اليكم طريقتين لحل مشكلة التنزيل معلق في متجر بلاي

Muhammad Amir Boshi

حسناً ماذا سيكون شعورك عندما تريد تحميل لعبة ببجي مثلاً ويقول لك متجر بلاي التنزيل معلق؟ لا داعي للتكلم فأنا أشعر حقاً بشعورك . تعتبر مشكلة التنزيل معلق إحدى المشكلات التي قد تواجهها أثناء تثبيت تطبيقات جديدة على جهازك الأندرويد من متجر بلاي وهذا الخطأ يؤدي إلى عدم تنزيل الهاتف لأي تطبيقات جديدة أي باختصار أي شيء تحاول تنزيله يبقى معلقاً بغض النظر عما تفعله .

هو أمر محبط حقًا عندما لا تتمكن من تثبيت التطبيقات والألعاب من متجر بلاي المشهور خاصة وأنه المصدر الوحيد لتنزيلات التطبيقات والألعاب الموثوقة لأجهزة الأندرويد. لذلك اذا كنت قد عانيت من المشكلة مسبقاً أو لا زلت تعاني منها وتريد حل لهذه المشكلة فما عليك سوى التحقق من بعض الأشياء التي تعتبر الأسباب المحتملة للمشكلة. اليكم في هذا المقال حلين مقترحين لحل مشكلة التنزيل معلق في متجر بلاي . قد يفيدك موقع بطاقات جوجل بلاي مجاناً .

تحقق من التنزيلات والتحديثات الحالية

في الكثير من الأحيان يعتبر السبب وراء حدوث مشكلة "التنزيل معلق" في متجر بلاي هو تحديث التطبيقات في نفس الوقت كما ستواجه المشكلة إذا كنت تقوم بتنزيل تطبيقات متعددة في وقت واحد واذا كنت تنزل التطبيقات الكبيرة بشكل خاص لذلك إذا كنت بحاجة ماسة إلى تنزيل تطبيق ما أو لعبة فما عليك سوى الانتقال إلى متجر بلاي ثم القائمة ثم التطبيقات والألعاب الخاصة بي وسترى التطبيقات قيد التحديث أو التنزيل وهنا يجب عليك الضغط على اشارة X الموجودة بجوارهم لإلغاء التنزيل والمتابعة في الحصول على التطبيق الذي تحتاج إليه بشكل عاجل . قد يفيدك تشغيل متجر بلاي على الكمبيوتر .

تحقق من المساحة المتوافرة على جهازك

في الواقع سيوقف متجر بلاي ببساطة جميع التنزيلات والتحميلات التي تقوم بها إذا لم يكن لديك الحد الأدنى من مساحة التخزين المطلوبة على هاتفك وبشكل عام الحد الأدنى هو 300 ميجابايت وهو ما قررته جوجل لتنزيل التطبيقات من نظامها الأساسي لذلك تأكد من المساحة المتوافرة لديك ثم حاول تنزيل التطبيق مجدداً لأن ذلك لربما يكون السبب في حدوث مشكلة "التنزيل معلق" في جهازك .


#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !