كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف بدون برامج 2023

Muhammad Amir Boshi
0
كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف بدون برامج


  بعد هذا التطور الهائل الذي شهده عصرنا الحالي أصبح الهاتف هو كل شيء تقريبا بالنسبة لمعظم الناس وأصبح الهاتف مركز رئيسي لتخزين معظم الصور والفيديوهات والملفات والبيانات الهامة ولكن أغلب الأشخاص قد واجهتهم نفس المشكلة وهي حذف بعض الملفات الهامة أو الصور أو الفيديوهات دون عمل نسخة احتياطية لها وهي مشكلة كبيرة وخصوصا إن كانت المحذوفات ضرورية أو تحتوي على بيانات حساسة وتخص أمور العمل .


لهذا السبب نجد أن الكثير من الأشخاص يسألون عن كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف بدون برامج وحان الوقت للحصول على إجابة لسؤالكم من مقالنا هذا حيث سنشرح فيه أفضل الطرق المضمونة التي يمكن استخدامها لاسترجاع الصور والملفات المحذوفة من الهاتف بسهولة . قد يفيدك شحن تانجو | أفضل الطرق لشحن تانجو بسهولة وبسعر رخيص .


كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف 

قد تحدثنا في مقال سابق عن كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف من بطاقة الذاكرة وفي حال أردتم الاطلاع على ذلك المقال يمكنكم القيام بذلك من الرابط الذي يمكنكم الحصول عليه من هنا : تنزيل برنامج استرجاع الصور والفيديو من بطاقة الذاكرة مجاناً 2023  


أما الآن سنعرض لكم مجموعة من الأدوات التي تفيدكم في استرجاع معظم الملفات المحذوفة من الهاتف دون الحاجة إلى عمل روت للهاتف على الرغم من أن عمل روت للهاتف يفيد في استعادة الملفات المحذوفة إلا أن الكثير من الناس لا يحبذون استعمال هذه الطريقة لأن الروت قد يسبب ضررا لهم ولهذا هم يبحثون عن طرق آمنة وفعالة ولا تحتاج لعمل روت للجهاز من أجل استرجاع الملفات المحذوفة وفي ما يلي تجدون هذه الطرق :


1. استعادة الملفات من سلة المحذوفات 

كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف بدون برامج

تتوفر في معظم الهواتف الحديثة سلة محذوفات في كل من المعرض ومدير الملفات حيث أن كل ما يتم حذفه من ملفات وصور مختلفة يتم نقله إليها أولا وفي حال قمت بحذف أي ملف أو أي صورة بالخطأ يمكنك الدخول إلى سلة المحذوفات واستعادة الملف المحذوف أو الصورة المحذوفة بكل سهولة .


ستقوم بتحديد ما تريد استعادته ثم تضغط على خيار استعادة أو Restore وتعتبر هذه الطريقة هي واحدة من أسهل الطرق التي يمكن أن يتبعها كل من يبحث عن كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف بدون برامج ولكن هذه الطريقة فعالة فقط عند عدم إفراغ سلة المحذوفات بعد حذف الملفات أو الصور . قد يفيدك iptv مجاني 24 ساعة | أفضل مواقع الحصول على سيرفر iptv مجاني بدون تقطيع .


لذا إن كنت تريد طريقة فعالة في كل الأوقات والحالات غالباً فلا بد من استخدام برنامج يكون مجرب وقوي لاسترجاع الملفات المحذوفة من الهاتف بسهولة وفي الحقيقة يوجد الكثير من هذه البرامج ولكن سوف نتحدث بعض قليل عن أحد أفضل هذه البرامج وأشهرها وأكثرها استخداماً وتحميلاً وهو تطبيق Droidkit .


2. استخدام تطبيق Droidkit 

كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف بدون برامج

يعتبر Droidkit  من الأدوات الرائعة لاستعادة معظم الملفات والبيانلت المحذوفة من الهاتف والتي لا توجد في النسخة الاحتياطية ويتمتع Droidkit  بمجموعة من الخصائص والميزات التي تجعله في قائمة أفضل وسائل استرجاع الملفات المحذوفة ومن أبرز هذه الميزات هو أنه لا يحتاج إلى روت ليقوم بعمله .


كما أن Droidkit  هو وسيلة ناجحة لإزالة قفل الشاشة من أجهزة الاندرويد بالإضافة إلى قدرته على إزالة حسابات قوقل كما أن بمقدرته إصلاح بعض المشكلات في النظام وتحسينه ويستطيع نقل كافة البيانات الموجودة على أجهزة الاندرويد إلى الكمبيوتر بكل سهولة وفيما يلي تجدون الخطوات التي يجب اتباعها من أجل استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف باستخدام برنامج Droidkit


قم بتحميل تطبيق Droidkit  على الكمبيوتر الخاص بك من موقع Droidkit الذي ستجد رابطه في الأسفل . قد يفيدك مواقع دروبشيبينغ | أفضل مواقع دروب شيبينج على الانترنت 2023 .


قم بتوصيل هاتفك إلى الكمبيوتر بواسطة كابل usb  ثم افتح التطبيق وأعطه كل الأذونات التي يطلبها من الهاتف وبعدها ستجد الكثير من الخيارات وستختار من بينها خيار استعادة البيانات وبعد ذلك سوف تضغط على خيار الاستعادة السريعة من جهاز Android .

كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف بدون برامج


بعد ذلك يجب عليك أن تحدد نوع البيانات التي تود أن تستردها مع العلم أن هذه الأداة يمكنها استعادة 13 نوع من البيانات ومن بينها الصور والفيديوهات وعلى هذا النحو يمكن أن يستخدمها كل من يبحث عن طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الجوال .


بعد اختيار نوع البيانات التي تود استعادتها اضغط على زر ابدأ وبعد ذلك يجب عليك تحديد البيانات التي تود استعادتها من كل نوع فمثلا يجب تحديد ما هي جهات الاتصال التي تود استعادتها وما هي الصور التي يجب استرجاعها وهكذا....


بعد تحديد ومعاينة البيانات التي تريد استرجاعها قم بالضغط على زر " إلى pc  " لاستعادة البيانات إلى الكمبيوتر أو اضغط على زر " إلى جهاز Android  " لاسترجاعها إلى هاتفك الاندرويد .


وبعد اتباع هذه الخطوات البسيطة يمكنك استرجاع معظم البيانات التي قمت بحذفها ولكن أسوء ما في هذه الطريقة أنها غير مجانية دوما حيث أنك ستضطر إلى الدفع بعد انتهاء الفترة التجريبية ولكن الدفع بأسعار معقولة ويمكنك الدفع بالكثير من الوسائل المتاحة كما أنك تحتاج إلى كمبيوتر لتنجح في استخدام هذه الطريقة ويمكنك الدخول إلى موقع Droidkit  من أجل تحميله والاشتراك فيه والاطلاع على مزيد من التفاصيل من هنا : موقع Droidkit


وأخيرا نكون قد انتهينا من شرح أفضل طرق استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف بدون روت .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !