القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تسريع هاتف أندرويد الى اقصى حد | 10 خطوات لتسريع أداء هاتفك

10 خطوات مدهشة لتسريع هاتفك الاندرويد القديم

ان كان هاتفك بطيء وتريد تغيره الى هاتف جديد لا تتسرع في ذلك اولا قم بتجربة هذه الخطوات البسيطة لتسريع هاتفك الاندرويد واعادته كالجديد تماما بسهولة تامة ، وهذا ما يبحث عنه العديد من المستخدمين لكي يقومون بزيادة سرعة هواتفهم وهذا بالطبع سوف يمكنك من تشغيل الالعاب بشكل افضل وايضا تصفح الانترنت بسرعة اكبر من قبل .

افضل 10 لخطوات لتسريع هاتفك الاندرويد


الخطوة الاولى : ازالة التطيبقات الغير الهامة

هذه الخطوة من اهم الخطوات حيث ان التطبيقات والالعاب التي في هاتفك هي ايضا تسبب بطيء كبير حيث انها تستهلك من الذاكرة العشوائية الرام وايضا من المعالج لذلك فهي تاثر بشكل مباشر على اداء هاتفك ، لذلك عليك فحص جميع التطبيقات والالعاب وحذف التطبيقات الغير هامة .

الخطوة الثانية : تحديث نظام التشغيل

عليك دائما تحديث نظام التشغيل الخاص بك للحصول على افضل اداء حيث ان تحديث نظام الاندرويد يعطيك افضل اداء للهاتف وايضا افضل حماية من النظام السابق .

الخطوة الثالثة : مسح البيانات المخزنة

البيانات المخزنة في هاتفك هي في الاساس تزيد من بطيء هاتفك فقط وفهي ملفات دون اي فائدة مثل التخزين المؤقت للصور والمحادثات وعليك بتجربة تطبيق تسريع الهاتف وايضا تطبيق الحماية الشهير Hi Security

الخطوة الرابعة : تثبيت التطبيقات على ذاكرة الهاتف

ان نظام الاندرويد يستطيع قراءة التطبيقات المثبتة على ذاكرة الهاتف او الذاكرة الخارجية وبالطبع عندما تكون التطبيقات في ذاكرة الهاتف تكون قراءة التطبيقات اسرع بشكل كبير من الذاكرة الخارجية لذلك تاكد دائما من تثبيت التطبيقات على الذاكرة الداخلية للهاتف .

الخطوة الخامسة : فحص التطبيقات بشك دائم

عليك دائما مراقبة حركة التطبيقات وايضا معرفة اي من التطبيقات تستهلك كمية كبيرة من سعة البطارية حيث انه يوجد بعض التطبيقات الخبيثة التي تعمل في الخلفية وتستهلك الكثير من موارد الهاتف وايضا يمكن لهذه التطبيقات تنزيل تطبيقات اخرى تابعة لها دون علمك لذلك عليك دائما مراقبة حركة التطبيقات .

الخطوة السادسة : الاهتمام بالشاشة الرئيسية

عليك دائما الاهتمام بالشاشة الرئيسية للهاتف حيث ان تطبيق تضع له اختصار على الشاشة الرئيسية للهاتف يؤثر على زيادة الضغط على الهاتف وبما لا شك فيه عندما يوجد اختصارات سوف يكون الوضع افضل واسهل في ايجاد التطبيقات ولكن عليك باختيار التطيبقات الهامة فقط وحذف باقي الاختصار التي لا فائدة منها .

الخطوة السابعة : اعادة ضبط المصنع

اعادة ضبط المصنع قد يكون مفيد بشكل كبير لاستعادة هاتفك كـ الهاتف الجديد ان كان بطيء من التطبيقات او من الالعاب من الملفات الغير هامة فهذا الخيار سوف يفيدك بشكل رائع لتسريع هاتفك .

الخطوة الثامنة : التاكد من مساحة الذاكرة

ان كونت تمليء الذاكرة الداخلية للهاتف الذكي بالطبع سوف يصبح بطيء بشكل كبير لذلك عليك دائما ايجاد بعض المساحة على الاقل 1 الى 2 جيجا بايت حتى لا يصبح بطيء وان لا يكون هناك المزيد من التاثر على الذاكرة العشوائية والمعالج .

الخطوة التاسعة : حذف الملفات المؤقتة للتطبيقات

تطبيقات مثل الفيسبوك او الواتساب والعديد من التطبيقات التي تستخدمها بشكل دائم تخزن كمية كبيرة من الملفات المؤقتة التي تاثر بشكل مباشر على التطبيق وتجعله بطيء وبعد ذلك تاثر على الهاتف لذلك احرص دائما من تنظيف هذه التطبيقات .

الخطوة العاشرة : غلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية

عليك دائما بالتاكد من عندم وجود تطبيقات تعمل في خلفية الهاتف فهي تاثر بشكل مباشر على اداء الهاتف وايضا تستنزف الكثير من طاقة البطارية لذلك عليك الحرص دائما عن ايقاف جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية .