طريقة جعل ملف الوورد للقراءة فقط حمايته من النسخ والتعديل

k
0

طريقة جعل ملف الوورد للقراءة فقط حمايته من النسخ والتعديل

بالطبع برنامج شركة Microsoft تعد من كبرى الشركات حيث انه من قامت بتطوير واطلاق مجموعة البرامج المميزة للغاية Microsoft Office ومن بين هذه المجموعة الرائعة برامج يتم استخدامها من قبل الملايين من المستخدمين من جميع انحاء العالم ويعتمدون عليها بشكل اساسي في الاعمال في المكاتب وايضا الشركات وخصوصا برنامج الورد وايضا الاكسيل ولذلك من خلال هذه المقالة سوف نقدم لكم طريقة جعل ملفات الورد للقراءة فقط وهذا ما سوف يمنحك العديد من المميزات .


جعل ملف الوورد للقراءة فقط 

من اهم المميزات التي سوف تحصل عليها في ملف الورد عند جعله للقراءة فقط هي الحفاظ على الملف بشكل دائم من النسخ او التعديل من اي شخص حيث ان كان ملفات الورد خاصة بالعمل فانها بالطبع هامة للغاية ولذلك عليك تامينها بشكل جيد حتى لا تتعرض من التطفل او العبث من خلال اي شخص ولذلك سوف تحتاج الى هذه الخطوات البسيطة حتى تجعل ملف الوورد متاح للقراءة فقط وليس للتعديل كما هو الحال مع الملفات العادية يمكنك كذلك مشاهدة افضل ثيمات لويندوز 10 .


يوجد هناك طريقة مميزة الطريقة الاولى من خلال تعديل بعض الخيارات ولكن يمكن لاي شخص ان يقوم بالتعديل من خلال الضغط على التنبيه الذي سوف يظهر في اعلى الملف ولكن ننصح بالطبع باستخدام الطريقة الثانية حيث انها من خلال انشاء كلمة سر وذلك لحماية ملف الوورد بشكل كامل من التعديل والنسخ او النقل وبهذا سوف تحافظ على ملف الورد الخاص بك بشكل كامل من المتطفلين او من سرقة البيانات الذي يضمه يمكنك كذلك مشاهدة طريقة حرق الويندوز على الفلاشة .


طريقة جعل ملف الورد بكلمة سر

طريقة جعل ملف الوورد للقراءة فقط حمايته من النسخ والتعديل

عليك في هذه الخطوة من البداية فتح ملف الورد والضغط على خيار Review وسوف تقوم بالنقر على Restrict Editing وبعد ذلك سوف تقوم باختيار No changes (Read only كما هو يظهر في الصورة وبعد ذلك الضغط على Yes, Start Enforcing Protection وسوف تقوم بكتابة كلمة السر مرتين حتى يتم التاكيد عليها كما هو يظهر في الصورة وبعد ذلك عندما تقوم بفتح الملف من جديد عليك بكتابة كلمة المرور حتى تستطيع الدخول الى الملف من اجل التعديل او النسخ يمكنك كذلك تجربة افضل مواقع لتحميل نسخ الويندوز الاصلية .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !