Pagefile.sys اهمية | ولماذا عليك حذفه حالا

الصحة العامة

Pagefile.sys اي " ملف ترحيل الصفحات " وهو ملف نظام يتم انشائه بشكل تلقائي من وندوز على الذاكرة الداخلية قد يشكوا الكثيرين من هذا الملف فكيف يمكنك حذف Pagefile.sys وما هي تداعيات التخلص منه وازالته من الجهاز ؟. لازالة الملف لا تحتاج للكثير والامر ليس صعب كما يعتقد البعض ولكن هنالك بعض ما قد يحصل اذا قمت بزالته من جهازك فما هي سلبيات ازالت هذا الملف وكيف يمكنني حل مشاكله .


ما اهمية pagefile ؟

pagefile اداة ترحيل الصفحات في وندوز مثل وندوز 10 او حتى وندوز 7 يتم تبادل المعلومات بينه وبين الذاكرة في الكمبيوتر عن طريق شيئ اسمه الذاكرة الظاهرية : وهي مساحة على القرص يستعملها وندوز عند نفاذ ذاكرة الوصول العشوائي في النظام . بحيث عندما يستعمل جهازك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي في نظامك ويحاول استعمال المزيد منها مرة اخرى فتكون الذاكرة لديك عبئت في هذه الحالة يتم كتابة بعض المعلومات على ملف ترحيل الصفحات المسمى " Pagefile.sys " .


باستعمال ملف Pagefile.sys يقوم الكمبيوتر بمعالجة الكثير من متطلبات تشغيله لذلك اذا قمت بالطريقة العادية بحذف هذا الملف لن يكون لديك الامكانية لذلك وسوف يتم اخباراك " تم رفض الاذن " او " الملف مقيد من وندوز الان " نظرا لانه مستعمل حاليا في نظامك فلا يمكنك حذفه بهذا الشكل .


هل من الجيد حذف ملف Pagefile.sys

يعتبر الكثيرين هذا الملف مشكلة في نظامهم قد يكون الامر عادي بسبب ما يلاحظه الكثيرين بطئ مفاجئ في النظام احيانا عن الاستعمال بشكل مفاجئ او حتى تعليق الكمبيوتر او تهيج الكمبيوتر لوقت معين . بالرغم ان ملف Pagefile.sys بالفعل يتسبب في استنزاف سرعة الكمبيوتر بشكل مفاجئ احيانا مما يؤدي الى تهيئجه ولا يعمل الا انه برنامج يساعدك في ترتيب ملفاتك وتخزين البيانات بشكل احترافي اكبر .


كيفية حذف ملف Pagefile.sys في حاسوبك

قد تود التخلي عن ميزات هذا البرنامج وفي الاخير تريد التخلص منه الطريقة العادية لذلك قد يقوم البعض باغلاقه من ادارة المهام عن طريق انهاء المهمة او حتى عن طريق محاولة حذف الملف بشكل عادي من مكانه ولكن لن تصلح الطريقتين على اي حال لانه ملف نظامي ولكي تقوم بازالته وتجربة اداء جهازك قبل وبعد التعطيل يمكنك ذلك بهذه الخطوات التالية مع العلم يمكنك اعادة تفعيله مرة اخرى بنفس الطريقة التي سوف نتعرف اليها . قد يفيدك " افضل 3 مواقع تحميل برامج الكمبيوتر مجانا " .



اذهب الى شريط المهام في الاسفل وابحث في خيار البحث عن " Regedit " واضغط على انتر بعد ذلك تذهب الى المسار التالي بالترتيب " HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Control\Session Manager\Memory Management " .



الان ننزل للاسفل في الاخير تقريبا هنالك مجلد اسمه " Memory Management " سوف تنقر عليه بشكل عادي هنالك سوف نجد في القائمة على اليمين مجموعة من الملفات في هذه الحالة سوف نقوم بالان بعمل ابطاء او تقليل تحميل الملفات في ملفات الترحيل مما سوف يجعل الكمبيوتر اسرع . الان سوف نجد ملف اسمه " ClearPageFileAtShutDown " وهو ملف اداة pagefile يمكنك التحكم به عن طريق النقر مرتين متتاليتين بالماوس وفي الاخير نقوم باستبدال رقم 0 بالرقم 1 في خانة " Value data " واخيرا ننقر على OK ونعيد تشغيل الكمبيوتر .




هنا اعطينا امر للكمبيوتر باستعانة بهذه الاداة بشكل اقل وتقليل الضغط على اوامر الكمبيوتر طبعا يمكنك رؤية الاداء الخاص بجهازك بعد اعداة تشغيل الكمبيوتر من عمل تلك الخطوات . فالنفرض انك تريد الرجوع الى الوضع الافتراضي ولم يعجبك شيئ معين او ارتكبت خطأ لا تقلق يمكنك اعادة الامر كما كان عن طريق القيام بنفس الخطوات ولكن بدل وضع الرقم 1 نرجعه كما كان في السابق اي 0 وننقر حفظ ونعيد تشغيل الكمبيوتر والامور ترجع كما كانت .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !