مشكلة 502 bad gateway | افضل الحلول السريعة

الصحة العامة

افضل حلول لمشكلة خطا التصفح على الانترنت   502 bad gateway cloudflare 502 bad gateway nginx 502 bad gateway phpstorm 504 gateway timeout حل مشكلة error 520 حل مشكلة error gateway timeout حل مشكلة حل مشكلة 502 مدخل غير صالح solve error 502 Page navigation مشكلة 502 bad gateway

بالعربية " 502 خطأ في بوابة سيئة " او بالانجليزية " 502 bad gateway " عبارة عن خطئ روتيني يحصل مع كثيرين من متصفحين الانترنت والامر لم يعد يقتصر على الكمبيور بل هنالك بعض مستخدمين اجهزة الموبايل يتلقون هذا الخطأ بالرغم من اتصالهم على الانترنت بدون مشاكل . بل حتى يكون الانترنت على الاجهزة الاخرى ولكن على جهاز معين قد يكون لديك هذه المشكلة بشكل خاص حتى ولو كان الخطأ على كل الاجهزة فهما هو حل مشكلة 502 bad gateway ؟.

غالبًا ما تحدث أخطاء " العبّارة غير الصحيحة " او مشكلة الاتصال بالانترنت وهي احد العديد من اخطاء تصفح الانترنت والتي مثل لا يمكن الوصول الى الموقع بسبب المشكلات بين الخوادم عبر الإنترنت والتي لا يمكنك التحكم فيها. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، لا توجد مشكلة حقيقية ولكن متصفحك يعتقد أن هناك مشكلة معينة بحيث يكون السبب مشكلة في المتصفح الخاص بك ، أو مشكلة في معدات الشبكات المنزلية الخاصة بك ، أو سبب آخر خارج سيطرتك .

حل مشكلة 502 bad gateway الخادم لا يستجيب 

غالبًا ما يكون خطأ 502 Bad Gateway خطئاً في الشبكة بين الخوادم على الإنترنت ، مما يعني أن المشكلة لن تكون مع جهاز الكمبيوتر أو الاتصال بالإنترنت. ومع ذلك ، نظرًا لأنه من الممكن حدوث هذا الخطا على اي حال ، فإليك بعض الحلول التي يمكنك تجربتها لحل مشكلة Bad Gateway :

  • 1- حاول تحميل URL مرة أخرى عن طريق الضغط على " F5 أو Ctrl + R " على لوحة المفاتيح ، أو عن طريق النقر فوق زر التحديث / إعادة التحميل الصفحة في اعلى المتصفح وهو اسهل الطرق مبدئيا . بينما يشير الخطأ 502 Bad Gateway عادة إلى وجود خطأ في الشبكة خارج عن سيطرتك ، فقد يكون الخطا مؤقتًا للغاية. لذلك تجربة تحديث الصفحة مرة أخرى ستكون ناجحة في أغلب الأحيان. قد يفيدك احد المواضيع " اكواد سرية في المتصفح ".

  • 2- ابدأ جلسة متصفح كاملة جديدة : عن طريق إغلاق جميع نوافذ المتصفح المفتوحة ثم فتح نافذة جديدة. ثم حاول فتح صفحة الويب مرة أخرى. من المحتمل أن يكون الخطأ 502 الذي تلقيته بسبب مشكلة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حدثت في وقت ما أثناء استخدام هذا المتصفح. يمكن أن تؤدي فكرة إعادة تشغيل المتصفح البسيطة إلى حل المشكلة.

  • 3- امسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح لديك . قد تتسبب الملفات القديمة أو التالفة التي يتم تخزينها بواسطة المستعرض الخاص بك الى حدوث خطأ 502 bad gateway .
تنظيف بيانات المتصفح . كلير كاش . ازالة البيانات المؤقتة

ستؤدي إزالة هذه الملفات المخزنة مؤقتًا ومحاولة تحديث الصفحة مرة أخرى إلى حل المشكلة إذا كان هذا هو السبب. مع العلم لست مطر في اغلب الحالات الى ازالة جميع بيانات التخزين المؤقت في المتصفح يمكنك اختيار اخر اسبوع او اخر يوم للتنظيف او اختيار الوقت الذي لاحظت حصول المشكلة وقتها .

  • 4- ابدأ تشغيل متصفحك في الوضع الآمن سوائا كان لديك متصفحات : Firefox أو Chrome أو Internet Explorer . يعني تشغيل متصفح في " الوضع الآمن" تشغيله بالإعدادات الافتراضية وبدون إضافات أو ملحقات ، بما في ذلك أشرطة الأدوات التي قمت باضافتها الى متصفح مما يجعل تشغيل متصفح اكثر استقراراً من السابق .

  • 5- جرب متصفح آخر. بحيث يكون احد المتصفحات الشائعة مثل متصفح Firefox و متصفح Chrome و Opera و Internet Explorer و Safari وغيرها. إذا لم ينتج عن متصفحك الجديد " خطأ 502 Bad Gateway " مرة اخرى  ، فأنت تعلم الآن أن المستعرض الأصلي الخاص بك هو مصدر المشكلة. على افتراض أنك اتبعت نصيحة تحرّي الخلل وإصلاحه الواردة أعلاه ، فقد حان الوقت الآن لإعادة تثبيت المتصفح من اول وجديد ومعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة.


  • 6- أعد تشغيل الكمبيوتر . قد تتسبب بعض المشكلات المؤقتة في جهاز الكمبيوتر وكيفية اتصاله بشبكتك في حدوث 502 خطأ ، خاصة إذا كنت ترى الخطأ في أكثر من موقع ويب واحد. في هذه الحالات ، سوف يساعد إعادة التشغيل الكمبيوتر في حل المشكلة وهي من احد الحلول التي تسما سريعة الاصلاح .

  • 7- أعد ضبض معدات الشبكات الخاصة بك . قد تتسبب مشاكل في المودم أو جهاز الراوتر أو المحولات أو أجهزة الشبكات الأخرى مثل كاميرات واجهزة مربوطة بالشبكة الى تضارب ip بينها او خلل مما يسبب حدوث مشكلة 502 Bad Gateway 502 او أخطاء أخرى. قد تساعد إعادة التشغيل البسيطة لهذه الأجهزة على حل مشكلتك بشكل تام وهي فكرة اعادة ضبض ترتيب الاجهزة على الشبكة . قد يفيدك بعض الطرق التي تعرفن اليها سابق " الحصول على انترنت مجانا ".

  • 8- اتصل بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك " شركة الانترنت ". إذا كان متصفحك وجهاز الكمبيوتر والشبكة يعملان جميعًا ، وأبلغ موقع الويب أن الصفحة التي زرتها الى وجود هذا الخطأ بالرغم انك جربت كثير من الحلول ولكن بدون نتيجة ، فقد يكون سبب المشكلة 502 Bad Gateway هو مشكلة في الشبكة المسؤول عنها او شركة الاتصال فان ISP يعتبر مسؤلا عن هذه المشاكل .

  • 9- حاول تجربة الموقع في وقت لاحق . في هذه المرحلة من تحرّي الخلل وإصلاحه ، من المؤكد أن رسالة الخطأ 502 Bad Gateway هي مشكلة إما مع مزود خدمة الإنترنت أو مع شبكة موقع الويب - ربما يكون أحد الطرفين قد أكد لك ذلك إذا اتصلت اذا اتصلت بشركة الاتصال كما تعرفنا سابقا. في كلتا الحالتين ، أنت لست الوحيد الذي يرى الخطأ 502 وهي مشكلة شائعة في العالم بحيث اني شخصيا اتعرض لها لذلك عرفتك الى افضل الحلول عن تجربتي الشخصية وكانت مجدية ، وعليك الانتظار حتى يتم حل المشكلة من أجلك. 

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !