متطلبات تشغيل Windows 11 وطريقة الترقية من ويندوز 10 الى 11 مجانا

k
0

متطلبات تشغيل Windows 11 وطريقة الترقية من ويندوز 10 الى 11 مجانا

بالطبع بعد الانتشار العديد من الشائعات والتقارير وايضا التسريبات فلا بد انك قد علمت بان نظام تشغيل سطح المكتب ويندوز 11 اصبح متاحا في الوقت الحالي حيث انه يمكنك في الوقت الحالي ترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 حيث قد اعلنت مايكروسوفت عن طرحها لنظام ويندوز 11 واشارت إلى أنه يمتلك العديد من المميزات مثل واجهة المستخدم والخلفيات الجديدة وكذلك قد تم اضافة بعض التحسينات على قائمة ابدا الجديدة والعديد من المميزات الاخرى التي عليك ان تقوم باكتشافها بنفسك ولكن في الوقت الحالي من خلال هذه المقالة سوف نقدم لكم متطلبات تشغيل ويندوز 11 وايضا طريقة الترقية ان كان لديك ويندوز 10 وسوف تقوم بفعل ذلك بدون مقابل اذا كنت تريد الترقية الى ويندوز 11 وتثبيته على جهاز الكمبيوتر فانت في المكان الصحيح في هذه المقالة سنتحدث عن افضل الطرق لترقية Windows 10 الى Windows 11 . 

 

متطلبات نظام تشغيل ويندوز 11

هناك العديد من القيود الجديدة التي فرضتها شركة مايكروسوفت على المستخدمين من اجل الحصول والقدرة على تشغيل نظام ويندوز 11 ومن اهم هذه المتطلبات هو ضرورة وجود شريحة TPM 2.0 وذلك من خلال المعالج المركزي او حتى باللوحة الام ولكن في الحقيقة هناك العديد من الاختلافات الاخرى التي طرات على نظام التشغيل الجديد واليكم متطلبات التشغيل الحد الادنى المطلوبة التي سوف تمكنك من تشغيل ويندوز 11 والترقية بسهولة كبيرة من خلال بعض الخطوات البسيطة والتي ايضا سوف نقدمها لكم في هذه المقالة واليك المتطلبات : 


  1. المعالج المركزي يتطلب وجود معالج مركزي بنواة 64 بت يحتوي على انوية ثنائية ويعمل بتردد 1 جيجاهرتز .
  2. ذاكرة العشوائية بحجم 4 جيجابايت رام او اكثر .
  3. المساحة الفارغة المطلوبة هي 64 جيجابايت لنظام التشغيل فقط .
  4. برنامج النظام جهاز يعمل بواجهة برنامج UEFI BIOS مع دعم ايضا Secure Boot .
  5. شريحة TMP الذي قد تم ذكرها لابد ان تكون في المعالج المركزي او اللوحة الام على شريحة Trusted Platform Module 2.0 .
  6. كارت الشاشة لابد من وجود معالج رسومي يدعم برامج DirectX 12.0 او احدث مع دعم برنامج تشغيل WDDM 2.0 .
  7. الشاشة لابد ان تكون شاشة العرض قياس 9 بوصة كحد أدنى بدقة عرض HD 720p .
  8. اتصال بالانترنت وايضا حساب مايكروسوفت حيث ان ويندوز 11 يتطلب ضرورة وجود حساب مايكروسوفت واتصال ثابت بالانترنت اثناء عملية ترقية الويندوز بالطبع يمكنك كذلك مشاهدة افضل طريقة للتحكم في الكمبيوتر عن طريق الموبايل .

 

طريقة الترقية من ويندوز 10 الى ويندوز 11 بخطوات بسيطة للغاية 

متطلبات تشغيل Windows 11 وطريقة الترقية من ويندوز 10 الى 11 مجانا

بعد ان تم ذكر المتطلبات الاساسية والادنى من اجل تشغيل نظام ويندوز 11 على الحاسوب الخاص بك وبعد ان تاكدت ان الحاسوب الخاص بك يستطيع تشغيل نظام ويندوز 11 بدون اي مشاكل ومن خلال هذه الفقرة سوف نقدم طريقة الترقية من ويندوز 10 الى ويندوز 11 وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة للغاية التي يمكن لاي شخص فعلها دون الذهاب الى الفني او طلب المساعدة من احدهم حيث ان افضل خيار من اجل ترقية ويندوز 11 هو استخدام اداة تحديث ويندوز Windows Update حيث انك بالفعل لا تحتاج الى تنزيل اي برنامج يتبع لجهة خارجية ومن اجل الترقية الى نظام Windows 11 اتبع هذه الخطوات البسيطة :


  1. في البداية سوف تقوم بانقر فوق زر ابدا start والبحث عن الاعدادات Settings .
  2. بعد الدخول الى الاعدادات سوف تقوم بانقر فوق خيار التحديث والامان Update & Security .
  3. وبعد ذلك من خلال صفحة التحديث والامان سوف تقوم بانقر فوق خيار التحقق من وجود تحديث Check for update .
  4. اذا كان ويندوز 11 متوافقا مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك فسيظهر في قسم تنزيل التحديثات .
  5. ومن خلال هذه الخطوات البسيطة قد انتهيت انتظر الى ان يكتمل تنزيل ويندوز 11 ثم سيتم تثبيته بشكل تلقائي على الحاسوب الخاص بك .


وفي النهاية يجب ان نذكر انك لو كنت غير مضطر لتنزيل ويندوز 11 وتحديث النسخة الخاصة بك لا تقوم بفعل ذلك حيث ان ويندوز 11 يحتاج بالفعل على الكثير من التحديثات ولذلك من اجل الحصول على العديد من الاعدادات وغلق جميع الثغرات وجميع اصدارات في البداية من يقوم بتجربتها هم المطورين ولذلك هذا تحذر بسيط للغاية ولكن ان كنت من عشاق خوض التجربة الجديدة ولتكون اول من يقوم باستخدام هذه النسخة فهذا ايضا رائع للغاية يمكنك ايضا تجربة تحميل الويندوز بشكل مباشر من خلال تحميل نظام ويندوز 11 الجديد Windows 11 نسخة تجريبية .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !