افضل المواقع لتحويل الصوت الى نص اون لاين

Muhammad Amir Boshi
0

Website to convert audio to text

موقع تحويل الصوت الى نص مكتوب :

بداية مقالنا :

يبحث مئات الأشخاص يوميا عن أي وسيلة من أجل تحويل الصوت الى نص يمكنهم قراءته في أي وقت وفي أي مكان ومنهم من يريد أن يحول الكلام الذي يقوله إلى كلمات مباشرة دون الحاجة إلى استغراق الوقت في كتابتها وتدقيقها ومراجعتها وخصوصا الطلاب الذين يقومون بتسجيل دروسهم ومحاضراتهم صوتيا ويرغبون بتحويلها إلى نصوص مقروءة إما على صيغة ملف pdf  أو Txt أو غيرها من الصيغ . 

وذلك بغرض دراستها ومراجعتها لاحقا كذلك الأمر بالنسبة إلى رجال الأعمال والموظفين الذين يقومون بتسجيل اجتماعاتهم ولقاءاتهم بشكل صوتي ويتوجب عليهم تحويلها إلى نصوص وبذلك نجد أن هذه الميزة مفيدة جدا وعلى الجميع أن يتعلم كيفية الحصول عليها وكيفية الاستفادة منها من أجل اختصار الكثير من الوقت المصروف على الكتابة والتدوين وفي هذا المقال سنقدم إليكم أفضل المواقع التي يمكنكم من خلالها تحويل الصوت إلى نص مكتوب .


1. موقع speechnotes

Website to convert audio to text

إذا كنت تبحث عن أفضل موقع تحويل الصوت إلى نص اون لاين فإن موقع سبيتش نوتس هو أحد الخيارات التي يمكنك الاعتماد عليها فبفضل واجهة هذا الموقع البسيطة ودقة أدائه وعمله في تحويل الأصوات إلى نصوص مكتوبة و إمكانية حفظ النصوص التي يتم تحويلها بشكل تلقائي من أجل عدم فقدانها يمكن تصنيف هذا الموقع كأحد أفضل المواقع المجانية التي تحول الصوت إلى نص .

حيث أن كل ما عليك القيام به هو الدخول إلى الموقع والضغط على الميكروفون وإعطاء الأذونات المطلوبة لعمل الموقع وسيبدأ تحويل الصوت إلى نص مباشرة ويمكن اعتبار الموقع على أنه مفكرة قوية ومفيدة تعمل على مختلف صفحات الويب . قد يفيدك حل مشكلة سماعات اللاب توب او الحاسوب لا تعمل ولا تنتج صوت .


2. موقع talk typer

Website to convert audio to text


يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع تحويل الصوت إلى نص فبفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة الموجودة في هذا الموقع يمكنك أن تحول أي نص تقرأه إلى نص مكتوب مهما كانت اللغة التي تتحدث بها فهذا الموقع يدعم الكثير من اللغات ومن بينها اللغة العربية ولكن لا يخلو هذا الموقع من العيوب والسلبيات فعلى الرغم من وجود أكثر من لغة في هذا الموقع إلا أنه لا يدعم لهجات اللغة العربية على عكس الموقع السابق speechnotes كما يحتوي الموقع على بعض الإعلانات التي يستفيد الموقع من إيراداتها .

أما بالنسبة لميزات هذا الموقع هو أنه مجاني ويمتلك واجهة بسيطة ويمكنك العمل عليه بسرعة وستحصل على النتائج التي تريدها بدقة كما يتيح لك تغيير حجم الخط أو تعديله قبل أن تبدأ بالتسجيل ليس هناك حاجة لتسجيل الدخول في هذا الموقع وإنما كل ما يجب القيام به هو اختيار اللغة التي ستتحدث بها من قائمة اللغات الموجودة في الأعلى ومن ثم الضغط على الميكروفون والبدء بالكلام . قد يفيدك حل مشكلة كتم الصوت بشكل تلقائي في ويندوز Windows 11 .

3. موقع media.io

Website to convert audio to text

إن كنت تبحث عن التميز والدقة والأداء الرائع فأنت في الموقع المناسب ففي هذا الموقع يمكن لكل من يريد تحويل النص السماعي إلى نص مكتوب أو تحرير كلمات الفيديوهات أن يجد حلا لمشكلته فبفضل التكنولوجيا المتطورة في هذا الموقع يستطيع أن يحول الفيديوهات أو النصوص السماعية التي تم تسجيلها مسبقا إلى نص كتابي يمكنك قراءته بشكل مجاني تماما .

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع ورفع الملف الصوتي أو الفيديو الذي تريد تحويله إلى نص على الموقع مهما كانت اللغة فهذا الموقع يدعم أكثر من 100 لغة من بينها العربية والانجليزية والروسية والفرنسية كما يدعم الموقع العديد من صيغ الملفات كصيغ mp3  و mp4  وMOV  و FLAC  والمزيد من الصيغ الأخرى ومع سرعة الموقع في التعرف على الكلام يمكننا أن نقول أن هذا الموقع أحد أفضل مواقع تحويل الصوت إلى النص .

4. موقع Sonix

Website to convert audio to text

نهاية مقالنا:

إن كان لديك ملفا صوتيا وتريد تحويله إلى نص فهذا الموقع هو أحد الخيارات المطروحة إليك حيث يقوم هذا الموقع بتحويل الملفات الصوتية إلى نصوص يمكنك استخدامها للعديد من الأغراض ويمكنك حفظها في الجهاز كما يمكنك ترجمة النصوص إلى أكثر من 30 لغة بواسطة هذا الموقع ولكن أبرز مشكلة في هذا الموقع هو أنه غير مجاني فهو يسمح لك بتجربته واستخدامه لمدة 30 دقيقة فقط ثم يتوجب عليك أن تدفع للحصول على خدمات هذا الموقع .

يمكنك أن تحصل على اشتراك قياسي عبر دفع 10 دولارات لكل ساعة تعمل فيها على الموقع أو يمكنك أن تحصل على اشتراك مميز تدفع فيه 5 دولارات فقط لكل ساعة بالإضافة إلى 22 دولار شهريا . قد يفيدك حل مشكلة ضعف الصوت في الاندرويد | رفع صوت الهاتف .

وأخيراً ليست هذه كل مواقع تحويل الصوت إلى نص بل يوجد العديد من المواقع الأخرى التي تقدم هذه الميزة ولكن اخترنا هذه المواقع لأنها معروفة وتحتوي على الكثير من الميزات كما أنها تقدم تجربة جيدة للمستخدمين ولها تقييم عالي بين المواقع الأخرى .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !