حل مشكلة "خطأ في توزيع الحزمة" بسهولة للأندرويد

Muhammad Amir Boshi

بينما كنت تريد تحميل لعبة معينة أو تطبيق مفيد وفجأة عندما انتهيت من التحميل ونقرت على التثبيت تظهر لك رسالة مزعجة تقول "هناك خطأ في توزيع الحزمة" أو "There is an error parsing the package" هل حدثت معك هذه المشكلة؟  اذا تابع قراءة هذا المقال للتعرف على طريقة حل المشكلة .

غالباً ما تحدث هذه المشكلة بسبب أنك تكون غير مفعل خاصية "السماح بالتثبيت من مصارد غير معروفة" أو أن التطبيق الذي حملته غير كامل أو لربما انقطع أثناء التحميل أو بسبب أن اصدار ونسخة التطبيق غير متوافقة مع اصدار جهازك لذلك سوف نستعرض لكم في هذا المقال طرق حل هذه المشكلة قد يفيدك حل مشكلة بطء الانترنت .

تفعيل خيار السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة

يمكنك تجريب هذه الطريقة لأنها من الطرق الفعالة والتي أجدت نفعاً مع الكثيرين وهي محاولة تمكين هذا الخيار في إعدادات جهازك الأندرويد كل ما عليك هو القيام بالخطوات التالية:

  1. قم بفتح الإعدادات على جهاز الأندرويد الخاص بك .
  2. ابحث عن خيار الحماية وستجده في الأسفل وهذا لمستخدمي Samsung Galaxy .
  3. ثم انقر عليه وضع علامة صح الى جانب "السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة" ثم قم بتثبيت التطبيق .


تفقد التطبيق أو اللعبة التي قمت بتنزيلها

اذا لم تجدي الطريقة أعلاه نفعاً فعليك فحص ملف apk. الذي قمت بتحميله حيث يجب أن تتحقق من أن الملف تم تنزيله بالكامل وهو غير تالف ومن الأفضل إذا قمت بالتنزيل من متجر آخر غير متجر بلاي ان تقوم بتنزيله مرة أخرى من متجر بلاي ثم سيتثبت مجدداً بشكل تلقائي . قد يفيدك حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة .

تعطيل تطبيق مكافحة الفيروسات على جهاز الأندرويد الخاص بك

يمكن أن تحدث مشكلة "هناك خطأ في توزيع الحزمة " أيضًا إذا كان تطبيق مكافحة الفيروسات المثبت عندك يحظر التثبيت لذلك إذا كنت تحاول تثبيت تطبيق أو لعبة apk. فمن المحتمل أن يكون تطبيق الحماية ومكافحة الفيروسات قد حظر الملف ومنع تثبيته لذلك ما عليك سوى محاولة تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات مؤقتًا ومحاولة تثبيت ملف apk مجدداً .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !