5 طرق مراقبة الواتساب والتجسس على الرسائل عليك معرفتها

k
طرق اختراق الواتساب  احذر اختراق الواتساب حقيقة عليك المشاهدة التجسس على الواتساب عن بعد وكيف تحمي نفسك وابنائك .

تطبيق الواتساب احد اشهر تطبيقات المراسلة الفورية والاكثر شعبية في العالم حيث انه يتم ارسال واستقبال مليارات الرسائل بشكل يومي ويصل عدد مستخدمين التطبيق اكثر من 1.5 مليار مستخدم ولذلك دائما يبحث قراصنة الانترنت عن طرق لاختراق ذلك التطبيق حيث ان المستخدمين يقومون بارسال عليه الكثير من المعلومات التي قد يستفيد بها القراصنة بشكل كبير.

مثل سرقة حسابتهم البنكية او حسابتهم على مواقع التواصل الاجتماعي والتجسس على الرسائل والصور والعديد من الافعال التي قد تسبب الاذى للكثير من المستخدمين لذلك سوف نتشارك معكم الطرق التي تتوفر حاليا حتى تحذرو منها بشكل دائم حتى لا يتم الوقوع بكم في فخ الاختراق .

1) التجسس على واتساب عن طريق صور GIF

حيث قد كشفت بعض التقارير انه يوجد ثغرة امنية خطيرة في تطبيق الواتساب تتيح للقراصنة من الوصول الى جميع بيانات المستخدمين وذلك عبر استخدام صورة متحركة فقط ، حيث ان هذه الطريقة تعمل عند فتح المستخدم معرض الصور للارسال ملف ويجد ملف صور متحركة ويقوم بفتحه وبهذا يعرض سجل المحادثات بالكامل على الخطر وهذه الثغرة من اجل التغلب عليها عليك بتحديث الواتساب على اخر اصدار للاندرويد والايفون .

2) عبر ملفات الوسائط

هذه الثغرة الخطيرة ايضا تعرف باسم التصيد عبر ملفات الوسائط وهي ليست لتطبيق الواتساب فقط بس ايضا للتلجرام حيث ان ذلك الهجوم يقوم بثبيت تطبيقات ضارة داخل التطبيقات وهذه التطبيقات الضارة تقوم بالتجسس على جميع الرسائل والصور الخاصة بك وهذه الطريقة يمكن لاي شخص ارسال ذلك الملف في رسالة عادية ولايقاف ذلك عليك بالذهاب الى الاعدادات وايقاف التنزيل التلقائي للصور والوسائط لتطبيق الواتساب وبهذا لابد من الضغط على كلمة التنزيل عند ارسال اي ملف وسائط لك وبهذا تحافظ على التطبيق والمحادثات . قد يفيدك ايضا طريقة مراقبة واتساب.

3) هجوم المكالمات الصوتية

اكتشف فريق خاص عن اختراق لتطبيق الواتساب عبر المكالمات الصوتية حيث ان مجموعة من القراصنة قامو باستغلال التطبيق لتثبيت تطبيق تجسس يعمل على الاندرويد وكذلك الايفون وذلك عن طريق المكالمات الصوتية ويمكن للقراصنة التجسس على المكالمات الصوتية وتجميع المعلومات من خلالها وايضا لتخطي هذه الثغرة عليك بتحديث التطبيق الى اخر اصدار .

4) من خلال واتساب ويب

يمكن لاحد الاصدقاء الذين يقومون باستخدام هاتفك بشكل دائم من التجسس على رسائلك دون معرفتك وذلك من خلال واتساب ويب حيث سوف يقوم بعمل اتصال بين الكبيموتر وهاتفك ويمكنه قراءة جميع الرسائل ومشاهدة الصور وللتاكد من هذه الخطوة قم بالدخول على واتساب ويب في الواتساب والتاكد انه غير متصل باي كمبيوتر . قد يفيدك  طريقة مراقبة الواتساب عن طريق الهاتف.

5) التطبيقات الضارة

يمكن للتطبيقات التي يتم تنزيلها من متاجر غير معروفة او من الالعاب والتطبيقات المهكرة التجسس على اي تطبيق ومن بينهم تطبيق الواتساب لذلك احرص دائما على تنزيل التطبيقات الرسمية من المتاجر المعروفة لتنجنب التجسس على هاتفك بشكل كامل .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !