكان تحديد اللغة التي سيكتب بها الموقع وستختار اللغة التي تريد التحدث بها ثم قم بالتأكد أن قوقل كروم يمتلك الصلاحيات باستخدام الميكروفون وذلك من خلال الخطوات التي شرحناها في الموقع السابق وبعدها اضغط على زر Start recording لكي يبدأ التسجيل الصوتي وفي حال طلب الموقع الإذن باستخدام الميكروفون قم بإعطائه الإذن للقيام بذلك وعندها سيعمل الموقع بنجاح . قد يفيدك تطبيق رهيب لتحويل الكتابة الى صوت عربي احترافي مثل التلفاز مجانا .


يمكنك الدخول إلى موقع voice notebook من هنا : موقع voice notebook ويمكنك تحميل تطبيق voice notebook لهواتف الاندرويد من هنا : تطبيق voice notebook للاندرويد كما يمكنك تحميل تطبيق voice notebook لهواتف الايفون من هنا : تطبيق voice notebook للايفون .


والآن نكون قد انتهينا من شرح أفضل مواقع التفريغ الصوتي باللغة العربية وأرجو أن تكون المواقع التي قدمناها مفيدة لكل من يبحث عن موقع التفريغ الصوتي الأفضل .

Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !