فائدة مجلد lost.dir في الهاتف وكيفية استرجاعه

الصحة العامة
ما هو ملف lost.dir في الهاتف وهل هو مهم وكيف يمكنني استرجاعه . استرجاع مجلد lost.dir ملف مجلد lost.dir

مجلد LOST.DIR قد تكون سبق وسمعت او رايت هذا المجلد في هاتفك من قبل ولكن قد يتسائل الكثيرين ما هو هذا المجلد وهل مجلد LOST.DIR فايروس ام لا بالرغم ان الكثيرين قد يحذف هذا المجلد من هاتفه لتوفير المساحة او بشكل غير مقصود هل حقا حذف هذا المجلد يؤدي الى مشاكل في هاتفي وهل حقا علي استرجاعه حالاً ؟ لا تقلق في هذه المقالة سوف نتعرف الى كل شيئ حول ملف LOST.DIR في الهاتف .

هل مجلد LOST.DIR فايروس ؟

قد يعتقد العديد من الناس ان مجلد LOST.DIR عبارة عن فايروس قد يكون السبب الرئيسي انه يظهر احيانا واحيانا اخرى لا يظهر ولكن في الحقيقة ان هذا المجلد ليس عبارة عن فايروس او برنامج تجسس او حتى اختراق بحيث انه يعمل بمثابة مساحة تخزين مؤقتة للبيانات مثل بيانات التطبيقات او الادوات الاخرى على هاتفك وهذا ما قد يجعل حذف هذا المجلد يرجع مرة اخرى على هاتفك تلقائيا عند استعمال برامج جديدة .

ما هو ملف lost.dir 

هذا المجلد يتم انشائه تلقائيا بواسطة نظام اندرويد بحيث ان فكرته بالمختصر قريبة من سلة المحذوفة في وندوز 10 والذي يسمح لك باسترداد بياناتك مثل مستندات وصور . بحيث انه بعد الاحيان عند حذف هذا الملف من هاتفك فانه يواجه مشاكل متعددة على اي هاتف قمت بحذف المجلد من داخله مشاكل مثل : 
  • تشغيل التطبيقات تلقائيا او اظهارها على الشاشة 
  • اعطيل او تجميد نظام اندرويد بشكل مفاجئ بعض الاحيان 
  • مشاكل في بطاقة الذاكرة الخارجية SD او ازالتها تلقائيا 
  • عند تصفح بطاقة الذاكرة الخارجية SD احيانا تفصل البطاقة من الهاتف 
  • توقف تحميل او تثبيت تطبيقات والعاب وملفات اثناء قيامها بذلك
  • قد يتوقف تشغيل الهاتف تلقائيا احيانا 

طريقة استعادة مجلد lost.dir

بالرغم انه عندما يتم حذف المجلد من هاتفك بشكل مقصود او غير مقصود لن يكون امر استرجاع ملفاتك او نسختها الاحتياطية امر مضمون . ولكن هل حقا يمكنني استرجاع مجلد lost.dir على الهاتف مرة اخرى ؟ نعم الامر ممكن وكما قلنا ليس من الضروري استرجاع ملفاتك القديمة المحفوظة في داخله ولكي تقوم باستعادة المجلد مرة اخرى على هاتفك يتوفر لك 3 طرق لاسترجاع ملف lost.dir يمكنك تجربتهما لان كل هاتف له ميزات مختلفة ونظام تشغيل ايضا . قد يفيدك " استرجاع الملفات الحذوفة ".

1) استعادة ملف lost.dir عن طريق انشائه

يمكنك القيام بخدعه لاسترجاع المجلد على هاتفك مرة اخرى عن طريق انشاء مجلد جديد بنفس اسم هذا المجلد بحيث يمكنك النقر على انشاء مجلد جديد وتسميته بنفس اسم الملف الاصلي وهو " lost.dir " لا تنسى كتابته مع الامتداد .dir كما الاسم بالضبض بعد ذلك اعد تشغيل هاتفك من المتوقع ان ترجع الامور كما هي .

2) استرجاع ملف lost.dir 

الطريقة الثانية سهلة ولكن نتيجتها غير مضمونة على الاجهزة بالاخص الهواتف القديمة قد لا تصلح معك هذه الطريقة لذلك يمكنك تجربة طرق اخرى اذا اردة ولكن الخيار التي لاسترجاع الملف هو ان تقوم باعادة تشغيل الهاتف فقط . بحيث انك عندما تقوم باعادة تشغيل الجهاز يقلع هاتفك الى وضعه الافتراضي وان فقد ملف معين يقوم باصلاحه قبل الاصلاح تلقائيا .

3) استرجاع مجلد lost.dir باستعمال برنامج EaseUS

يمكنك القول ان هذه الطريقة افضل واكثر طريقة مضمونة يمكنك تجربتها استرجاع الملفات المفقودة على الهاتف بحيث انك تحتاج اولا لتوصيل الهاتف في الكمبيوتر عن طريق وصلة USB اصلية واختيار مكان الملفات التي تريد فحصها وفي الاخير اذا وجدة المجلد يمكنك النقر على استرجاع طبعا يمكنك استعادة كل شيئ غير الملفات عن طريق هذا البرنامج ومزيد من المعلومات وشرح اكثر موجود في نفس الرابط لتحميله .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !