القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة حذف تطبيقات الأندرويد الغير قابلة للحذف والمستعصية


هل كنت تتصفح هاتفك ووجدت أن بعض التطبيقات ليست مهمة ولا تقوم سوى بأخذ مساحة من الهاتف أو هل كان عندك تطبيق وانتهيت من الاستفادة منه ثم أردت الغاء تثبيته واذ بك تتفاجأ أنك لا تستطيع الغاء تثبيت التطبيقات بدون أن يُذكر لك السبب حتى!

إليك الأمر: في بعض الأحيان يتطلب التطبيق ما يسمى بامتيازات مسؤول الجهاز وإذا كان الأمر كذلك بالنسبة لتطبيقك فلا يمكنك إلغاء تثبيته حتى تقوم بإزالة هذه الامتيازات وإذا لم تكن متأكدًا من هذا فإن نظام إدارة الهاتف ككل يمنح التطبيق المثبت امتيازًا أكثر قليلاً من التطبيق العادي وبسبب هذا الامتياز الإضافي قد تتحطم عملية الغاء التثبيت وتفشل .

هناك أسباب أخرى بالتأكيد ولكن هذا السبب هو الأشهر لذلك سوف نستعرض لكم اليوم في هذا المقال 3 طرق لحل مشكلة التطبيقات المستعصية .

الغاء التثبيت من متجر بلاي Play store

أحد الحلول الفعالة والبديلة لهذه المشكلة هو القيام بإلغاء تثبيت التطبيق المراد من خلال متجر بلاي أو أي متجر أخر قوي يعمل على الأندرويد ولتقوم بذلك ما عليك سوى فعل خطوات بسيطة وهي فتح متجر بلاي ثم فتح قائمة الخيارات ومن ثم "الألعاب والتطبيقات الخاصة بي" بعدها ستظهر لك نافذة جديدة تشمل جميع التطبيقات المثبتة في هاتفك وما عليك سوى الدخول الى التطبيق والنقر على زر الغاء التثبيت . قد يفيدك حذف حساب الفيسبوك نهائيا .


القيام بفك اعداد المسؤول

الطريقة الثانية لحذف التطبيقات المستعصية هي أن تقوم بفك اعداد المسؤول وذلك عن طريق فتح الاعدادات الخاصة بالهاتف ثم النزول الى خيار "الحماية" وستجده بالأسفل وهو موجود بجميع هواتف الأندرويد بعدها قم بالتوجه الى خيار مسؤولو التطبيقات أو المسؤول ثم اضغط عليه وسوف يظهر لك العديد من التطبيقات المفعلة على عدم الحذف وهنا عليك أن تقوم بإلغاء تفعيل التطبيق الذي تريد حذفه ثم قم بإلغاء تثبيت التطبيق وفق الطريقة التقليدية . قد يفيدك حذف متابعين الانستقرام .


تنزيل أحد تطبيقات الغاء التثبيت Easy Uninstaller

هناك تطبيقات تعمل على هواتف الأندرويد مهمتها هي حذف الألعاب والبرامج الأخرى بسهولة ومن جذور هذه الألعاب والتطبيقات وتحل لك مشكلة التطبيقات المستعصية لذلك يمكنك تنزيل تطبيق Easy Uninstaller وتجريبه وسيفيدك بالتأكيد .


التنقل السريع