اليك 3 علامات تدل على أن جهازك تم اختراقه ويتم التجسس عليه

Muhammad Amir Boshi
0

صدق أو لا تصدق... هاتفك معرض للتجسس وسرقة البيانات والاحتيال في أي لحظة وبطرق يعرفها معظم الهاكرز المتوسطين لذلك في الواقع نحن جميعاً تحت خطر التجسس والسبب الرئيسي هو اتصالنا بالانترنت واستخدامنا للتطبيقات المختلفة وزيارة المواقع الغير موثوق بها وهذا كله يجعل هاتفك عرضة اساسية وضحية للتجسس وسوف نستعرض معكم في هذه المقالة 3 علامات تدل على أنه هناك أحد ما يتجسس على هاتفك ويجب عليك اصلاح الأمر فوراً .

نفاذ شحن البطارية بسرعة

من العلامات التي تدل على اختراق الهاتف هناك بشكل اساسي فقدان ونفاذ طاقة البطارية بسرعة ملحوظة ومختلفة عن السابق حيث تقوم برامج التجسس والأشخاص المتجسسين بتشغيل هاتفك طوال الوقت حتى وهو مغلق ولهذا السبب فإنها تستخدم طاقة كبيرة وتستنزف بطاريتك لذلك ان كنت تعاني ولا زلت من فقدان شحن بطارية هاتفك بسرعة حتى دون ان تستخدمها فيمكن ان يكون هاتفك قد تم اختراقه من قبل البرمجيات الضارة للتجسس عليه . قد يفيدك طريقة ارسال رسائل سرية لأصدقائك بأمان تام وبسهولة للأيفون .


روابط ليست جديرة بالثقة

اثناء استخدامك لهاتفك ستواجهك العديد من التطبيقات والمواقع بشكل يومي بالتأكيد ويمكن ان تصلك روابط غريبة في رسالة ما من صديق او اي احد وتطلب منك فتح صورة ما او ملف ما وعندما تنقر على الرابط يمكن ان يكون محملاً ببرامج التجسس وحينها سيمتلئ هاتفك بالبرامج الخبيثة على مبدأ حصان طروادة وهذه الملفات تقوم بإفساد النظام بالكامل او على الأقل تقوم بإعطاء الهاكرز القراصنة الإذن للوصول الى ملفاتك والاستحواذ عليها وسرقة كل شيء . قد يفيدك طريقة استرجاع حساب انستقرام المغلق بخطوات بسيطة سهلة .

ظهور تطبيقات جديدة

هناك امر حصل ولا زال يحصل مع العديد من المستخدمين الذين صرحوا عنه على الفور وقاموا بالاستعانة بخبير وهو اكتشاف تطبيقات جديدة في الهاتف غير موجودة من قبل ولم يقوم الشخص بتثبيتها بنفسه ويمكن ان تظهر لك في الاعدادات او القوائم لذلك ان واجهت شيء كهذا يجب ان تعرف نوع التطبيق وما هو وهل هو قيد التشغيل لذلك ان ظهر لك تطبيق جديد لم تقوم بتثبيته يمكنك بسهولة ازالته فوراً لأنه يمكن ان يكون برنامج ضار للتجسس .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !