جسم كريستيانو رونالدو | سر لياقته البدنية وقوته والنظام الغذائي الذي يتبعه

Muhammad Amir Boshi
0
جسم كريستيانو رونالدو


من منا لا يرغب بالحصول على جسد رياضي ولياقة بدنية عالية فالكثير من الشباب يتساءلون يوميا عن كيفية تقوية عضلات الجسم وما هي التمارين التي يجب عليهم ممارستها وما هو النظام الغذائي الذي يجب عليهم اتباعه للحصول على جسد رياضي قوي وبما أن لاعب كرة القدم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو يمتلك جسما رياضيا لائقا وقوة عضلية كبيرة ويرغب جميع الشباب بالحصول على جسم مثل جسم كريستيانو رونالدو قررنا في هذا المقال أن نشرح لكم  كيف تمكن هذا اللاعب المحترف من الحصول على جسم في هذه اللياقة وما هي التمارين التي مارسها وما هو النظام الغذائي الذي اتبعه لتحقيق ذلك .


جسم كريستيانو رونالدو

طرح العديد من الأشخاص سؤالا عن كيفية حصول اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو عن جسمه الرياضي  وهو في عمر 37 سنة فالكثير من الخبراء صرحوا بأن جسم كريستيانو رونالدو هو جسم لاعب بعمر 20 سنة وأن السبب الرئيسي للياقته العالية هو قلة نسبة الدهون في جسمه التي تبلغ 7% فقط .


بعض التصريحات قالت أن السر وراء جسم كريستيانو رونالدو الرياضي هو ليس كثرة ممارسته للتمارين الرياضية أو اتباعه حمية شديدة وإنما السبب الحقيقي هو كثرة حرقه للسعرات الحرارية في جسمه وخصوصا أنه لاعب كرة قدم متميز ومن أقوى وأمهر اللاعبين في العالم . قد يفيدك تحميل برنامج Face Off Max لتركيب الوجه على جسم اخر بـ احترافية - للكمبيوتر .


كما قال بعض الخبراء أنه من الصعب على اللاعب كريستيانو رونالدو أن يحافظ على قوة جسمه بشكل دائم وأن الصور التي تُظهر مدى قوة جسمه مأخوذة في فترة محددة انخفضت فيها نسبة الدهون إلى 7% أما في الأحوال العادية فإن نسبة الدهون في جسم كريستيانو رونالدو قد تكون 10% .


كيفية امتلاك جسم مثل جسم كريستيانو رونالدو؟

في الحقيقة يمكنك بناء جسم قوي مثل جسم كريستيانو رونالدو وذلك من خلال القيام بالتمارين الرياضية المنتظمة بشكل يومي والتمرن على الآلات الحديثة تحت إشراف مدرب متخصص ولكن في بعض الأحيان لا يتوفر نادي بالقرب من منزلك أو يكون ثمنه مرتفع لذلك مع التطور التقني ظهرت تطبيقات جديدة تغنيك عن الذهاب إلى النادي وتضييع الوقت في اللعب والتمرن العشوائي وهي تطبيقات اللياقة البدنية ويوجد الكثير منها على الإنترنت وتتمثل مهمة هذه التطبيقات في اقتراح بعض التمارين اليومية بشكل منظم وتطلب منك القيام بها خلال وقت محدد وتحدد لك عدد السعرات التي تصرفها والنظام الغذائي الذي يجب أن تتبعه وتحتوي على الكثير من المميزات الأخرى,


وأفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك تشغيل هذه التطبيقات وممارسة التمارين التي يطلبونها من المنزل ودون الحاجة إلى الذهاب الى النادي لأن التمارين بسيطة ولا تحتاج إلى آلات ولكنها في نفس الوقت فعالة جداً لبناء جسم قوي والحصول على لياقة بدنية مذهلة ومن بين هذه التمارين تمرين الضغط وتمرين المعدة وتمرين القدمين والاسترخاء وتمرين Push وغيرها من التمارين التي يمكنك ممارستها من المنزل وبعد فترة من الزمن والاستمرار والتمرن اليومي سوف تلاحظ أنك أصبحت تمتلك عضلات قوية وجسم رياضي ويمكنك التعرف على أبرز هذه التطبيقات من خلال قراءة هذا المقال: افضل تطبيقات لممارسة التمارين الرياضية من المنزل .


النظام الغذائي الذي يتبعه اللاعب كريستيانو رونالدو 

جسم كريستيانو رونالدو

يتبع اللاعب كريستيانو رونالدو نظام غذائي منظم يشرف عليه أخصائي في التغذية حيث يتناول كريستيانو رونالدو حوالي ستة وجبات يوميا وذلك لأنه لاعب كرة قدم ويحتاج إلى الكثير من الطاقة ولكن نظامه الغذائي لا يسمح بزيادة الكتلة الدهنية في جسمه وهو ما ساهم في حصوله على جسم رياضي قوي مثل جسم كريستيانو رونالدو ولياقة بدنية عالية .


يتناول اللاعب المحترف وجبة من الطعام كل 3-4 ساعات ويتألف طعامه بالعادة من الحبوب والفاكهة الطازجة والأسماك الغنية بالبروتينات ولا تحتوي على نسب مرتفعة من الدهون  بالإضافة إلى أطباق السلطة وعادة ما تكون وجبة الإفطار تحتوي على الجبن واللبن قليل الدسم بالإضافة إلى وجبات الدجاج الشهية التي تحتوي على الكثير من البروتينات والقليل من الدهون كما يتناول العديد من أنواع الفاكهة وبالأخص الأفوكادو .


يتجنب اللاعب كريستيانو رونالدو الكثير من الأطعمة الضارة كالمشروبات الغازية والمشروبات الكحولية ويتجنب تناول اللحوم الحمراء و الأسماك المجمدة بالإضافة إلى مختلف الأطعمة المجمدة الأخرى ويحرص على تناول كل ما هو طازج . قد يفيدك AfterFocus Pro مجانا : لاخذ صور بجودة عالية .


 كيف ينام اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو

 طرح الكثير من الناس هذا السؤال وأراد الكثير من الأشخاص معرفة المدة اللازمة للنوم للحصول على جسم رياضي مثل جسم كريستيانو رونالدو كما سأل بعض الناس عن القيلولة وما هي أفضل ساعات النوم .


 للإجابة عن كل تلك التساؤلات يمكنكم قراءة الكتاب الذي ألفه البروفيسور نيك ليتلهيس والذي تحدث فيه أنه على الإنسان أن ينام 8 ساعات في اليوم ولكن اللاعب كريستيانو رونالدو لم يطبق نصائح البروفيسور واتبع نظاما آخر في نومه وهو أن ينام خمسة مرات في اليوم ينام في كل مرة لمدة ساعة ونصف ويلتزم اللاعب كريستيانو رونالدو بنظامه هذا كل يوم .


ما هي التمارين الرياضية التي يمارسها اللاعب كريستيانو رونالدو 

جسم كريستيانو رونالدو

يمارس اللاعب كريستيانو رونالدو مجموعة من التمارين الرياضية إلى جانب ممارسة كرة القدم  وتعد السباحة هي إحدى أكثر التمارين الرياضية التي يمارسها اللاعب كريستيانو رونالدو باستمرار . قد يفيدك افضل تطبيقات لممارسة التمارين الرياضية من المنزل .


إليكم بعض النصائح التي يمكنكم اتباعها إن كنتم تريدون الحصول على جسم رياضي قوي مثل جسم كريستيانو رونالدو ولياقة بدنية عالية :

• حاول اتباع روتين يومي وحافظ عليه .

• قم بالسعي دوما إلى الحفاظ على القوة الذهنية وليس فقط القوة البدنية .

• النوم والاستراحة من أهم النصائح التي يجب عليك الاهتمام بها فالنوم هو أفضل وسيلة لإراحة العضلات والحفاظ عليها وخصوصا بعد التمارين الرياضية المجهدة .

• قم بممارسة الجري يوميا إلى جانب مجموعة من التمارين الرياضية الأخرى .

• عليك أن تتبع نظاما غذائيا صحيحا ومتكاملا بحيث يحصل جسمك على كامل حاجاته من بروتينات وسكريات وفيتامينات وحاول أن تقلل من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب مرتفعة من الدهون قدر الإمكان .

• ابتعد عن المشروبات الكحولية وأكثر من شرب السوائل .

• قم بممارسة التمارين الرياضية المتنوعة من أجل تقوية كافة عضلات الجسم وليس نوعا محددا من العضلات .


وهكذا نكون قد قدمنا لكم كل النصائح والمعلومات التي يجب عليكم معرفتها لبناء جسم رياضي قوي مثل جسم كريستيانو رونالدو .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !