فصل الاغنية عن الموسيقى | أفضل طرق فصل الصوت عن الموسيقى 2023

Muhammad Amir Boshi
0
فصل الاغنية عن الموسيقى

يشاهد الناس كل يوم آلاف الفيديوهات ويسمعون مئات الأغنيات و يرغب العديد منهم عزل الصوت عن الموسيقى التي يسمعونها سواء كانت هذه الموسيقى موجودةً ضمن مقطع فيديو mp4  أو ضمن مقطع صوتي mp3  فإذا كنت من أولئك الناس الذين يريدون فصل الصوت عن الموسيقى سواء كان هذا لسماع الصوت لوحده أو لسماع الموسيقى لوحدها فإذاً أنت تقرأ المقال المناسب ففي هذا المقال سنشرح لكم أفضل التطبيقات والمواقع التي ستساعدكم في فصل الاغنية عن الموسيقى للاندرويد وال ios والويندوز .

فصل الصوت عن الموسيقى audacity

فصل الاغنية عن الموسيقى

إن كنت تشاهد أحد الفيديوهات على اليوتيوب وأردت فصل الصوت عن الموسيقى لهذا الفيديو أو أي جزء من هذا الفيديو فإن برنامج audacity  هو الخيار الأفضل لك . قد يفيدك برنامج ProShow Producer : لدمج الصور مع الاغاني للكمبيوتر .

كيفية فصل الاغنية عن الموسيقى باستخدام audacity

1. في البداية يجب تحميل التطبيق على جهازك من خلال هذا الرابط: فصل الاغنية عن الموسيقى Audacity .

2. بعد فتح التطبيق نختار من القائمة في أعلى الشاشة الخيارmix  stereo
3. نقوم باختيار مقطع الفيديو الموجود في يوتيوب والذي نريد أن نعزل الصوت فيه عن الموسيقى ثم علينا القيام بتصغير النافذة لكي نتمكن من الوصول إلى زر التشغيل (play button) وزر التسجيل (record button)
4. نختار من القائمة زر التسجيل ذو اللون الأحمر ونضغط عليه ثم نضغط على زر التشغيل لكي يتم تشغيل الفيديو ويبدأ البرنامج بتسجيله وعندما ينتهي المقطع المراد عزل صوته عن موسيقاه نضغط على زر الإيقاف الملون باللون البني
5. ننتقل الآن إلى قوائم المسار بجانب القناة ثم نقوم باختيار split stereo track  ثم نقوم بتحديد القناة على اليمين ونقوم بتحديد أسفل القناة اليسرى
6. نضغط على زر التأثيرات (effects)
7. نضغط على الخيار عكس (invert)
8. نضغط على mono  من أجل تغيير المسارات في القناة
9. وبعد الانتهاء من التحرير نضغط على زر ملف (file) في أعلى الصفحة من أجل حفظ نسخة للتسجيل
10. لاختيار صيغة الملف هناك أكثر من خيار 

الخيار الأول هو صيغة audacity  ولكن هذه الصيغة لا تعمل إلا بوجود البرنامج والخيار الثاني هو حفظ الملف بصيغة أخرى في حال أردت حذف برنامج audacity  بعد الانتهاء من عزل الاغنية عن الموسيقى وذلك من خلال النقر على تصدير (export) الموجود في قائمة file  ثم نحفظ الملف في الجهاز

متطلبات تشغيل تطبيق audacity  على الحاسوب

تحتاج النسخة الحديثة من التطبيق إلى المزايا الآتية:
1. نظام التشغيل: windows 7,8,8.1,10
2. RAM  : MB512
3. المساحة : 150MB
4. المعالج:i3  intel pentium  أو Multi-core GHz   على الأقل

فصل الصوت عن الموسيقى للايفون

فصل الاغنية عن الموسيقى

هناك الكثير من المواقع والتطبيقات التي ستساعدكم في فصل الصوت أو الاغنية عن الموسيقى على أجهزة الايفون و التطبيق vocal extractor  هو أحد أفضل تلك التطبيقات وأسهلها استخداماً وخصوصاً للناس الذين لا يملكون الخبرة في هذا المجال ففي هذا التطبيق تستطيع بنقرة زر واحدة أن تعزل الصوت عن الموسيقى . قد يفيدك 5 طرق لمعرفة اسم اي صوت | وﻣﻌﺮﻓﺔ اﻟﻤﻮﺳﯿﻘﻰ ﻣﻦ اﻟﺼﻮت .

فبعد تثبيت هذا التطبيق بشكل مجاني على هاتفك الايفون كل ما عليك هو اختيار الاغنية أو الملف الصوتي المراد عزل الصوت فيه عن الموسيقى وبنقرة زر واحدة سيقوم البرنامج بعمله دون الحاجة لأي تدخل منك فهذا التطبيق يعتمد على الذكاء الاصطناعي في أداء مهامه ويسمح لك بحفظ الصوت لوحده والموسيقى لوحدها على أي حساب لديك سواء كان جوجل درايف أو دروبوكس أو آي كلاود أو يمكنك حفظهما في جهازك.

فصل الاغنية عن الموسيقى online

فصل الاغنية عن الموسيقى

تتوافر على الانترنت العديد من التطبيقات والمواقع التي تمكننا من فصل الاغنية عن الموسيقى على حواسيب ويندوز ولكن أنصحكم بموقع vocal remover  إن كنتم تريدون أسهل طريقة للقيام بذلك وبأسرع وقت ممكن فما عليكم سوى الدخول الى الموقع من هنا: موقع vocal remover . 

بعد ذلك كل ما عليكم القيام به هو سحب الملف الصوتي من جهاز الحاسوب الخاص بكم إلى واجهة الموقع و بنقرة زر واحدة على إزالة الصوت Remove vocal يقوم الموقع بإزالة الصوت عن الموسيقى دون أي تدخل منكم وذلك بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي الموجودة فيه وبعد وقت قصير ينتهي من تحليل الملف الصوتي ويقدم لكم الموسيقى دون الصوت . قد يفيدك كل ما تحتاج الى معرفته عن ميزة " معرفة الاغنية من اللحن " من قوقل .

ولا تنتهي مزايا هذا الموقع عند هذا الحد فبالإضافة إلى سلاسته وسهولة العمل على هذا الموقع المجاني فإن هذا الموقع يدعم العديد من المزايا الأخرى كتقطيع الصوت وتغيير درجته وتغيير الإيقاع وتسجيل الصوت وتسجيل الكاريوكي و غيرها العديد من المزايا والأدوات الأخرى
 
وفي الختام يجب التنويه على أمر هام وهو أنه على الرغم من سهولة العمل على المواقع والتطبيقات السابقة فإن النتائج قد لا تكون ملائمة للجميع وخصوصا لمن يطلبون الاحترافية والدقة في الأداء وذلك لأنه مهما تقدم الذكاء الاصطناعي فإنه قد لا يحقق جمال الأداء البشري.

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !