احذر هذه الرسالة ان جاءتك فهي تعطل تطبيق الواتساب للأبد

Muhammad Amir Boshi

يعتبر تطبيق واتساب أشهر تطبيق للمراسلة الفورية بلا شك ونستخدمه جميعنا في التحدث مع اصدقاءنا واقاربنا فهو الأكثر شهبية وقد حصل على أكثر من 2 مليار مستخدم فريد من جميع أنحاء العالم وبالتالي نظراً لشهرته أصبح عرضة وفرصة مناسبة للهاكرز والقراصنة والمهاجمين الالكترونيين حيث أخر هجمة رصدها موقع WABetaInfo الشهير وهو متخصص في التعرف على مميزات وأعطال وتحديثات الواتساب .

حيث أخر مشكلة حدثت كانت بسبب رسائل أكواد التعطيل او بالانجليزية Crash Code وهذا الأمر أحدث ضجة وأثار القلق بين المستخدمين بشكل كبير للغاية وذلك لعدة أسباب منها ان هذا الكود يقوم بتعطيل تطبيق والواتساب الى أجل غير محدد واشتكى من هذه المشكلة عدد كبير من مستخدمي تطبيق واتساب الشهير وسوف نستعرض معكم اليوم ما هو هذا الكود وطريقة الحماية منه وماذا تفعل اذا وصلك فتابعوا معنا . قد يفيدك ما هو الفيديو الذي أحدث ضجة كبيرة في تيك توك وما هي قصته .


ما هو كود تعطيل الواتساب؟

يمكن ان ترسل جهة اتصال معينة اليك في تطبيق الواتساب رسالة غريبة الأطوار تتضمن عدداً من الأحرف العربية الغير مفهومة بالكامل وليس لها أي معنى ولكن تطبيق واتساب يقوم بتفسيرها بطريقة خاطئة حيث يتعذر عليه عرضها بالكامل لأن الهيكل الخاص بها غريب للغاية والجمع من هذه الأحرف يخلق حالة من الفوضى تؤدي الى عدم قدرة تطبيق واتساب الى معالجة الرسالة وهذا يؤدي الى تعطيله بشكل نهائي . قد يفيدك طريقة استخراج جميع الايميلات من اي موقع بنقرة واحدة .

والتعطيل اللانهائي لتطبيق الواتساب يعني أنك اذا فتحته ستجده في حالة تجمد دائمة وكلما حاولت فتحه مجدداً سيبقى معطلاً ولن تستطيع فتحه او تشغيله وهناك بعض الأمور التي يمكنك فعلها لتجنب هذا الأمر منها ان تقوم بالدخول الى الاعدادات ثم الى خيار من يمكنه اضافتي الى المجموعة وقم بتغييره من الجميع الى جهات الاتصال الخاصة بي فقط وهذا سيقلل خطر ارسالة كود التعطيل اليك بشكل كبير وعدم تضرر جهازك .


أما في حال وصلتك الرسالة بالفعل وهي تتضمن حروف عشوائية على شكل سلسلة يجب عليك أولاً تسجيل الدخول الى حسابك في واتساب ويب ثم حظر الشخص الذي أرسل اليك الرسالة وحذف الرسالة نهائياً ثم بعد ذلك غيّر اعدادات خصوصية المجموعات واختر اما جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء او جهات الاتصال الخاصة بي فقط كما ينصح بمسح التطبيق من جهازك واعادة تحميله وتثبيته لحل المشكلة بشكل نهائي .
Tags:

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !