افضل 5 مواقع مثل الیوتیوب | بدائل يوتيوب مجانية

الصحة العامة
مواقع مثل اليوتيوب

بدون شك ان منصة يوتيوب YouTube من اشهر منصات تبادل الفيديوهات على الانترنت امام ملايين الناس بحيث ان مليارات مقاطع الفيديوا تضاف يوميا على يوتيوب ولكن هذا لا يعني انه لا يوجد مواقع قوية مثل يوتيوب . بسبب الضغط الكبير على الموقع هنالك الكثير يشتكي من عدم قدرته على بناء مشروعه او فكرته على الموقع وهذا الجزء كبير من الناس غير السعيدين في استعمال يوتيوب . لكن لا تقلق هنالك الكثير من المواقع القوية التي تعتبر بدائل يوتيوب مجانية يمكنك استخدامها فما هي هذه المواقع ؟.

1) موقع ديلي موشن dailymotion

هذا الموقع ليس عادي ابدا انه من اشهر المواقع العالمية وهو مشهور جدا بحيث تستعمله الشبكات الاعلانية وحتى القنوات التلفزيونية لنشر احداثها لعشرات الملايين من المستخدمين يوميا انه موقع مشهور ويعرفه الكثير من العرب يمكنك تجربته في مشاهدة الرياضية والاخبار والاشياء العامة الاخرى طبعا الموقع يعطيك احداث قريبة من منطقتك مما يجعلك في اخر المستجدات دائما .

ديلي موشن dailymotion

2) موقع metacafe

يعتبر موقع metacafe اداة جميلة جدا لمشاهدة الفيديوهات حول العالم وحتى مشاركتها بحيث انه موقع متنوع بشكل خاص وهذا ما يميزه بحيث يمكنك ايجاد واجهة متعددة الاستعمال واشكال مختلفة من الفيديوهات المقترحة لمشاهدتها. انه منصة تحتوي على فيديوهات قصيرة وطويلة ليس مهم بعكس يوتيوب الذي يهتم بشكل خاص في الفيديوهات الطويلة. طبعا البعض يستفيد من هذا الموقع في اخذ فيديوهات ونشرها على يوتيوب ولكننا غير متاكدين ان كنت تخالف حقوق الطبع والنشر في هذه الحالة .يمكنك مشاركة اي شيئ هنا وجعله امام مئات الالاف من المستخدمين يوميا . قد يفيدك : تحميل فيديوا من اي موقع .

metacafe

3) موقع فيميو vimeo

انه من اشهر المواقع حاليا وهو قريب التشابه جدا في المستوى مع موقع ديلي موشن بحيث يعتبر موقع فيميو vimeo نظام خاص للمحترفين في مجالات السينما والتصوير والاخراج والعديد لعرض اعمالهم امام عشرات الملايين من المستخدمين يوميا . بالرغم انه موقع مختص في الفيديوهات القصيرة والكلاسيكية واللقطات المثيرة الجديدة فاذا كنت من عشاق هذه الاشياء فسوف يكون فيميو مكان ملائم لك. طبعا انه موقع سهل الاستعمال ومعروف حول العالم وهو خيار لمئات من الملايين من المستخدمين حول العالم طبعا الموقع يتوفر به نسخ مدفوعة بشكل خاص ويمكنك الاستفادة من العروض والمميزات به .

فيميو vimeo

4) تيك توك tik tok

تطبيق وموقع تيك توك ولمى لا انه من اشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي حاليا على الانترنت الجميع يتوفر عللا هذه المنصة بشكل خاص سوائا على الهاتف او على الكمبيوتر السبب الرئيسي من انتشار هذه المنصة هو اهتمامها باشهار الجميع وليس فقط المشاهير بحيث ان اشخاص عاديين جدا يمكنهم ان يصبحوا ناشرين على تيك توك tiktok بالاضافة الى انتشارهم بشكل كبير بسبب ما سمعته عن هذه المنصة جربتها بنفسي وكان ادائما حقا قوي يمكننا القول مثل يوتيوب قديما كان النشر على يوتيوب اسهل وهذه حالة تيك توك حاليا النشر عليه اسهل واسرع واكثر انتشارا قد يكون خيار مثالي لك ان كنت فلوقر او تصور اشياء مختلفة يوميا . قد يفيدك : طريقة الربح من التيك توك .

 تيك توك tik tok

5) 9Gag TV

موقع 9gag انه موقع مميز لمشاركة الفيديوهات حول العالم بالرغم انه مشهور جدا في الغرب وقليل لدى العرب لكنه موقع مهتم بشكل خاص في الفيديوهات القصيرة بكل اشكالها هو ايضا يهتم في الفيديوهات المضحكة ما يميز الموقع بشكل خاص انه يمكنك من خلاله اختيار شكل لعرضه من الفيديوهات مثل عرض الفيديوهات المضحكة او فيديوهات تقنية او حتى اجزاء افلام قسم اخبار موقع كامل شامل عميق لكل شيئ تقريبا. يعتبره الكثيرين اداة لاخذ افكار لعرض فيديوهات على الانترنت امام الاخرين ولكن عليك معرفة شيئ مهم جدا الموقع لانه اجنبي قد يعرض احيانا ايحائات جنسية لذلك لا يفضل استعماله بالشكل العام انما بالشكل الخاص يمكنك الذهاب له بالبحث عن الاسم خاصته 9Gag TV  .

9Gag TV

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !