حل مشكلة بطئ الفيس بوك | تسريع تحميل الفيسبوك والمواقع

الصحة العامة
حل مشكلة تصفح الفيس بوك بشكل بطيئ . تسريع تحميل الفيس بوك جعل الفيس بوك يحمل اسرع اليكم حل مشكلة بطئ الفيس بوك حل مشكلة بطئ تصفح الفيس بوك .

لو كان Facebook يفتح على جهازك بشكل بطيئ فهنالك عدة خيارات يمكنك القيام بها من اجل تسريع تحميل الفيس بوك. ولكي تقوم بذلك عليك اولا التاكد انه لا يوجد مشكلة في الشبكة خاصتك والرواتر كيف تعرف ذلك اذا كنت تواجه مشكلة في مواقع كثيرة في التحميل فقط يكون المشكلة لديك في الرواتر اذا لم يكن متصفحك اصبح ثقيل في التصفح. لا تقلق هذه المقالة سوف تشرح لك طريقةة تسريع الفيس بوك وحل مشاكل البطئ والسبب في ذلك.

ما هو سبب تحميل فيسبوك والمواقع بشكل بطيئ ؟

فيس بوك يعتمد برمجة متعددة مثل اكواد HTML اكواد CSS وبشكل خاص يحتوي على كمية كبيرة من اكواد Javascript. وعلى الرغم ان اكواد جافا سكربت تعتمد في اغلب الاحيان على مواقع خارجية لتحميلها فلسوء الحظ غالبا ما تتلف بالاخص على متصفحك مع فترة في التصفح الخ. هذا الشيئ يمنع جهاز الكمبيوتر خاصتك من الوصول للمفات بشكل سريع وفي الوقت الصحيح مع العلم هنالك مشاكل اخرى تؤدي الى بطئ الفيس بوك مثل :

  1. القيام بتعطيل استخدام ادوات الطرف الثالث للموقع باستعمال المتصفح
  2. عدم تحديث JavaScript على جهازك
  3. عدم تحديث المتصفح خاصتك منذ زمن 
  4. عدم تنظيف ذاكرة المتصفح في كل فترة بالاخص تنظيف سجل التصفح والصور
  5. تعطيل بعض اضافات المتصفح او الملحقات
  6. عمل تنظيف للمتصفح بشكل غير صحيح
  7. استعمال متصفح بطيئ اصلا

وجدنا ان فيس بوك يعمل على تطوير نفسه وبناء برمجة جديدة بشكل مستمر في قاعدة الموقع هذا يجعل الموقع يبطئ في الوصول الى بعض الخوادم ايضا. وجدنا انه حتى بعض اضافات المتصفح التي تضعها على متصفحك تجعل تصفح المواقع تصبح ابطئ مثل مانع الاعلانات وادوات اخرى ولكن ليس بشرط البطئ يكون على كل المواقع قد يفيدك في هذه الحالة برنامج تنظيف وتسريع وندوز.

1) طريقة حل مشكلة بطئ الفيس بوك ومواقع الانترنت

هنالك عدة خيارات يمكنك القيام بها لتسريع تحميل موقع فيس بوك واي موقع اخر قد تواجه معه مشاكل في التحميل بحيث يمكنك تسريع يوتيوب ايضا والمواقع الاخرى بنفس هذه الخطوات يفضل تجربة الخطوات جميعها لكي تحصل على نتيجة في الاخيرة اذا لم تصلح طريقة جربة الاخرى.

  • 1) متصفح قوقل كروم 
اولا افتح المتصفح وانقر على لسان جديد في المتصفح وضع الكلمة التالية chrome://extensions/ للوصول الى الادوات المثبتة على متصفحك وقم بزالة اي ادوات لا تعرفها بالاخص اخر ادوات ثبتها بنفسك .
  • 2) متصفح فايرفوكس 
افتح متصفح موزيلا فايروفوكس وانقر على ثلاث اسطر فوق بعضها في اعلى المتصفح ومن ثمة انقر على كلمة Add-ons او الاضافات هنالك سوف تجد كل الاضافات لديك يمكنك تعطيل اي اضافة لا تعرفها بالنقر على كلمة Disable بجانب كل اداة على حدا.

2) حل مشكلة تصفح الانترنت والفيس بوك

من اكثر الطرق شائعة حول بطئ الانترنت والتصفح بشكل مفاجئ او بعض الاحيان هو مشاكل الجافاسكربت Javascript مع العلم قد تواجه مشكلة في تحميل المحتوى بسبب Javascript ام مشكلة معينة في موقع لوحده لذلك الخيار المثالي هنا ان تقوم باعادة تحميل جافات سكربت على جهازك او تحديثها. قد يفيدك معرفة ارقام الاصدقاء على فيس بوك.

3) التاكد من المتصفح

قد تجرب كل تلك الطرق ولكن في الاخير لا تجد الحل هنا قد يكون الخيار المثالي ان تتخلص من هذا المتصفح من جذوره بالكامل وليس حذف عادي بالذهاب الى لوحة التحكم في الكمبيوتر Control Panel والذهاب الى Programs and Features اي البرامج والمميزات ومن ثمة حذفه من هنالك وعادة تثبيته من موقع الرسمي باخر اصدار مع العلم يمكنك تجربة تحديث المتصفح قبل محاولة حذفه بالكامل.

4) تسريع التصفح عن طريق الكاش في المتصفح

فكرة الكاش Internet Cache في الكمبيوتر والشبكة هنا ان يقوم متصفح بحفظ بعض بياناتك في المواقع على الانترنت لكي تتمكن من الوصول الى هذا الموقع في وقت اخر بشكل اسرع من السابق بحيث يفحظ بعض اجزاء الموقع لستريع تحميله ان صح التعبير بعض الاحيان يحصل مشاكل في الوصول الى الكاش لذلك ان تقوم باعادة تنظيف Internet Cache في جهازك يمكن ان يسرع الانترنت عليه وحتى تسريع تحميل الفيس بوك ايضاً يمكنك النقر على Clear Browsing Data في متصفحك للتنظيف.

5) تنظيف الجهاز واصلاح الاخطاء في الكمبيوتر

بعض البحث في الاحصائيات حول مشاكل الناس وكيف تم حلها تبين ان الاخطاء في الوندوز تسبب الكثير من المشاكل الثانوية من ضمنها بطئ في الانترنت بسبب وجود ملفات تالفة في نظامك توتر الوصول الى البيانات بشكل سريع ومعتاد مما يوخر التحميل واستيعابها او قرائتها لذلك تاكد ان اصلاح اخطاء الوندوز سوف يساعد جهازك على الاقل اذا لم يسرع الانترنت وتصفح الفيس بوك فانه يسرع جهازك.

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !