أفضل أداة مجانية للبحث عن أي شيء في كافة محركات البحث والمواقع بنقرة واحدة فقط

Muhammad Amir Boshi
0
أداة مجانية للبحث عن أي شيء في كافة محركات البحث والمواقع

هل تعتقد أنه عندما تدخل الى المتصفح وترى امامك شعار شركة قوقل ومن ثم تبحث عن شيء ما فإنك سوف تشاهد كافة النتائج المتعلقة به؟ اذا كنت تعتقد ذلك فأنت لا تعرف سوى جزء من الانترنت المكون من عدة أجزاء ودعني أوضح الأمر أكثر حتى تفهم ما أقصد فمثلاً الجميع يعرف أن بوابتنا لعالم الانترنت هي المتصفحات بغض النظر عن التطبيقات التي تعمل باستخدام الانترنت فلو أردت البحث عن أي شيء فسوف تذهب للمتصفح أولاً وسوف ترى قوقل ويمكنك البحث هناك عن أي شيء تريده حرفياً ولكن ما يحدث خلف الكواليس ولا تراه أنت هو أنك بعد أن تدخل المتصفح فلن تكون دخلت الى الانترنت بأكمله .

الانترنت يضم الكثير من محركات البحث المختلفة وتلك المحركات تضم الكثير من المواقع بداخلها وأنت عندما تقوم بالبحث عن شيء معين فإنك تستخدم محرك بحث محدد وهو محرك بحث جوجل ومن ثم تدخل الى المواقع التي توجد في محرك البحث قوقل لكن من ناحية أخرى فمن خلال المتصفح يمكنك أيضاً الدخول الى محركات البحث الأخرى والتي تضم الكثير من المواقع الأخرى التي لا يمكن أن تجدها في متصفح البحث قوقل ففي الواقع ما تبحث عنه في المتصفح قد لا تجده في قوقل لكن قد تجده في محرك بحث أخر والذي يعتبر مماثلاً لفكرة محرك البحث قوقل فيمكنك البحث بسهولة ومشاهدة النتائج والدخول الى المواقع .

شرح أداة Resulttree

Resulttree

حيث يوجد الكثير من محركات البحث الأخرى مثل محرك البحث bing ومحرك البحث Yahoo ويمكنك من خلالها القيام بنفس الأمور التي تقوم بها في محرك البحث قوقل ومن ناحية أخرى فيوجد ما يسمى ديب ويب ودارك ويب وهما يشكلان قسم كبير جداً من الانترنت لكن لا يمكنك الدخول اليهما ولا تبحث عنهما وفي تلك المقالة لن تتمكن من خلال تلك الأداة التي سنشرحها من الدخول اليهما او البحث فيهما المهم أنه لو أردت البحث في محركات البحث المختلفة بشكل يدوي فسيكون الأمر مضيعة للوقت وللجهد وقد لا تصل لما تريد لذلك نقدم لك أداة مجانية تقوم بكل ذلك عوضاً عنك بكل سهولة وبشكل مجاني . قد يفيدك شرح أداة RecoverIt لاسترجاع كافة ملفاتك المحذوفة بكل سهولة بدون خبرة .

يمكنك من خلال تلك الأداة المميزة البحث في الكثير من المواقع ومحركات البحث في آن واحد وبكل سهولة كما أن تلك الأداة سهلة الاستخدام ومجانية فما عليك سوى الدخول الى الأداة من الرابط الذي سنتركه أسفل التدوينة ومن ثم سوف ترى الواجهة الرئيسية ويمكنك هناك ادخال عبارة البحث الخاصة بك أو اي شيء تريد البحث عنه وستقوم الأداة بالبحث عن الشيء الذي قمت بإدخاله في الكثير من المواقع المختلفة ومحركات البحث على الانترنت بنقرة واحدة فقط كما أنه من خلال الصفحة الرئيسية سوف ترى كافة المواقع ومحركات البحث التي يدعمها الموقع ويدعم البحث منها بكل سهولة .

والموقع يتيح لك حرية الاختيار بين المواقع المتاحة للبحث في أي منها فمثلاً يمكنك تحديد محرك البحث قوقل ومثلاً تطبيق الفيسبوك على وجه الخصوص لتقليص عمليات البحث التي تقوم بها الأداة على تلك المواقع فقط وهذا شيء مفيد فمثلاً لو كنت تبحث عن صورة ما فبالتأكيد لن تجدها في موقع اليوتيوب لأنه مخصص للفيديوهات كما أنه في الصفحة الرئيسية لن ترى مباشرة كافة المواقع ومحركات البحث لذلك عليك النقر على خيار Show All لإظهار كافة المواقع التي تقوم الأداة بالبحث بها عن الامر الذي قمت بإدخاله ومن ثم تظهر لك كافة النتائج المتعلقة بعملية البحث من تلك المواقع . قد يفيدك تعرف على موقع مجاني يضم عشرات الأدوات المفيدة لمختلف وسائل التواصل الاجتماعي .

مميزات أداة Resulttree

أداه Resulttree

وبالإضافة الى أنه يمكنك البحث في مواقع محددة بشكل محدد فإنه يوجد خيار آخر مميز يمكنك استخدامه دوماً وهو خيار يوفره الموقع بسهولة بحيث يمكنك البحث في كافة المواقع ومحركات البحث بنقرة واحدة فقط وهو خيار Open All فما عليك سوى النقر على هذا الخيار وسوف تقوم الأداة بالبحث عن المصطلح الذي قمت بإدخاله في كافة محركات البحث والمواقع وسوف تفتح لك الكثير من النوافذ في وقت واحد كما أنه يمكنك من خلال تلك الأداة البحث في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وليس فقط محركات البحث ويمكنك أيضاً البحث في المتاجر على الانترنت .

والعديد من المواقع ذات الصلة بكل سهولة كما أن الأداة تتعهد بأنها لا تقوم بتخزين الداتا الخاصة بك نهائياً ويمكنك أيضاً التواصل مع الدعم الفني الخاص بالموقع لاقتراح المزيد من المواقع للبحث بها أو محركات البحث أيضاً ويتميز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام وبسيطة الى حد كبير حيث أنك ستجد الموقع بسيط وغير معقد لكنه يؤدي الهدف المطلوب منه بكل أريحية ولكن هناك ملاحظة أخيرة عن الموقع وهو انه من المتصفح لديك لا يسمح بفتح أكثر من نافذة في آن واحد لذلك عليك السماح له بذلك (سوف يخبرك الموقع بالطريقة) حتى تتمكن من الحصول على النتائج من مواقع مختلفة بواسطة الأداة . أداة Resulttree .
Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !