طريقة انشاء رسومات بيانية احترافية ومتطورة وعصرية مجاناً

Muhammad Amir Boshi

يزداد استعمال الرسوم البيانية في أيامنا هذه بشكل كبير جداً من قبل العديد من الأشخاص من مختلف الأعمار والطبقات وذلك لأهميتها وروعتها حيث انها تمكنك من تحويل البيانات الرقمية والاعداد الى سوم بياني مدعم بالأشكال وبالبيانات التي تفسر النظريات وتوضح الأفكار وتعمل على تبسيطها على الأغلب ليسهل فهمها من قبل القارئ المتعلم والمتخصص والقارئ غير المتعلم وهذا ما وجدناه في الكتب المدرسية .

يحتاج كل شخص في عمله الى الرسوم البيانية بلا شك ويستخدمها عدد كبير جداً من الأشخاص يومياً في أعمالهم ويمكنك استخدام الرسوم البيانية في كل شيء تقريباً يتعلق بالأعداد والنسب وعلى مر السنين تم استعمال برامج مايكروسوفت التي تأتي مع الأنظمة مثل MS Excel و MS Word و MS PowerPoint في تصميم الرسوم البيانية ولكن امكانيات هذه البرامج ليست متطورة جداً على عكس البرنامج الذي سنشرحه Tbleau .


شرح برنامج Tableau

يعتبر هذا البرنامج من البرامج الحديثة والشهيرة والصاعدة والتي لاقت اهتمام واقبال كبير من قبل مختلف الأفراد والشركات المتعددة المجالات والعمل على هذا  البرنامج يعني أنك ستتميز عن غيرك من الأشخاص في سوق عملك باحترافية عملك وجودته حيث أن البرنامج يساعدك كثيراً في جعل عملك احترافي ومتطور وسهل الفهم لأي شخص قدر الإمكان بغية كونك الأفضل والأحسن بشكل دائم اذا عملت واجتهدت . قد يفيدك طريقة تصميم رمز تعبيري (ايموجي) خاص بك بسهولة كبيرة جداً .

والبرنامج لا داعي للقلق بشأن العمل عليه فهو ليس معقد ويمكنك العمل عليه والاعتياد عليه بسهولة لأنه غير صعب على الاطلاق ولكنه يتطلب منك بعض الوقت لتجربه وتفهمه ولحسن الحظ تتوفر العديد من الفيديوهات على الانترنت التي تعلمك طريقة العمل عليه وتشرح كيفية تصميم مختلف انواع البيانات ضمن رسوم بيانية بمستويات متعددة لذلك يمكنك مشاهدة بعضهم وأعمالك ستكون بمستوى احترافي يناسب عام 2021 القادم .


طريقة تحميل البرنامج سهلة جداً حيث ما عليك سوى الولوج الى الرابط اسفل التدوينة وفي الحقيقة التطبيق مدفوع وسعره 70 دولار يجب عليك دفعها كل شهر ولكن بالتأكيد هناك حلول بديلة حيث أن هذه النسخة المدفوعة متطورة بشكل كبير جداً ولا يعمل عليها سوى محللي ومهندسي البيانات الخبراء ولاستعمالها تحتاج الى خبرة كبير في هذا المجال ولكن يوجد نسخة مجانية من البرنامج يمكن لأي شخص تحميلها مجاناً . قد يفيدك طريقة جديدة وسهلة لربح مئات الدولارات من تيك توك .

وهذه النسخة المجانية تضم عدد كبير من المزايا والخصائص البسيطة والتي يمكنك من خلالها عمل جداول ورسومات بيانية بسيطة وانيقة ومتطورة ولتحميل النسخة المجانية من البرنامج يمكنك الدخول الى هذا الرابط المباشر : Tableau .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !