إليك طريقة استرجاع التطبيقات والألعاب المحذوفة من هاتفك بكل سهولة

Muhammad Amir Boshi
0
استرجاع التطبيقات والألعاب المحذوفة

أثناء الاستخدام اليومي لهواتفنا نقوم بتحميل الكثير من التطبيقات والألعاب ونجربها جميعاً وبعضها نتركه في الهاتف وبعضها نهمله ونحذفه على الفور أو بعد فترة وهذا شيء أصبح روتين لنا على مدار سنوات فالأمر يتكرر بشكل مستمر وهكذا الحال وفي حال أردنا تحميل أي تطبيق او لعبة مرة أخرى نقوم مباشرة بالتوجه الى متجر قوقل بلاي .

ونقوم بتحميل التطبيق او اللعبة الفلانية على الهاتف مباشرة لكن ماذا لو أردت في وقت من الأوقات استرجاع تطبيق او لعبة قمت بحذفها منذ سنة مثلاً ففي هذه الحالة بالتأكيد لن تتذكر اسم التطبيق او اللعبة بل أنك ستقع في مشكلة ولن تستطيع تحميل التطبيق او اللعبة .

ولكن في الواقع لا داعي للقلق لأن عملية استرجاع التطبيقات والالعاب عملية سهلة جداً وتعتبر أسهل من عملية استرجاع الصور المحذوفة والملفات المفقودة في الهاتف ويوجد الكثير من الأسباب التي يمكن أن تدفعك الى البحث عن تطبيق او لعبة استخدمتها مسبقاً حيث يقوم الكثير من الأشخاص بحذف بعض التطبيقات او الالعاب عن طريق الخطأ وأسوأ ما يمكن أن يحصل هو أن تفقد تطبيقاتك وألعابك نتيجة ضبط المصنع لهاتفك ولكن لا تقلق يوجد الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها استرجاع التطبيقات المختلفة على هاتفك بكل سهولة وفي تلك المقالة سوف نستعرض أفضل واشهر طريقة حول هذا الامر .


استرجاع التطبيقات والألعاب بواسطة متجر قوقل بلاي

استرجاع التطبيقات والألعاب المحذوفة من الهاتف

متجر قوقل بلاي هو المتجر الأول الذي يتوجه له أغلب مستخدمي هواتف الاندرويد عندما يتعلق الامر بتحميل التطبيقات والالعاب المختلفة على هاتفك وفي الواقع فإن متجر قوقل بلاي يضم الكثير والكثير من الميزات الرائعة بالإضافة الى الكثير من الميزات الأخرى المخلفية والتي استعرضناها في مقالة ته سابقة يمكنك الاطلاع عليها من خلال هذا الرابط .

حيث أن متجر بلاي يحتوي على حلول للكثير من المشاكل التي يمكن أن تواجهك أثناء استخدامك لهاتفك وبالمثل فإن متجر قوقل بلاي يحتوي على ميزة تمكنك من التحقق ومشاهدة التطبيقات والالعاب التي سبق وأن قمت بتحميلها من المتجر . قد يفيدك تحميل تطبيق Deep Digger لاسترجاع الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت مجاناً .

حيث من خلال تلك الطريقة لن تحتاج الى تثبيت أي أداة خارجية لتقوم بالتحقق من التطبيقات التي تم حذفها في هاتفك وتخبرك بها لان بعض تلك الأدوات غير موثوق به ويمكن أن يجلب الكثير من الضرر لهاتفك لكن السلبية الوحيدة لتلك الطريقة هي أنه لو كنت في السابق تقوم بتحميل التطبيقات والالعاب المختلفة من خارج متجر قوقل بلاي فللأسف لن تتمكن من الوصول اليها حتى تقوم بتحميلها من جديد وتسترجعها لأن هذه الميزة توجد في متجر قوقل بلاي وتعرض لك فقط التطبيقات التي قمت بتحميلها بواسطة حسابك في متجر قوقل بلاي على مدار استخدامك للهاتف خلال سنوات .

طريقة استرجاع التطبيقات والألعاب بكل سهولة

استرجاع التطبيقات والألعاب المحذوفة

في البداية يجب عليك التأكد من تسجيل الدخول الى متجر قوقل بلاي من نفس الحساب الذي كنت تستخدمه سابقاً لتحميل التطبيقات والالعاب المختلفة على هاتفك كما أن هذا الأمر له أهمية أخرى وهو أنه يمكنك من استعادة مشترياتك السابقة للتطبيقات والألعاب المختلفة بكل سهولة دون التعرض لدفع ثمنها مرة أخرى .

وبعد أن تقوم بتسجيل الدخول الى حسابك ما عليك سوى التوجه الى الصفحة الرئيسية لمتجر قوقل بلاي ومن ثم انقر فوق خيار الخطوط في الأعلى او يمكنك النقر على صورة حسابك في حال كان لديك نسخة أخرى بحسب هاتفك او بحسب التحديثات التي أجريتها . قد يفيدك تحميل تطبيق DroidKit لاستعادة كافة البيانات المحذوفة من هاتفك مجاناً وبدون روت .

وبعد ذلك سوف تجد في الشريط الذي سوف يظهر لك خيار يفترض أن يكون الأول وهو خيار تطبيقاتي وألعابي والخيارات الاخرى مثل الاشتراكات وتحصيل القيمة وخيار تفاصيل الحساب والآن ما عليك سوى النقر على تطبيقاتي وألعابي ومن هناك سوف تنتقل الى مكتبة التطبيقات في المتجر .

ويوجد في هذا القسم التطبيقات التي قمت بالبحث عنها مسبقاً والتطبيقات المثبتة حالياً في هاتفك كما يضم التطبيقات التي يجب أن تقوم بتحديثها كما يمكنك ادارة تطبيقاتك من خلال هذا القسم بحيث يمكنك إلغاء تثبيت التطبيقات المختلفة دون الذهاب الى كل تطبيق على حدى وتطبيق الأمر فردياً .

ويمكنك أيضاً من خلال هذا القسم استعراض التطبيقات المثبتة مسبقاً على هاتفك حتى لو قمت بحذفها فما عليك سوى النقر على قسم المكتبة في الاعلى ومن ثم سوف تجد كافة التطبيقات التي قمت بتنزيلها من خلال المتجر على مدار السنوات السابقة وحتى تلك اللحظة حيث ان المتجر يحتفظ بهذا السجل .

ولكن لن تتمكن من البحث عن التطبيقات في هذا القسم لكن يمكنك التمرير للأسفل حتى ترى التطبيقات وتحصل عليها وتقرأ معلوماتها وتقوم بتحميلها مرة أخرى على هاتفك بكل سهولة كما يمكنك النقر على زر التحميل مباشرة بجانب كل تطبيق لتحميله ويمكنك تطبيق تلك الطريقة على حساباتك المختلفة .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !