هذه التطبيقات ستقوم بتنظيف مكبر الصوت في هاتفك واخراج كمية كبيرة من الاوساخ والماء

Muhammad Amir Boshi

هناك العديد من الأسباب التي ينتج عنها دخول الماء الى هاتفك وفي الغالب ينتج عن ذلك ايقاف تشغيل الجهاز وتعطل بعض وظائف النظام او عدم عمل الهاتف وذلك يعتمد بالأساس على مكان دخول الماء والى أي الأجزاء وصل ولكن حتى لو كان هاتفك ضد الماء فهذا يعتبر خطير وليس شيء عادي لأنه يمكن ان يتراكم وينتج عنه العديد من الأشياء السيئة حيث يمكن ان يلحق الضرر بالصوت بشكل خاص اذا ما دخل من فتحة المكبر .

حسناً نحن نعلم أن الشيء الذي يفعله غالبية المستخدمين عند تعرضهم لهذا الحادث هو الذهاب الى مركز صيانة الهواتف ليصلحوا الاعطال ولكن أحياناً لا يظهر أي عطل الا أن الأوساخ والماء لا يزالان ضمن الهاتف ويؤثران بشكل مباشر أو غير مباشر على اداءه وفي هذا المقال سنستعرض معكم 3 تطبيقات تقوم بتخليص هاتفك من الماء والأوساخ العالقة كما سنتحدث أيضاً عن أهمية تنظيف مكبر الصوت والحاجة لذلك .

لماذا يجب تنظيف مكبر الصوت واخراج الاوساخ والماء منه؟

جميعنا نعرف ان الماء ليس جداً بالنسبة للأجهزة الذكية والدارات والكهرباء والعديد من الامور الأخرى  التي تشمل هاتفك وحاسوبك واكثر ما يبرهن صحة هذا الامر هي الأجهزة التي تعتبر مضادة للماء ولكن بالرغم من هذه المقاومة الا أنه لا يزال الأمر خطيراً كما ذكرنا وبالتالي اذا انغمر هاتفك في الماء فيجب عليك فعل الكثير واتباع العديد من الطرق في محاولة لاستعادته واعادة تشغيله وحتى لو قمت بتنظيفه فالأمر لم يتنهي بعد . قد يفيدك أفضل أداة احترافية مجانية للبحث عن الكلمات المفتاحية .


يمكن ام يكون هناك كمية ضئيلة من الماء والاوساخ في فتحاته وداراته وهذا يؤثر على الاداء بشكل عام وعلى الجزء من الجهاز الموجود فيه الماء بشكل خاص ولاسيما مكبرات الصوت حيث يمكن ان يتعكر الصوت وهذا الامر استدركته بعض الشركات الكبرى مثل ابل وسامسونغ فأصدرت أجهزة مثل ساعة أبل وساعة سامسونغ مع وظيفة اضافية تطرد المياه من مكبرات الصوت لجعل الصوت في أفضل صورة ممكنة .

ولكن لسوء الحظ فالأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد والمقدمة من جميع الشركات لا تحتوي على اداء تقوم بطرد الاوساخ والمياه من مكبرات الصوت ولكن لحسن الحظ فإنه هناك العديد من التطبيقات المتوفرة في متجر بلاي والتي تقوم بهذه الوظيفة حيث تعتمد فكرة ذكية للغاية لطرد الأوساخ والماء الذي يتراكم في مكبرات الصوت حيث يقومون بإنتاج صوت منخفض التردد وحاد يقوم بطرد الهواء بشكل كبير حاملاً الماء والأوساخ والأن ابقوا مع التطبيقات .

تطبيق Speaker Cleaner

هو تطبيقلا متاح مجاناً في متجر بلاي يمكنك تحميله بسهولة وكما ذكرنا يصدر اصوات ترددها منخفض تقوم بطرد الهواء وبالتالي الماء والأوساخ المحمولة في مكبر الصوت في هاتفك . قد يفيدك طريقة ربح مبلغ مالي جيد من خلال البحث على جوجل فقط !


تطبيق Remove Water

هو تطبيق يقوم بإصدار أصوات جيبية تعتمد على الترددات المحددة بشكل مسبق وهو مجاني ويمكنك تحميله من متجر بلاي ويضم وضعين أساسيين للتنظيف هما اليدوي والتلقائي واليدوي يسمح باختيار التردد الذي تريده لتنظيف السماعات والمكبر وطرد المياه والأوساخ .


تطبيق Super Speaker Cleaner

باستخدام هذا التطبيق المبهر يمكنك تنظيف السماعات ومكبرات الصوت في الهاتف بنقرة واحدة فقط وهو فعال حيث ما عليك سوى توجيه الهاتف للأسفل ورفع الصوت الى أقصى حد ثم فصل سماعات الرأس ثم النقر على تنظيف وستلاحظ النتائج مع هذا التطبيق الرائع التي تتمثل في طرد الأوساخ والمياه خارج الجهاز .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !