افضل 10 مواقع موثوقة لتحميل برامج الكمبيوتر المجانية والمدفوعة حتى حصرياً

الصحة العامة
اليك افضل 10 مواقع تحميل البرامج للكمبيوتر وكل الانظمة | مواقع امنة ومشهورة خالية من الفايروسات  مواقع للمحترفية فقط .

كمستخدمين للكمبيوتر وحتى الانظمة الاخرى ، نحتاج إلى برامج مختلفة لتلبية احتياجاتنا المختلفة دائما . على مر السنين ، أنشأت العديد من شركات البرمجيات والكثير من المطورين والمبرمجين الموهوبين بعض البرامج الرائعة المتوفرة للتنزيل عبر الإنترنت. ليس من السهل دائمًا العثور على البرنامج المثالي الذي نحتاجه بالفعل . ولكن في هذه التدوينة سوف نتعرف الى افضل مواقع تحميل البرامج بشرط ان تكون هذه المواقق مشهورة اولا وامنة ثانيا .

افضل مواقع تنزيل البرامج 

يتمثل الجانب الآخر المهم في مواقع تنزيل البرامج هذه وهو فحص جميع البرامج على مواقعها للتأكد من خلوها من برامج التجسس والفيروسات. تحتوي جميع المواقع المذكورة تقريبًا على مستخدمين نشطين دائما وامنين . نفضل ان تتعرف الى هذه البرامج اولا ومن ثمة اختيار الموقع الملائم لك لاحظ ان كل موقع لديه ميزات مختلفة لذلك اختر ما يلائمك من بينها .

1) موقع البرامج الجديدة Download

برامج Download هي أم جميع مواقع تنزيل البرامج. إنه الأقدم من نوعه وتم تأسيسه منذ حوالي 14 عامًا. هذا الموقع مملوك لشركة CNet ، أحد أكبر الأسماء في مراجعات اخبار التكلونوجيا والمنتجات على الإنترنت. يحتوي الموقع على قاعدة كبير من برامج الكمبيوتر لجميع المنصات مثل Windows و Mac و Linux بالاضافة الى تطبيقات الموبايل ايضا . 

كما أنها تغطي التطبيقات والخدمات المستندة إلى الويب الذي يبحث عنها المستخدمين وترتيبها . يشمل قسم البرامج على أكثر من 100000 برنامج تجريبي مجاني وتنزيلات تجريبية ايضا .تعرفنا في احد المقالات عن مواقع مميزة رهيبة اخرة ننصحك بها افضل 3 مواقع للبرامج المدفوعة بشكل مجاني  . غالبًا ما يتم تقييم التنزيلات ومراجعتها بواسطة المستخدمين وتجربتهم الحقيقية وكل برنامج يحتوي على ملخص للملف من ناشر البرنامج. 

2) موقع تحميل برامج جديدة FileHippo

FileHippo هو أحد مواقع تنزيل البرامج المجانية المفضلة للكثيرين . وهو يقدم تطبيقات مجانية للموبايل وكذلك برامج الكمبيوتر .
كما يوفر اداة " FileHippo Update Checker " ، بحيث انها عبارة عن برنامج صغير يقوم بمسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن البرامج المثبتة من موقع FileHippo ويقترح تحديثات جديدة متوفرة لها. بحيث انه يعد تحديث برامج الكمبيوتر خطوة مهمة في الحفاظ على أمان الكمبيوتر.

3) موقع تحميل برامج الكمبيوتر ZDNet

" ZDNet's Software Directory "  هي أكبر مكتبة لتنزيل البرامج على الانترنت تقريبا . توفر لك البرامج لأنظمة Windows و Mac و حتى الموبايل ، يعد دليل البرامج ZDNet الشهير هو أفضل مصدر للبرامج الفنية بشكل خاصص . خلال السنوات القليلة الماضية ، مر الموقع بعدد من الترقيات بحيث يبدو أفضل بكثير ولديه مجموعة أفضل من البرامج من خلال قائمة قائمة " MENU " في الموقع يتوفر لك التنزيلات المجانية .

وتحتوي القائمة ايضا على اشكال البرامج مقسمة على شكل قوائم مثل برامج اعمال وبرامج موبايل وحتى برامج ايفون " ابل " وبرامج الامنا وبرامج الشبكة والحماية والعديد من الاقسام الاخيرى . يمكنك استعمال ترجمة المتصفح اذا لم تفهم معنا كل قسم .

4) موقع تنزيل البرامج Softpedia


Softpedia هو موقع روماني يقوم بفهرسة المعلومات ويوفر تنزيلات للبرنامج العالمية بالاخص المشهورة منها . يقوم الموقع أيضًا بفهرسة أهم أخبار التكنولوجيا والترفيه والصحة والعلوم . يتم ترتيب فئات البرامج بشكل هرمي ويتم تصميمها بشكل مرتب مثل ملفات Windows . ملفات لنظام الماك . ملفات للاندرويد الخ .

يمكن للمستخدمين العرض وفقًا لمعايير مثل تاريخ آخر تحديث أو عدد التنزيلات أو التصنيف الخاص بالبرامج اوالتطبيقات للموبايل . هناك ثلاثة أوضاع لعرض نتائج البحث عن برنامجك المعين ، عادية ، مجانية ، أو برامج تجريبية ، والتي تتيح للمستخدمين فحص أنواع معينة من البرامج الجديدة وفي اصدارات مختلفة .

5) موقع Tucows للبرامج القديمة

Tucows (في الأصل اختصار لكلمة The Ultimate Collection of Winsock Software ، وهو الاسم الذي تم اختصاره لاسم الموقع منذ فترة طويلة ). أنه يحتوي على دليل كبير لحزم البرامج التجريبية ، المجانية ايضا ، والبرامج التجريبية المتاحة مثل الاداة الشهير للتخلص من اي فايروس برنامج adwcleaner للتنزيل حاليا . 

موقع Tucows لديه برنامج للعديد من منصات الكمبيوتر الرئيسية بما في ذلك Windows و Linux و Macintosh حتى ، وكذلك الإصدارات الأقدم من Windows (وأبرزها سلسلة Windows 3.x). كما أنها تغطي التطبيقات والخدمات المستندة إلى بحث محركات الانترنت والمستخدمين .

6) موقع تنزيل برامج مجانا lo4d

lo4d ، كما معروف من اسم الموقع انه موقع ويب مخصص لبرامج مجانية ولديه عدد من برامج مفتوحة المصدر . الموقع لديه أكثر من 15800 برنامج مجاني متاح للتنزيل على موقعهم على الانترنت. يتم ترتيب البرامج في فئات ومن السهل جدًا التنقل والعثور على البرامج التي تبحث عنها.

7) موقع MajorGeeks شبيه كيك اس 

MajorGeeks هنا لمساعدتك في الحصول على أقصى استفادة من جهاز الكمبيوتر خاصتك.  من خلال تقديم الأدوات للمبتدئين أو المستخدم المحترف من برامجه. كان الموقع معروف سابقًا باسم TweakFiles في عام 1997 ، ولكن منذ ذلك الحين تمت إعادة تسميته. يدير هذا الموقع صديقان "  جيم وتيم " ، ويمنحهما حس الفكاهة الممتاز لهذا الموقع لمسة شخصية أكثر.

العديد من الملفات الموجودة هنا تعطيك واجهة جميلة وتشرح لك الأشياء بشكل مبسط. يتم فحص الملفات المقدمة للتنزيل للتأكد من جودتها وامانها قبل نشرها. هذا يعني ببساطة أن كل برنامج يتم التحقق منه حتى يتم التاكد أنه يقوم بشكل أساسي بما وجد به وأنه خالي من برامج التجسس والضارة. يحتوي MajorGeeks على فكرة مستخدمين يساعدون المستخدمين الجدد في مشكلات الكمبيوتر عن طريق المناقشة في الاقسام. 

8) موقع لتحميل البرامج Softonic


تم تأسيس Softonic في سنة 1997 وهو موقع تنزيل البرامج الشهير الرائد في أوروبا حيث يوجد أكثر من 105،000 برامج مجانية ونسخة تجريبية متاحة مع مراجعات مكتوبة من المستخدمين حول كل برنامج. تم إطلاق اللغة الإنجليزية في في الموقع سنة  نوفمبر 2005.

تلتزم Softonic International بتقديم أحدث البرامج لجميع المستخدمين ، على كل المنصات حتى ايفون وIOS ، مع استعراض بلغات العالم الأكثر شعبية مع العلم بتوفر اللغة العربية بشكل نقي ايضا . إحدى الميزات الرائعة لبرنامج Softonic هي أداة مقارنة 
برامج فريدة تتيح لك تقييم برامج متعددة بشكل متتالي لاعضاء رايك الصريح في كل منها .

9) اداة Ninite برامج الكمبيوتر 

لدى Ninite طريقة فريدة للتعامل مع البرامج على جهاز الكمبيوتر خاصتك . في كل مرة تريد البحث عن برنامج لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لست مطر للبحث عن برنامج جديد وتنزيله بشكل فردي.بحيث انه مع استخدام برنامج Ninite ، فهو يتيح لك خيار تنزيل برنامج واحد أو عدة برامج دفعة واحدة. يتم تصنيف البرنامج المدرج على Ninite في أقسام مختلفة مما يجعل من السهل البحث عن ما تحتاجه.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن فيديو او برنامج تغيير الصوت ، فانتقل إلى قسم الوسائط وستحصل على مجموعة من خيارات البرامج لتحميلها . يساعدك أيضًا في تحديث البرامج الخاصة بك فهو يعلمك إذا كان هناك إصدار جديد من البرنامج متاح حاليا . إذا لم تعثر على برنامج تريده ، فيمكنك أيضًا أن توصيهم بإضافته إلى قاعدة بياناتهم بحيث انه Ninite يقبل الاقتراحات ويضيف التطبيقات الشائعة التي يطلبها المستخدمون إلى قائمته بانتظام.

10) موقع تحميل البرامج Download Crew

تفتخر Download Crew بواجهة أنظف لهم بالمقارنة مع العديد من مواقع تنزيل البرامج الأخرى. لديهم  ما نسميه ، نهجا لا معنى له. في الجانب الأيسر من الصفحة ، تقوم فئات مختلفة بتصنيف البرنامج في كل قسم ، حيث يسهل الانتقال إلى قسم معين وتنزيل برامج القسم الذي تحتاجه.

لا يقتصر تنزيل موقع Crew على البرامج ذات الصلة بنظام Windows فقط . يعرض التطبيقات الخاصة بأنظمة التشغيل الأخرى بما في ذلك Mac و Linux و iPhone و iPad و Android. بغض النظر عن البحث عن تطبيق معين ، تحصل على فرصة لاكتشاف بعض الأدوات الجديدة عن طريق قائمة " التنزيلات الاكثير شعبية في الموقع ".

الجزء الفريد والمفيد حول Download Crew هو أنه يقدم مراجعة قصيرة لكل برنامج بشكل فردي ما الذي يقوم به وكيف يكون مفيدًا للاستخدام . هذا يجعل من السهل على المستخدم اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان ينبغي أو لا ينبغي استخدام برنامج أو تطبيق معين.

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !