ترجمة الفيديو إلى العربية | أفضل برامج ومواقع ترجمة الفيديو إلى العربية 2023

Muhammad Amir Boshi
0
ترجمة الفيديو إلى العربية


  تعد مشاهدة الأفلام والفيديوهات على كافة مواقع الانترنت من أكثر الوسائل المستخدمة من قبل معظم الناس وقد تتم مشاهدة الفيديوهات لعدة أغراض أولها التسلية والمتعة وقضاء وقت الفراغ بالاستمتاع بمشاهدة الأفلام أو الفيديوهات المسلية كما يمكن أن تكون مشاهدة الفيديوهات على الانترنت بهدف التعلم وزيادة المخزون المعرفي أو من أجل الحصول على إجابة لسؤال معين من خلال شرح أمر ما كما يمكن أن تكون فيديوهات الأخبار مهمة للعديد من الأشخاص . قد يفيدك ترجمة الصور الى نصوص باللغة العربية بدون تطبيقات او برامج .


وبعد أن تعرفنا في الفقرة السابقة على أهمية الفيديوهات في حياة كل الناس يجب الآن أن نسلط الضوء على مشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص ويجدون صعوبة في إيجاد حل لها وهي ترجمة الفيديوهات فإذا كان الفيديو الذي تشاهده أجنبيا ولا يحتوي على ترجمة إلى لغتك فغالبا لن تتمكن من تحقيق الفائدة المرجوة من الفيديو لذلك قام الكثير من الناس بالبحث عن أفضل أدوات ترجمة الفيديوهات وخصوصا المتحدثين باللغة العربية الذين قاموا بالبحث عن أفضل برنامج أو موقع يترجم الفيديو لذلك قررنا في هذا المقال أن نشرح أفضل برامج ومواقع ترجمة الفيديو إلى العربية بسهولة .


أفضل أدوات ترجمة الفيديو إلى العربية

في الفقرات القادمة سنسلط الضوء على برامج ومواقع ترجمة الفيديو المتوفرة على الانترنت والتي يمكن أن تكون أدوات في غاية الأهمية ومفيدة جدا وخصوصا لكل من يبحث عن برنامج أو موقع يترجم الفيديو لذلك أنصح الجميع بقراءة المقالة حتى النهاية أما بالنسبة إلى أدوات الترجمة فهي :

1. موقع Fastreel

ترجمة الفيديو إلى العربية

إن كنت تبحث عن أفضل موقع ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا أو يدويا فإن موقع Fastreel سيكون على قائمة أفضل المواقع في هذا المجال وخصوصا أن العمل عليه سهل جدا ولا يحتاج إلى خبرة كبيرة في مجال الترجمة فالموقع يتيح للمستخدمين تحميل ملف SRT الذي يمكن استخدامه من أجل الترجمة التلقائية بدلا من الترجمة اليدوية ولكن يجب ألا يتجاوز حجم الفيديو 500MB وألا تتجاوز مدته ساعة واحدة حتى تتمكن من الحصول على ترجمة كاملة له . قد يفيدك موقع ترجمة الفيديو الى العربية | أفضل 3 مواقع ترجمة الفيديو الى اللغة العربية بسهولة .

طريقة العمل على الموقع هي أمر بسيط جدا فكل ما عليك القيام به هو الدخول إلى موقع Fastreel من الرابط الذي ستجده في الأسفل ثم قم بالضغط على زر Add Your File لتحديد الفيديو الذي تريد ترجمته مع العلم أن الموقع يدعم العديد من الصيغ مثل MOV و MP4 وMKV وAVI وبعد اختيار الفيديو يمكنك الضغط على Upload SRT من أجل تنزيل ترجمة الفيديو وفي حال وجدت خطأ ما بالترجمة يمكنك تعديله وتصحيحه بنفسك كما بإمكانك تغيير كافة إعدادات الخط مثل حجم الخط ولونه وشكله ومكان الترجمة على الشاشة .

زر Download SRT يسمح لك بحفظ ملف الترجمة من أجل استخدامه في وقت لاحق وفي حال لم تعجبك الترجمة التلقائية وأردت ترجمة الفيديو يدويا فإن ذلك ليس مستحيلا خصوصا وأن الموقع يسمح لك بكتابة نص الترجمة وتحديد زمن بداية الفيديو وزمن نهايته لجعل الترجمة متزامنة مع الفيديو وعند الانتهاء من ترجمة الفيديو بنجاح والتأكد من سلامة الترجمة يمكنك حفظ الفيديو بعد الترجمة والتعديل من خلال الضغط على زر Continue واختيار مكان التخزين في الجهاز .

قبل الانتقال إلى الأداة الأخرى يجب التنويه إلى بعض الأمور بخصوص هذا الموقع وأولها أن بعض خدمات الموقع ليست مجانية وتحتاج إلى دفع الاشتراك الشهري أو السنوي بالإضافة إلى أن الفيديو سيحتوي على علامة مائية في حال تمت ترجمته دون دفع أي اشتراك والأمر الأخير هو أن الموقع مخصص لواجهات سطح المكتب على الكمبيوتر أما بالنسبة إلى أجهزة الاندرويد والايفون فهناك تطبيق خاص بكل منهما يمكنكم تحميلهم من الروابط الموجودة في الأسفل .

يمكنكم الدخول إلى موقع Fastreel من هنا : موقع Fastreel ويمكنكم تحميل تطبيق Movavi Clips التابع لموقع Fastreel لأجهزة الاندرويد من متجر قوقل بلاي من هنا : تطبيق Movavi Clips للاندرويد كما يمكنكم تحميل التطبيق لهواتف الايفون من اب ستور من هنا : تطبيق Movavi Clips للايفون .

2. برنامج MX Player

ترجمة الفيديو إلى العربية

يعتبر MX Player بديلا رائعا لكل من يبحث عن موقع يترجم الفيديو إلى العربية وذلك لأن العمل عليه سهل للغاية ويمكن الحصول على نتائج رائعة باستخدامه فهو ليس قادرا على ترجمة الفيديوهات إلى العربية فقط وإنما يستطيع ترجمتها إلى العديد من اللغات أيضا وكل ماعليك القيام به هو تحميل برنامج MX Player على جهازك الاندروريد ثم ادخل إلى التطبيق وشغل الفيديو باستخدام البرنامج ثم اضغط على زر القائمة في أعلى الشاشة ثم اضغط على خيار Subtitle وبعدها انقر على خيار Get Subtitle Online وتأكد من توفر الانترنت على جهازك .

ستظهر لك 3 خيارات ستختار منها الخيار search ثم ستختار اللغة المناسبة وتقوم بتحميل ترجمة الفيديو بنجاح من أجل إضافتها إلى الفيديو ويمكنكم تحميل تطبيق MX Player على هواتف الاندرويد من هنا : برنامج MX Player للاندرويد . قد يفيدك طريقة ترجمة اي فيديو بدون برامج ولاي لغة على اليوتيوب .

والآن نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن شرحنا لكم كيفية ترجمة الفيديوهات باستخدام موقع Fastreel وباستخدام برنامج MX Player وأرجو أن يكون المقال مفيدا لكم .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !