كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص اخر للايفون واندرويد

الصحة العامة
كيف اعرف ان هاتفي الايفون او اندرويد مراقب من شخص اخر او يحتوي على برامج تجسس واختراق علامات تدل ان هاتفك مخترق ويتم التجسس عليه . الحماية من التجسس والمراقبة معرفة ان كان الهاتف مراقب ويتم التجسس عليه .

كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص اخر ؟ سؤال في بال الكثيرين قد يعتقد البعض ان الامر صعب وغير ممكن او يحتاج الى خبرة لا تقلق في هذه المقالة سوف نتعرف الى طريقة سهلة لمعرفة ان كان الهاتف الخاص بي مراقب من شخص اخر ام لا وكيف يمكنني ازالة اي شخص يراقب الهاتف الخاص بيني بدون علمي . سوف نتعرف في هذه المقالة الى طريقة معرفة ان كان هاتف الايفون مراقب او حتى اجهزة اندرويد ان كانت مراقبة ايضا بنفس الطريقة تابع للاخير لكي تحمي نفسك .

كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص اخر

كيف اعرف ان جوالي مراقب من زوجي مثلا ؟ سؤال في بال الكثيرين من اسهل الطرق التي سوف تساعدك في التاكد من امان هاتفك انك قد تلاحظ احيانا اشياء غير طبيعية تحصل لم يسبق وحصلت لديك وان الهاتف يتصرف بشكل غريب مثلا شاشات تظهر وتغلق بدون طلب منك شخصيا او حتى اعلانات مزعجة قد يفيدك ازالة اعلانات الاندرويد المزعجة . فيما يلي بعض العلامات التي تدل ان هاتفك مخترق او يتم التجسس عليها باستخدام برامج او اداوت خطيرة اخرى .

1) اشياء غريبة في بطارية الهاتف 

برامج الهكر او الاختراق والتجسس دائما ما تعمل في خلفية الهاتف بشكل تلقائي مما يجعل استهلاك بطارية الهاتف بشكل سريع وغير معتاد في هذه الحالة تحتاج الى حل مشكلة استهلاك البطارية السريع للاندرويد واما اجهزة ايفون مشكلة بطاريقة الايفون  لذلك دائما تاكد من استهلاك الطاقة المعتدل لديك وان كل شيئ يعمل بالشكل المطلوب ولا يعمل شيئ لا تعرفه في الخلفية .

2) اصوات عند الاتصال 

الاتصال العادي بشكل اخر في منطقة اخرى لا يكون لديه اصوات او خفخفة غريبة او حتى انخفاض الصوت او فصله بشكل مؤقت والاتصال بعد ذلك قد يكون هاتفك مراقب او يتم تسجيل المكالمات في هاتفك بدون علمك ويتم ارسالها لاشخاص اخرين مع بيانات المتصلين لذلك عليك حماية نفسك باستعمال هذه الطريقة " تحويل المكالمات والغاء تفعيلها " . 

3) حرارة الهاتف المفاجئة 

تطبيقات واداوات الاختراق والتجسس والمراقبة تعمل في خلفية هاتفك دائما بدون توقف تقريبا مما يعني استهلاك بيانات ومعالجات هاتفك دائما بشكل مستمر مما يجعل امر تبريد الهاتف يصبح اضعف لذلك عليك التاكد انه لا يوجد تطبيقات تعمل في الخلفية او الواجهة لكي تتاكد ان كان هنالك ادوات غير امنة على هاتفك يمكنك تجربة بعض الحيل لهذه المشكلة " حل مشكلة حرارة الهاتف " .


 كيف اعرف ان جوالي يحتوي على برامج تجسس للايفون iPhone ؟

بالنسبة لاجهزة ايفون اذا اراد شخص تثبيت ادوات تجسس او مراقبة عن بعد ليحصل على بياناتك وسرقتها يحتاج اولا الى جلبريك لان ابل Apple لا تسمح بتنزيل برامج تجسس ومراقبة على الايفون واجهزتها . ففي كلتا الحالتين قد يكون شخص قام بتثبيت الجلبريك على هاتفك بدون علمك او حتى برامج مراقبة برنامج  مراقبة الهاتف عن بعد والتجسس عليه .

كيفية ازالة برامج التجسس من الهاتف ؟

سوائا كنت تعلم ان لديك برامج تجسس على هاتفك او تريد التاكد ان لديك ام لا يمكنك تجربة الطريقة التالية التي تعتبر اسهل طريقة واكثر ادائا سوائا لديك ايفون او اندرويد طبع نفس الطريقة . هنالك 3 خيارات لا تحتاج الى خبرة للتاكد من ذلك ويمكنك تجربة الطريقة الملائمة لك وكل طريقة لها مميزات مختلفة .

1) حذف تطبيقات التجسس من الهاتف يدويا 

بما ان برامج التجسس تنزل على هاتفك يدويا وتعمل في الخلفية ايضا فيمكن ازالتها يدويا من هاتفك ولكي تقوم بهذه الطريقة اولا تذهب الى اعدادات هاتفك ومن ثمة تذهب الى مدير التطبيقات " Apps Manager " سوائا ايفون واندرويد نفس الشيئ تاكد من التطبيقات في جهازك وقم بحذف اي تطبيق لا تعرفه او تشك به او حتى مكتوب على شكل تطبيق نظام ويمك حذفه فقم بذلك حالا .

2) تحديث النظام 

فكرة تحديث نظام هاتفك مقتبسة بشكل خاص من توافق التطبيقات مع نظام هاتفك فعندما تقوم بتحديث نظامك الايفون او الاندرويد انت تجعل نظامك الجديد غير متوافق مع برامج التجسس ومراقبة الهاتف عن بعد وهي طريقة قد تكون مفيدة ايضا لتحديث نظامك تذهب الى الاعدادات من ثمة عام بعد ذلك تحديث البرنامج في الاخير سوف تجد نسخة جديدة لنظام تنقر على تنزيل الان اما اجهزة اندرويد يمكنك البحث في خيار البحث في الاعدادات عن كلمة تحديث الهاتف او ما يشابه ذلك .

3) عمل ضبض للمصنع 

قد يحصل ولا تجد اي برامج تجسس على هاتفك بغض النظر عن السبب تطبيقات تجسس مخفية او ادوات لا تعرفها او ليس لديك خبرة في هذه المواضيع وتريد تجعل الامور اسهل عليك ومستعد للتخلي عن كل شيئ في هاتفك فخيار ضبض المصنع في جميع الحالات افضل خيار متاح لك لعمله على هاتفك وازالة اي برنامج تجسس مع العلم انه سوف يتم حذف كل شيئ على هاتفك وليس بطاقة الذاكرة الخارجية او السيم لذلك تاكد ان تنقل ملفاتك قبل عمل فورمات واقصد الصور وجهات الاتصال فقط وليس تطبيقات .

لكي تقوم بعمل ضبض للمصنع سوائا لديك ايفون او اندرويد نفس الفكرة اولا تذهب الى الاعدادات من ثمة استرجاع او اعادة ضبض بعد ذلك ضبض المصنع وتنقر على خيار اعادة الضبض في هذه الحالة سوف يحذف كل شيئ على هاتفك ويرجع الهاتف كما كان من جديد وهذه تعتبر من افضل الطرق لحل مثل هذه المشاكل .

كيف تبقي هاتفك في امان والحماية من الاختراق والتجسس 

بسبب كبر حجم الانترنت اصبح كل شيئ موجود امامك العديد قد يتعرض للمراقبة وسرقة البيانات والبعض الاخر لا كيف تحمي نفس مثلهم هنالك عدد اشياء دائما عليك الحظر منها اولا تاكد ان لا تحمل اي تطبيقات لا تعرفها وهذا من الخيارات المهمة ايضا دائما لا تبقي هاتفك مع شخص لا تثق به فقط ينزل ادوات تجسس على هاتفك حتى اتصالك بالانترنت يجب عليك حماية نفسك عن الاتصال بالشبكات الخارجية " الحماية عند الاتصال بالواي فاي العامة " هذه الطريقة مفيدة .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !