إليك أكثر من طريقة لحل مشكلة تدوير شاشة الهاتف على الاندرويد بكل سهولة

Muhammad Amir Boshi
0

تخيل معي أنك في هذا الصيف الجميل والحار ذهبت في رحلة أنت وعائلتك واستمتعت بها وبالطبع أخذت الكثير من الصور للذكرى ولمشاركتها على الملفات الشخصية على تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة ولكن عندما عدت للمنزل لرؤية الصور الخاصة برحلتك او لتدع أصدقاءك يشاهدونها حاولت تغيير اتجاه شاشة الهاتف وجعل عملية عرض الصور تكون بشكل عرضي بدلاً من أن تكون بشكل طولي ولكن تفاجأت بأن الشاشة لا تدور لذا وقعت بالخجلة بالتأكيد والآن توقف عن التخيل وافترض أنك وقعت بالحقيقة في مشهد مشابه فأنت قد وقعت بمشكلة عانى منها الكثير والكثير من مستخدمي هواتف الاندرويد .

وفي الواقع مهما حاولت أن تجد حل نهائي لتلك المشكلة فقد لا تجد هذا الحل فقد تستطيع حل المشكلة لمرة او مرتين من خلال تجربة فعل أمور متعددة نجح معك أحدها لكن في النهاية قد يصيبك الإحباط عندما تحدث تلك المشكلة دون وجود سبب واضح لها لكن من ناحية أخرى فإن تلك المشكلة لها الكثير من الأسباب والكثير من الحلول في الوقت نفسه فقد يكون السبب وراء تلك المشكلة اختلاف في بعض الاعدادات او قراءة بعض المستشعرات الخاطئة في هاتفك التي تعطي قيم خاطئة لكن لحسن الحظ هناك حلول سريعة يمكنك المحاولة بها لحل تلك المشكلة بأسرع وقت ممكن والى الأبد سنشرح لك بعض تلك الطرق في هذه المقالة .

تأكد من إعدادات التدوير التلقائي في هاتفك


هو حل بديهي لكنه مهم فيجب عليك التأكد من أن هذا السبب ليس هو السبب الحقيقي للمشكلة قبل أن تجرب في الحلول الاخرى لأنها لن تعمل معك لذلك يجب عليك التحقق مرة أخرى من إعدادات التدوير التلقائي الخاصة بهاتفك حيث يمكنك العثور عليها في لوحة الاعدادات السريعة ومن هناك تأكد أنك تقوم بتمكين خيار التدوير التلقائي ويمكنك أيضاً ان أردت الوصول الى هذا الخيار من خلال الاعدادات .

 ومن ثم العرض ومن ثم خيارات متقدمة وبعدها قم بالتحقق من تمكين خيار التدوير التلقائي وأيضاً من ناحية أخرى فإذا كنت تمتلك هاتف اندرويد يعمل بنظام اندرويد 9 وأعلى فعندما تقوم بإمساك هاتفك بشكل جانبي ستجد رمز تدوير تلقائي في الزاوية السفلية اليسر من شاشتك وعندما تنقر عليها سيتم تدوير شاشتك بدون تمكين إعدادات التدوير التلقائي . قد يفيدك أكثر مشاكل الاندرويد شيوعا | وكيفية حل هذه المشاكل والتعامل معها .

أعد تشغيل التطبيق

اذا كنت تريد تفعيل التدوير التلقائي على تطبيق ما ولم يعمل معك وأيضاً حاولت التحقق من إعدادات التدوير التلقائي في هاتفك وتأكدت منها فتلك المشكلة قد تكون لها علاقة بالتطبيق الذي تعمل عليه لذلك يمكنك تجربة اعادة تشغيل التطبيق بشكل أولي لمعرفة ان كان تدوير الشاشة يعمل في بقية أقسام الهاتف أم لا حيث تحتوي بعض مشغلات الفيديو او تطبيقات تشغيل الصور واللانشرز في هواتف الاندرويد على خيار لتجاوز اعدادات التدوير التلقائي الافتراضية في هاتفك وفي مثل تلك الحالات تفرض تلك التطبيقات اعدادات جديدة خاصة بها لعملية التدوير التلقائي للشاشة لذا تحقق من الإعدادات الخاصة بالتطبيق الذي تعمل عليه . قد يفيدك حل مشكلة توقف Android عن العمل والاستجابة - بخطوات بسيطة .

أعد تشغيل هاتفك

صدق أو لا تصدق فأغلب المشاكل التي تحدث في هاتفك يمكن حلها من خلال اعادة تشغيل الهاتف بعد تركه مدة من الزمن والأمر منطقي فالكثير من الأمور الفوضوية يمكن أن تحدث بينما الهاتف يعمل لذلك ترك الهاتف حتى يعيد معالجة نفسه من خلال اعادة التشغيل هو أمر جيد فإذا لم تعمل معك طريقة اعادة تشغيل التطبيق فجرب اعادة تشغيل الهاتف لأن عملية اعادة تشغيل الهاتف تؤدي الى اغلاق كافة التطبيقات والعمليات الاخرى التي تعمل في هاتفك وهذا في الواقع يمنحه بداية جديدة وبالطبع كما ذكرنا يمكنك استخدام تلك الطريقة لحل العديد من مشاكل واجهة المستخدم او القيام باستكشاف الأخطاء واصلاحها على هاتف الاندرويد .

السماح بتدوير الشاشة الرئيسية


في هواتف الاندرويد لا يمكنك بشكل تلقائي تدوير الشاشة في بعض المناطق المعينة مثل الشاشة الرئيسية وشاشة القفل وشاشات الاتصال حتى لو كنت مفعل ميزة التدوير التلقائي لذلك اذا كنت تحاول تدوير احدى تلك الشاشات فلا تحاول بشكل اعتباطي لأنها لن تعمل معك في الوضع الحالي فيجب عليك تمكين خيار تدوير الشاشة الرئيسية من خلال النقر مع الاستمرار في اي منطقة فارغة من شاشتك الرئيسية .

ومن ثم قم بتحديد اعدادات الصفحة الرئيسية وبعد ذلك قم بالتبديل الى خيار السماح تدوير الشاشة الرئيسية وبالطريقة نفسها يمكنك تمكين تدوير قفل الشاشة وتدوير شاشة الاتصال وفي الواقع فإن الكثير من الهواتف يمكنها تدوير الشاشة الرئيسية بتلك الميزة بينما بعض الهواتف لا يمكنها تمكين تدوير شاشة القفل او شاشة الاتصال .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !