طريقة مذهلة لاختراق كاميرات المراقبة والتحكم بها

الصحة العامة
اختراق كاميرات المراقبة عن بعد والتحكم بها بطريقة مجانية وبدون خبرة تذكر. فاذا كنت تستعمل كميرات المراقبة في منزلك فأنت في خطر وعليك حماية نفسك من هذه الطريقة السهلة والتي بيد اي شخص . طريقة مراقبة الشبكات والدخول الى كاميرات المراقبة .

لكي تكون في امان على الانترنت عليك تعلم ما هو جديد في التقنية . وكاميرات المراقبة اليوم في كل مكان هل تسائلت يوما كيف يمكنني اختراق كاميرات المراقبة والتاكد من صلاحيتها وهل يمكن لاي شخص الوصول اليها في هذه التدوينة ممنوع استعمال الطريقة لاي غرض يضر بالاخرين هدف هذه المقالة فقط اولا واخيرا ان تحمي نفسك عن طريقة مراقبة الكاميرات والتاكد من توفر الثغرة في داخلها ام لا لكي تقوم باصلاحها ولا يجوز لك استعمال كاميرات الاخرين بنفس الطريقة .

اختراق كاميرات المراقبة

لكي تقوم بالدخول لاي كاميرا تريدها من حولك ولديك عليك اولا التاكد بعدم تجربة الطريقة على اشخاص اخرين وانما التاكد من كاميرت منزلك واقربائك لكي لا تضر الاخرين . المهم سوف نحتاج اولا الى اداة مجانية اسمها " angryip " وهي اداة مجانية خفيفية الحجم والعمل عليها اسهل ما يكون فعند تحميلها من الرابط في اسفل المقالة سوف ننتقل الى طريقة الشرح الدخول الى كاميرات المراقبة والتحكم بها واصلاح الثغر المتوفرة .

طريقة اختراق كاميرات المراقبة

باستعمال برنامج angryip يوفر فكرة الوصول الى الايبي IP المتاح وفحص الاجهزة المتصلة في شبكة ذلك الايبي عن بعد والتاكد من وجود الكاميرات عليها والدخول اليها عن طريق الخطوات التي سوف نشرحها . لذلك انت قم بنفس الخطوات المشروحة لفحص الكاميرات المتاحة والقيام باغلاق الثغرة عن طريق الخطوات التي سوف نتكلم عنه ايضا . لتفادي التجسس على الاجهزة خاصتك .

اولا لكي تقوم بالبحث عن الكاميرات عليك تحميل برنامج angryip في اخر المقالة على الجهاز الذي لديك ومن ثمة تشغيله كمسؤول قبل التحكم في الشبكة تحتاج اولا الى الايبي الخاص بالشبكة التي تريد الوصول الى الكاميرات عليها وهو الايبي الخاص بك لذلك تذهب الى متصفحك وتكتب الكلمة التالية " my ip " سوف يظهر لك الايبي خاصتك في الخيار في الاعلى على شكل ارقام تقوم بنسخه بشكل كامل .

شرح برنامج الدخول للكاميرات عن بعد AngryIPScanner

بعدما اخذنا الايبي نقوم بالاتجاه الى tool الموجودة في اعلى البرنامج ومن ثمة preferences واخيرا نفعل خاصية اسمها scan كما في الصور في الاسفل بالترتيب الان ومرة اخرى ننقر على خيار " tools ثم fetchers " حتى نقوم بنقل كلمة اسمها web detect من اليمين الى اليسار كما بالشرح بالصور .

شرح برنامج الدخول للكاميرات عن بعد Angry IP Scanner

الان واخيرا هل تتذكر الايبي الذي قمنا باخذه في المرحلة الاولى ايبي الشبكة المستهدفة سوف نقوم بوضع IP في خيار اسمه " ip range " الموجود في اعلى البرنامج وفي الاخير ننقر على كلمة Start او البدئ سوف نلاحظ اننا حصلنا على الكثير جدا من الايبيهات والاجهزة المتصلة بالشبكة طبعا يمكنك التحكم في الاجهزة والكاميرات تقريبا بنفس الطريقة الموجودة والشروحات ايضا هنالك الون في البرنامج وكل لون له شرح معين مثلا : " قد يفيديك معرفة ان كان هاتفك مخترق

لون احمر : معناه ان الجهاز غير متصل ولكن لا يوجد منفذ " Port " للدخول اليه 
لون ازرق : يعني هذا الجهاز متصل بالشبكة ولكن لا يوجد لديه منفذ " Port " للدخول اليه 
اما اللون الاخضر : معناه ان الجهاز متصل ولديه منفذ " Port " للدخول اليه وهو صالح للاستعمال 

شرح اختراق كاميرات المراقبة والتحكم بها

بعدما تعرفنا الى الايبيها على شبكتي الان يمكننا الدخول لكاميرات المراقبة ومشاهدتها والتحكم بها والتاكد من توفر الثغرة في داخلها ام لا لكي نقوم باصلاحها سوف نريدكم الطريقة بحيث ان 70% تقريبا من الاشخاص لا يقوم بحماية نفسه مما يجعل نسبة عرض كاميرات المراقبة تصلح بنسبة 70% وهذا خطئ خطير يفضح الاخرين لذلك عليك اصلاحه .

المهم بعدما تعرفنا للون الاخر انه صالح نقوم باخذ الايبي لذلك الجهاز ووضعه في المتصفح خاصتنا للدخول اليه في كثير من الاحيان يطلب كلمة سر للدخول الى الكاميرا وفي اغلب الاحيان كلمات سر الكاميرات جميعها تكون كالتالية " admin | 12345 " اي admin تعني اسم المستخدم وكلمة السر 12345 واحيان اخرى كثيرة تكون ايضا كلمة السر واسم المستخدم admin | admin طبعا ما لم تقوم انت او الشخص بتغييرها .

لذلك المصيبة الحقيقية في تغيير كلمة السر واسم المستخدم الافتراضيين عند وضعهما في خيار تسجيل الدخول سوف يقوم اي شخص بالوصول الى شبكتك او جهازك او كاميرات التجسس والمراقبة خاصتك بسهولة وهو امر خطير جدا . اما لتحميل برنامج التي تطرقنا له تحميل برنامج angryip .

طريقة الحماية من الدخول الى كاميرات المراقبة ؟

اذا كنت تستعمل كميرات المراقبة في منزلك انه سؤال مهم فكما ان الطريقة خطيرة جدا وتعرفنا اليها كيف تتم ويمكن لاي شخص الوصل الى شبكتك طريقة الحماية هي اهم فاذا رايت ان الكاميرا الخاصة بك متاحة او قريبك يمكنك ابلاغ في اول شيئ وهو تغيير كلمة السر الخاصة بالمستخدم وحتى تغيير اسم المستخدم نفسه ويمكنك تعطيل ميزة wps الموجودة في الشبكة لمزيد من الحماية لا تنسا مشاركة الموضوع مع شخص تحبه .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !