طريقة تفعيل الوضع الليلي في تويتر

Muhammad Amir Boshi

في هذه الأيام ومع تطور التكنولوجيا أصبحت اهتمامات العالم جميعها على الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة حيث تجد الأشخاص يقضون معظم أوقاتهم (أو كلها) أحياناً باستخدام هذه الأدوات لما لها من أهمية وتغيير وتأثير ولكن قد يكون ذلك مجهداً جداً لعينيك اذا استمر لبضع ساعات أو أيام خصوصاً مع الأشعة الضارة التي تطلقها الهواتف المحمولة والحواسيب لكي تعمل لذلك ان أحسست بألم في العينين فاعلم أنه يوجد احتمال كبير أن يكون جراء الاستخدام المطول للهاتف ويجب عليك حينها زيارة الطبيب ولكن يوجد طريقة لتجنب هذا وتدعى الوضع الليلي .

الوضع الداكن أو الليلي هو وضع تكميلي يمكن استخدامه لعرض الواجهة المظلمة في الغالب على التطبيقات والمواقع ويقلل الوضع الليلي من الضوء المنبعث من شاشات الجهاز مع الحفاظ على الحد الأدنى من نسب تباين الألوان المطلوبة للقراءة تشمل مزايا الوضع الليلي تعزيز بيئة العمل البصرية من خلال تقليل إجهاد العين وتوفير راحة الاستخدام في الليل أو في البيئات المظلمة وتسهيل الشاشات على التكيف وفقًا لظروف الإضاءة الحالية . اليكم في هذا المقال طريقة تفعيل الوضع الليلي في تويتر . قد يفيدك انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف . 

طريقة تفعيل الوضع الليلي في تويتر

يحتوي تويتر لنظام الأندرويد و iOS على وضعين مظلمين: أحدهما بخلفية سوداء (يسمى 'Lights out') والآخر بخلفية زرقاء داكنة (يسمى 'Dim') تم تصميمهما مع وضع شاشات AMOLED في الاعتبار. لذلك أيا كان ما تفضله من النظامين يمكنك التبديل بينهما بسهولة . قد يفيدك حذف جميع تغريدات تويتر .

  1. افتح تطبيق تويتر على الهاتف المحمول ثم انقر على صورة الملف الشخصي وهي موجودة في الزاوية العلوية اليسرى .
  2. من القائمة اضغط على الاعدادات والخصوصية .
  3. في قسم "عام" اضغط على الشاشة والصوت .
  4. انقر على خيار الوضع الليلي حتى يتفعل الوضع الليلي على تطبيق تويتر الخاص بك .
  5. سيظهر اعدادين جديدين هما Dim و Lights out يمكنك الاختيار بينهما كما شرحنا في الأعلى .
  6. لإلغاء تفعيل الوضع الليلي ما عليك سوى الضغط على خيار الوضع الليلي مجددا .


مع تمكين الوضع الليلي تتحول الخلفية من اللون الأبيض إلى الأسود ويتحول النص أيضا من الأسود إلى الأبيض لكن ألوان الصور والعناصر الفنية الأخرى لا تنعكس وإذا كنت تتابع تويتر قبل التوجه للنوم فإن الوضع الليلي هذا يمكن أن يجعل الأمر أسهل على عينيك .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !