هل الكراك فيروس | ولماذا غالبا برامج التفعيل خطيرة وما الحل ؟

الصحة العامة
الكراك Crack

الكراك نسمع كثيرا ان هذه البرامج مجانا وهي برامج مدفوعة هل حقا الامر ممكن هنالك الكثير من التسائلات فنحن نعرف انه من خلال اداة برمجية اسمها الكراك يمكننا الحصول على اي برنامج او اداة مدفوعة بشكل مجاني مما يجعل هذه الاداة تبدو خطيرة وغير امنة في الكثير من الحالات ولكن ما هي الاجابة الصحيحة هل الكراك امن وهل البرامج المخترقة كذلك وما هي الاجرائات التي علي عملها وكيف اعرف ان كان البرنامج امن هذه المقالة سوف تجاوب عن كل هذه الاسئلة لا تقلق سوف نعطيك اجابة مختصرة .

ما هو الكراك Crack ؟

لكي تعلم ما الذي تتعامل معه اولا يجب ان تعلم ما هو الكراك وهل هو فايروس الاجابة الكراك : هو تصديع البرامج وكسر ميزات يرغب الشخص بتوفرها او ازالتها بالاخص ميزات الاعلانات او حقوق النشر والحماية بحيث يتم استعماله عن طريق فرد او مجموعة بنسخة جديدة تحتوي على ميزات جديدة لم تكن اصلا في البرنامج سابقا مما يتيح امكانية نسخها وارسالها لاخرين .

هل يمكنني استخدام تكريك البرامج " البرامج المكركة "

تصدع البرمجيات او تهكير وتكريك البرامج يعتبر فكرة لاعادة نسخ البرامج الاصلية بمميزات جديدة بحيث ان استعمالك للبرامج المحمية بحقوق الطبع والنشر بطريقة غير المشرط عليك بها يعتبر انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر بحيث انه غير قانوني بموجب القانون الأمريكي . بالرغم من توفر البرامج المكركة على الانترنت ولكن هذا لا يعني انها قانونية للاستعمال بالاخص في العديد من الدول.

كيف يعمل مولد مفاتيح تفعيل البرامج Keygen ؟

برامج key generator وهي برامج كمبيوتر مختصة في صناعة مفاتيح عشوائية مثل رقم تسلسلي لبرامج تعمل عن طريق مفاتيح التفعيل . بحيث ان مولد مفاتيح التفعيل يستعمل في شركة او فرع تجاري كبير لتفعيل مجموعة اكبر من البرامج بطريقة شرعية او من الممكن توزيعها بشكل غير قانوني على افراد في حالات انتهاك حقوق النشر او قرصة البرامج والتي تستعملها مواقع على الانترنت مثل مواقع تحميل التورنت مجانا على الانترنت .

لمذا يفضل عدم استعمال البرامج المقرصنة أو المتشققة

  1. هي برامج غير قانونية : بعض دول العالم يتم مخالفة الاشخاص ومحاكمتهم بحيث تصل الشرطة الى ابواب منازلهم بسبب مخالفة سياسة النشر مثل هذه الدول : كندا وامريكا .
  2. لا يوجد تحديث البرامج لاخر اصدار  : كل برنامج غير مهكر يتصل بخادم خاص به يوفر لك اخر اصدار منه بحيث يمكنك الاستفادة من تحديثات وميزات جديدة للبرنامج تجعله افضل من السابق عند استعمالك برامج مكركة يحرمك من هذه الميزة .
  3. لا يوجد دعم يحميك : اي مشكلة قد تواجهها في البرنامج سوائا خطا او مشكلة في التشغيل فان البرامج المعدلة لا يوجد لك ضمان لاستعمالها بشكل مستمر وقد تتعطل في وقت معين بسبب خطا في الخادم .
  4. هل تضمن ما تتعامل معه : ان يعطيك شخص برنامج عالمي او سعره مئات الدولارات مجانا بدون سبب او فائدة بالطبع غير منطقي فانت لا تعلم ما قد يحصل على جهازك بدون علمك .
  5.  امكانية تجربة البرنامج حتى ولو مدفوع : نعم الكثير من البرامج حول العالم توفر لك ميزة تجربة البرنامج قبل شرائه لذلك لا تقلق ان لم يعجبك البرنامج او ان تندم عند شرائه حتى ولو اشتريت البرنامج الكثير من شركات تصميم البرامج ترجع لك اموالك حتى ولو اشتريت البرنامج ولم يعجبك الافضل ان تقرا اكثر عن البرنامج سوف تتعرف لمميزات اكثر حوله .

اخيراً هل أستعمل البرامج المكركة أو البرامج المفعلة وما هو الحل ؟

قد تود استعماله البرامج المكركة لانه لا يوجد حل . بما اننا تعرفنا الى ان الكراك لا يمكننا ضمانته ويعتبر فايروس في كثير من الحالات وقد يكون خطير على جهازك مثل تشفير بياناتك ولا يمكنك فتحها عن طريق فايروس فدية او حتى فايروسات وسرقة بياناتك فانت لا تضمنه. دعني اعطيك نصائح عن تجربة تفيدك في استعمال البرامج بالشكل الصحيح وما هو الحل في استعمال البرامج المكركة :

  1. يمكنك استعمال برامج بديلة للبرنامج الذي تريده عن طريق الاستفادة من مواقع تحميل برامج الكمبيوتر مجانا وهنالك الكثير من المواقع العالمية المشهورة والامنة يمكنك الاستفادة منها بدون قلق .
  2. تحميل البرامج من مواقع موثوقة وامنة
  3. لا تطفئ مضاض الفايروسات ابداً على جهازك لاي سبب
  4. اذا كنت مطر لاستعمال البرامج المكركة فحاول ان تستفيد من برامج جاهزة لا تحتوي على الكراك هذا ممكن مثل فوتوشب مجانا بعض المواقع توفر لك برامج مختصرة بدون توفر كراك لتشغيله في داخلها وهذا خيار افضل.
  5. حتى ولو كنت مطر لاستعمال الكراك على كل الحالات وهو الخيار الذي لا يفضل تاكد انك تحمل البرنامج من مصادر معروفة اولا ثانيا لا تطفئ مضاض الفايروسات ثالثا اقرا اراء الاخرين حول البرنامج قبل تحميله.

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !