بشكل رسمي | شركة مايكروسوفت تعلن عن نظام Windows 11

Muhammad Amir Boshi
0

وفقاً لتصريح شركة مايكروسوفت في الأشهر الأخيرة فقد قالت أنها ستعلن عن نظام جديد من ويندوز ومن المفترض أن يكون هو عبارة عن تحديث عادي لنظام ويندوز 10 لكن أعلنت شركة مايكروسوفت منذ فترة وجيزة انه سيكون نظام جديد بالكثير من الميزات الجديدة التي ستعجب المستخدمين وسيكون اسمه هو نظام ويندوز 11 وبالفعل كشفت شركة مايكروسوفت عن نظامها الجديد الذي هو نظام ويندوز 11 والذي سيكون الجيل الجديد من نظام ويندوز 10 الذي اعتدنا عليه كما كشفت الشركة عن مميزات النظام الجديد وكشفت أيضاً عن أهم المعلومات الجديدة عنه والتي وضحتها جميعاً في الفيديوهات الرسمية التي نشرتها .

ومن الأمور التي وضحتها شركة مايكروسوفت هو أن النظام الجديد سيأتي بعدد كبير من الميزات المحسنة والجديدة ومن تلك الميزات والتي لاحظنا بالفعل تحسنها الكبير بالمقارنة مع ويندوز 10 وهي الأمور الرسومية والتصماميم والواجهات فمثلاً تم تغيير تصميم واجهة النظام الرئيسية لتصبح أفضل بكثير حيث لاحظنا أن نظام ويندوز 11 سيكون فيه شريط المهام في الوسط أي في المنتصف وليس على الجوانب كما اعتدنا في الأنظمة السابقة كما أنه تم تغيير عدد من الأيقونات لتصبح أجمل واًصبح النظام بشكل عام يشبه أنظمة الماك كما يمكنك إعادة كل شيء الى مكانه ليصبح شبيه ويندوز 10 . قد يفيدك حصرياً! تحميل نظام ويندوز 11 الجديد Windows 11 نسخة تجريبية كاملة بشكل مجاني .

نظام Windows 11


وأيضاً بالإضافة التي التعديلات السابقة التي ذكرناها فإن شركة مايكروسوفت قامت بالكثير من التعديلات على الواجهات وذلك من خلال إضافة وتعديل الكثير من الرموز والأيقونات  كما أن زوايا النظام أصبحت دائرية عكس التي اعتدناها وهي الزوايا القائمة وأيضاً هناك ميزة في النظام الجديد وهي ميزة التخطيط السريع ويمكنك من خلال تلك الميزة ادراج البرامج بسهولة وبسرعة في مختلف الأوضاع المدعومة من قبل ويندوز 11 ومكان تخزين البرامج لن يزول حيث سيتذكره نظام التشغيل وهذا الأمر مهم في حال كنت تعمل في نظامك على شاشات متعددة لتتأكد من فتح البرامج المحددة في كل شاشة .

ومن ناحية التحديثات التي اعتدنا استمرارها في ويندوز 10 فقد صرحت شركة مايكروسوفت ان التحديثات في نظام ويندوز 11 ستكون أخف بنسبة 40% كما أنها ستكون أفضل وستكون بكفاءة أكبر لأنها ستتم في الخلفية بدون تدخل منك وبشكل عام فإن نظام ويندوز 11 سيأتي بالعديد من التحسينات في التجربة لأولئك الذين يملكون شاشات تعمل باللمس وهذا ما وضحته شركة مايكروسوفت في الفيديوهات التي نشرتها اليوم حيث سيكون هناك العديد من الإيماءات التي تمكنك من التبديل بين البرامج كما يمكنك تغيير الحجوم من خلال اصبعك او من خلال القلم ويمكنك فعل المزيد بتجربة أفضل الآن . قد يفيدك تحميل ثيمات ويندوز 10 مذهلة | Windows 10 Themes .

ميزات نظام Windows 11


من أشهر الميزات المرتقبة التي سيأتي بها نظام ويندوز 11 الجديد هو أن النظام سيدعم تشغيل تطبيقات الاندرويد بشكل مباشر على النظام فأنت لن تكون بحاجة الى محاكيات اندرويد نهائياً حيث سوف تتمكن من تنزيل تطبيقات الاندرويد وتثبيتها بشكل مباشر من المتجر وقامت شركة مايكروسوفت بإظهار تطبيق تيك توك الخاص بالأندرويد على نظام ويندوز 11 وكيف أنه يعمل بكل سهولة وكفاءة على نظامها الجديد كما أن شركة مايكروسوفت قدمت تصميم جديد لمتجرها جعله أفضل بكثير وأسهل من ناحية الاستخدام كما وضحت شركة مايكروسوفت انه يمكن الانتقال من نظام ويندوز 10 الى نظام ويندوز 11 بشكل مجاني .

وبالرغم من أن الشركة قامت بالإعلان رسمياً عن نظام ويندوز 11 إلا أنه لن يكون متاحاً للمستخدمين بشكل عام الا في شهر أكتوبر لهذه السنة أما عن متطلبات تثبيت نظام ويندوز 11 فهي ليست بالصعبة ويمكن لأغلب الأجهزة أن تقوم بتثبيت نظام ويندوز 11 في وقت صدوره بكل سهولة والمتطلبات هي أن تمتلك معالج 64 بت أو أقوى ويجب أن أيضاً أن يمتلك الجهاز ذاكرة وصول عشوائي سعتها على الأقل 4 غيغابايت ويجب أن تتوفر سعة تخزين داخلية تبلغ تقريباً 64 غيغابايت فالنظام ليس خفيف فعلياً وأيضاً للتأكد أكثر من مما اذا كان الجهاز الخاص بك يمكن تثبيت ويندوز 11 عليه يمكنك استخدام الخطوات التالية .

أولاً قم بتثبيت أداة Health Checker على حاسوبك وبعدها قم بتشغيلها ومن ثم سيظهر لك في الأعلى في واجهة الأداة كلمة check now وما عليك سوى الضغط عليها وانتظار النتيجة التي ستخبرك بها الأداة لكن الاداة متاحة فقط لمستخدمي أجهزة ويندوز 10 ومن ناحية أخرى فإذا اردت تجربة نظام ويندوز 11 والاطلاع على ميزاته الجديدة وشكله العام فلحسن الحظ هناك نسخة تجريبية يمكنك تجربتها وقد قمنا بشرحها في مقالة سابقة يمكنك الاطلاع عليها واتباع الطريقة لتتمكن من تشغيل النسخة التجريبية من نظام ويندوز 11 الذي ستتوفر النسخة النهائية منه في فصل الخريف القادم .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !