تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج | طرق سهلة ومضمونة

Muhammad Amir Boshi
0
تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج

مع التقدم والتطور الكبير في عصرنا الحالي أصبح الانترنت جزء من الحياة اليومية لكل الناس وأداة يعتمدون عليها في كل مجالات الحياة وقد أصبح أداة مهمة لكل الطلاب والشباب والموظفين والعاملين والنساء وحتى الأطفال وكبار السن ولكن لكي يتم تحقيق الفائدة منه يجب أن تكون سرعة الانترنت قوية .

ولكن كثير من الناس يشتكون يوميا من بطء الانترنت لديهم وحاجتهم إلى تقوية إشارة الواي فاي وذلك لأسباب كثيرة قد تكون بسبب البعد عن الراوتر أو بسبب ضعف أداء الراوتر أو غيرها من الأسباب الأخرى لهذا سنشرح لكم في هذا المقال أفضل الطرق والنصائح التي يجب اتباعها من أجل تقوية إشارة الواي فاي بدون برامج .

طرق تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج

إليكم أفضل الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج :

1. اختيار المكان المناسب لوضع الراوتر:

تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج

هذه الطريقة إحدى أفضل الطرق الفعالة والمفيدة التي يمكنكم اتباعها من أجل تقوية إشارة الواي فاي في الهاتف حيث أن اختيار المكان الذي ستضع فيه الراوتر يؤثر بشكل كبير على إشارة الواي فاي فيجب أن يتم وضع الراوتر في مكان مرتفع ويجب إبعاده عن الزوايا ويفضل أن يكون في وسط المنزل وبعيدا عن مختلف الأجهزة الإلكترونية . 

وخاصة الأجهزة التي تصدر وتتلقى إشارات كهرومغناطيسية (كالتلفاز وجميع الأجهزة اللاسلكية) كما يفضل وضع الراوتر في مكان واسع ومفتوح وأن تكون درجة حرارته معتدلة لأنه كما نعلم فإن معظم الأجهزة لا يجب أن ترتفع درجة حرارتها كثيرا . قد يفيدك كيفية اخفاء شبكة الواي فاي لروتر we الجديد لمنع الاختراق والتجسس .

2. تعديل لاقط الراوتر :

تعديل وضعية لاقط (انتيل) الراوتر أمر هام ومفيد جدا وخصوصا إذا كنت تريد تقوية إشارة الواي فاي في الهاتف فإذا كان الراوتر الخاص بك يتألف من لاقط واحد فعليك وضعه بشكل عامودي أما إذا كان لديك أكثر من لاقط فيجب وضع اللاقط المتوسط بشكل عامودي واللواقط الأخرى باتجاهات مختلفة . 

بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تحيط اللاقط بأسطوانة أو غلاف مصنوع من الألمنيوم وذلك من أجل عكس الإشارات وزيادة المسافة التي يمكن أن تصل إليها إشارة الواي فاي حيث أن هذه الطريقة من أفضل الطرق الفعالة من أجل تقوية إشارة الواي فاي في الهاتف . قد يفيدك افضل 3 طرق توصيل الهاتف بشاشه التلفاز | عرض الهاتف على التلفاز .

3. اختراق الواي فاي:

تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج

تأكد دوماً من عدم اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك فتعتبر هذه المشكلة من أكثر أسباب ضعف إشارة الواي فاي وذلك بسبب مشاركة الآخرين لك في استهلاك الانترنت مما يبطئ من سرعته وحاول دوما أن تضع كلمة مرور صعبة على شبكتك وحاول أن تجعلها مخفية .

4. اختيار المكان المناسب للهاتف:

إن كنت تريد تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج فتأكد من أنك تستخدم هاتفك في المكان الصحيح حيث أن المسافة بين الهاتف والراوتر تؤثر في قوة الواي فاي على هاتفك فكلما اقتربت من الراوتر زادت سرعة الواي فاي لديك وفي حال كنت بعيدا عن الراوتر فيجب عليك أن تجعل هاتفك يلامس سطحا معدنيا مصنوعا من الألمنيوم أو من الكروم . 

وذلك بهدف جذب الواي فاي بشكل أكبر واحذر من ارتفاع حرارة جهازك لأنها تسبب في إبطاء سرعة الواي فاي وخصوصا إن عرضت هاتفك إلى أشعة الشمس لفترة طويلة كما أن الحرارة المرتفعة لا تضعف سرعة الانترنت على هاتفك فقط بل إنها تضعف الهاتف أيضا ولا تنسَ أن تبقي هاتفك بعيدا عن الإشعاعات والأجهزة التي تصدر أمواجا وإشارات مختلفة تسبب ضعف إشارة الواي فاي على هاتفك .

5. ترشيد استخدام الانترنت :

إن كثرة الاستخدام للانترنت وكثرة التحميل وكثرة المستخدمين واستخدام الألعاب والتطبيقات التي تحتاج إلى الكثير من الانترنت هي من أبرز أسباب ضعف إشارة الواي فاي وبطء الانترنت لذلك يجب استخدام الانترنت بشكل أقل وبشكل منظم . قد يفيدك طريقة توصيل الرسيفر بالنت ومشاهدة القنوات اونلاين .

6. التأكد من سلامة الراوتر وسلامة الهاتف :

تقوية إشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج

قد يكون سبب ضعف إشارة الواي فاي هو عطل في الهاتف أو في الراوتر نفسه وهنا يجب فحصهما والتأكد من سلامتهما وأنصحكم بإراحة الراوتر بعد الاستخدام الكبير له لمدة نصف ساعة بهدف زيادة العمر الافتراضي له ووقايته من الأعطال .

7. استخدام أجهزة تقوية إشارة الواي فاي :

يمكنكم اتباع هذه الوسيلة في حال لم تنجح كل الطرق السابقة حيث أن هذه الأجهزة يتم وصلها بالراوتر وتقوم بأداء مميز من أجل تقوية إشارة الواي فاي في الهاتف ومن أفضل أجهزة تقوية إشارة الواي فاي التي يمكنكم شراؤها هي جهاز D-Link DAP-1620 و جهاز Linksys RE6300  .

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تقوية إشارة الواي فاي في الهاتف .
Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !