مجلد صغير مخفي thumbnails غير مهم يأخذ مساحة كبيرة من هاتفك قم بحذفه الأن!

Muhammad Amir Boshi

لا شك في أن مشكلة المساحة الممتلئة قد واجهت هاتفك في مرة من المرات أو لا زالت تواجهه لحد الأن وهناك في الحقيقة عدد كبير من الأسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة وكنا قد طرحنا بعضها مع الحلول في المدونة واليوم سوف نأتيكم بطريقة أخرى ربما لا تعرفونها حيث هناك مجلد صور مصغرة مخفي وغير مهم يأخذ مساحة كبيرة من الهاتف وفقاً لحجم الصور في جهازك ويمكنك الاستغناء عن هذا الملف ان أردت أو حذف قسم منه أو كما تريد ولا نريد أن نطيل عليكم لذلك تابعوا الشرح .

thumbnails في مجلد DCIM

هو ملف مخفي تبعاً لإعدادات النظام وهو يضم جميع الصور المصغرة التابعة لكل الصور التي قمت بأخذها باستخدام الكاميرا وحتى لو قمت بحذف محتوى المجلد بالكامل فإن النظام سيقوم بحفظ نسخ مصغرة داخل المجلد من تلك الصور وبالتالي سيزداد حجم المجلد بشكل يومي وكبير دون أن تعلم أين تذهب المساحة الحرة الموجودة في الهاتف . قد يفيدك زيادة مساحة التخزين في الهاتف .

لو جربت الأن الذهاب الى المجلد واستعراضه (ان لم تعرف كيف لا تقلق سوف نشرح بعد قليل) سوف تجد أنه يحوي صور غير مهمة لقد قمت بحذها منذ فترة طويلة لذلك فإن حذف هذا المجلد بشكل دوري هو شيء هام للغاية لتوفير المزيد من المساحة لاستخدامها لحاجات أخرى أما الأن فإليكم طريقة حذف المجلد .

حذف ملف thumbnails الذي يأخذ مساحة كبيرة لأشياء غير مهمة

يمكنك حذف المجلد هذا باستخدام أي متصفح ملفات متوافر في الهاتف ولكن قبل ذلك فالمجلد مخفي كما ذكرنا وهذا يعني أنك لن تراه في البداية لذلك أولاً قم بالذهاب الى اعدادت متصفح الملفات وقم بتفعيل خيار "اظهار الملفات المخفية" ومن ثم ارجع الى الذاكرة وقم بالبحث عن مجلد DCIM لأن الملف thumbnails يوجد بداخله . قد يفيدك حل مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف .


وقبل أن تدخل اليه قم بفتح تفاصيل المجلد وانظر للحجم الذي يأخذه كي تصدق ما أقول ثم يمكنك بسهولة الدخول وحذف المجلد بما فيه ولكن لا تقلق ان وجدته مجدداً حيث سيقوم النظام تلقائياً بعمل مجلد DCIM جديد لحفظ الصور المصغرة وما عليك الا تفقد المجلد كل أسبوع مثلاً وحذف الصور كلها أو بعضها .
Tags:

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !