تحميل أداة CheckIt لمعرفة ما إذا كان حاسوبك يدعم الترقية الى ويندوز 11 أم لا يدعم

Muhammad Amir Boshi
0

من أبرز الأشياء التقنية التي حدثت في عام 2021 حتى الآن هو إعلان شركة مايكروسوفت عن نظام جديد خاص بها وهو نظام ويندوز 11 الذي كان في الأصل مجرد تحديث لويندوز 10 تحت عنوان ويندوز 10X ولكن قررت الشركة جعله نظام جديد بشكل رسمي ونشرت الفيديوهات المتعلقة به فهو سيكون نظام جديد للحواسيب ومتاح في بشكل رسمي وبنسخته الأصلية في الخريف القادم حيث ان الشركة طرحت نسخة تجريبية يمكنك تحميلها بكل سهولة واستخدامها لكن هي لا تزال تجريبية وغير آمنة بشكل تام وغير مستقرة لذلك يمكنك الانتظار الى أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن طرح ويندوز 11 للمستخدمين .

والجدير بالذكر أن النظام سيأتي بالكثير من الميزات الجديدة وهي رائعة وغير موجودة في ويندوز 10 مثل تشغيل تطبيقات الاندرويد بكل سهولة دون أي محاكي وأيضاً ميزات التصميم التي جعلت التصميم أفضل وأريح من مثل جعل شريط المهام في المنتصف وزوايا الشاشة أقواس عوضاً عن زوايا قائمة ومدير الملفات المتميز وعناصر واجهة التحكم الرائعة وشريط الأدوات السريعة كلها أدوات وميزات بعضها محدث وبعضها جديد ولكنها تستحق التجربة فعلاً وللأسف فإن بعض تلك الميزات غير متاح حتى في النسخ التجريبية لذلك عليك الانتظار الى أن يتم الاطلاق الرسمي حتى تتمكن من استخدامها .

متطلبات تشغيل ويندوز 11

يوجد بعض المتطلبات والتي ينبغي على حاسوبك أن يحققها حتى تتمكن من امتلاك ويندوز 11 وتشغيله بسهولة على حاسوبك وبدون مشاكل ومن أهم تلك المتطلبات أن يتوفر الحاسوب على شريحة TPM 2.0 في اللوحة الأم او المعالج كما يجب أن يكون المعالج الخاص بك مركزي ونواته 64 بت وينبغي أن يحتوي على نويات ثنائية ترددها 1 غيغاهرتز وأيضاً ينبغي أن يتوفر في حاسوبك ذاكرة عشوائية بحجم 4 غيغابايت أو أعلى وأيضاً يحتاج النظام الى 64 غيغابايت من مساحة التخزين لديك وأيضاً ينبغي أن يتوفر في حاسوبك معالج رسومات يدعم DirectX 12.0 والشاشة يجب أن يكون قياسها 9 بوصة أو أكبر ودقتها 720 وينبغي أن تملك حساب مايكروسوفت واتصال بالانترنت .

شرح اداة CheckIt


في حال لم يستوفي حاسوبك أياً من الشروط السابقة فلا يمكنك تشغيل ويندوز 11 على حاسوبك للأسف حتى لو استوفى كافة الشروط ما عدا أحدها فلن تتمكن من الأمر واذا أردت التحقق مما اذا كان حاسوبك يستوفي الشروط والمتطلبات ام لا فبالتأكيد لن تقوم بالأمر بنفسك وتتأكد من كل شرط على حدى لأنه قد يؤخذ منك وقت كبير ومن ناحية أخرى فإن بعض الإعدادات السابقة لا يمكنك الوصول اليها بسهولة وقد لا تعرف كيف تصل اليها لذلك سوف نقدم لك في هذه المقالة أداة متميزة سوف تقوم بفحص كافة المتطلبات السابقة في حاسوبك خلال ثواني فقط ومن ثم تخبرك بالنتيجة دون أي جهد أو وقت منك . قد يفيدك بشكل رسمي | شركة مايكروسوفت تعلن عن نظام Windows 11 .

CheckIt هي أداة مجانية وبسيطة تأتي بجحم صغير وواجهة واحدة وصغيرة والأداة محمولة بجحم 2 ميجابايت فقط بمعنى أنك لا تحتاج الى تثبيتها على الحاسوب أي يمكنك تحميلها من الرابط الذي سنتركه أسفل التدوينة ومن ثم يمكنك مباشرة تشغيلها والقيام بالأمر وتقوم الأداة بفحص إمكانيات الحاسوب الخاص بك والمواصفات الخاصة به وتخبرك في النهاية فيما اذا كان يمكن للحاسوب الترقية الى ويندوز 11 عندما يتم طرحه أم لا وذلك من خلال جلب المعلومات حول مواصفات جهازك ومن ثم مقارنتها مع المواصفات والمتطلبات الخاصة بويندوز 11 بكل بساطة .

طريقة عمل أداة CheckIt


وفي حال لم تتطابق واحدة أو أكثر من مواصفات جهازك مع المتطلبات فلن تتمكن من تشغيل ويندوز 11 على حاسوبك للأسف كما أن الأداة وفي حال لم يستطع جهازك الترقية الى ويندوز 11 تقوم بإخبارك بالأسباب التي منعتك من ذلك حيث انها تذكر لك كافة الأسباب حول تلك المشكلة والتي منعت حاسوبك من الترقية الى ويندوز 11 وهذا أمر مهم في الحقيقة لأنه يمكنك التعديل في بعض مواصفات الجهاز حتى تتطابق مع تلك المتطلبات الخاصة بتشغيل ويندوز 11 وبالتالي قد تتمكن من تشغيل ويندوز 11 على حاسوبك كما أن الأداة فعالة وصادقة عكس الكثير من الادوات الأخرى التي انتشرت في تلك الفترة . قد يفيدك حصرياً! تحميل نظام ويندوز 11 الجديد Windows 11 نسخة تجريبية كاملة بشكل مجاني .

تقوم الأداة بفحص المعالج واللوحة الأم والرامات والشاشة وسعة القرص الصلب وكافة المتطلبات الأخرى ومن ثم تقارنها مع المتطلبات الدنيا لتشغيل ويندوز 11 وتخبرك بالنتائج بعد ثواني قليلة فإذا وجدت اشارة الصح الأخضر بجانب كافة المتطلبات فهذا الأمر يعني أنه يمكنك الترقية الى ويندوز 11 بكل سهولة بينما اذا ظهرت علامة الاستفهام أو إشارة الخطاً بجانب إحدى المتطلبات فهذا يعني أنه لا يمكنك الترقية لويندوز 11 للأسف كما يمكنك إيقاف الماوس عند إشارة الخطأ لمعرفة المشكلة ولماذا لا يمكنك الترقية الى ويندوز 11 فالأداة بسيطة وحجمها صغير ولكنها فعالة . تحميل أداة CheckIt .
Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !