انترنت 5G | سلبيات شبكة الجيل الخامس 5G حاليا

k
اضرار الجيل الخامس 5G ولمذا غير ملائمة لاطلاقها حاليا وما هو سبب التاخير؟ ، مخاطر الجيل الخامس ، مشاكل الجيل الخامس ، تحذيرات الجيل الخامس ، الجيل الخامس 5G ، سلبيات استخدام شبكة الجيل الخامس 5G .

جميع المستخدمين منتظرون اطلاق شبكة الجيل الخامس وكذلك لما سوف توفره من سرعة عالية للغاية بحيث تعتبر سرعة انترنت الجيل الخامس الجديدة 5G سرعة خارقة عن المعتاد في التحميل والتصفح على عكس الشبكات في الوقت الحالي ولكن من اجل هذه التقنية يوجد بعض المشاكل التي سوف تواجه المستخدمين مما يجعل امر شبكة الجيل الخامس 5G كانه وهم حاليا .

ولكن ما هي الاسباب التي تجعل استعمال شبكة الجيل الخامس حاليا شبه مستبعدة ولمذا حقا ان كان الانترنت من الجيل الخامس الخارج متوفر لمذا لا يتم اطلاقه حول العالم ولمستخدمين الموبايلات هي اسئلة قد يكون طرحها الكثيرين والكي اهم اسباب التي تجعل استعمال 5G حاليا صعب وغير ممكن تقريبا .

ثمن هواتف الجيل الخامس

جميع الهواتف المتاحة حاليا التي تدعم الجيل الخامس مرتفعة الثمن على عكس باقي الهواتف الذكية المتاحة حاليا ولكن في الواقع اي تقنية جديدة تاخذ بعض الوقت وتكون مرتفعة الثمن بعض الشيء عن اطلاقها لذلك من الممكن مع مرور بعض الوقت ان تكون الهواتف ارخص ثمنا من الوقت الحالي . ولكن تبقا سلبية اخرى وهو قوة الشركات في اطلاق هذه الخدمة بحيث ان الكثير من الدول العربية لديها انترنت بطيئ لكي تحصل على 5G على الاقل .

سرعة الاتصال

بالطبع اكثر ما تم انتشاره عن الجيل الخامس هي السرعة العالية التي يتمتع بها ولكن من اجل الوصول الى تلك السرعة سوف يتطلب الامر تقنيات اتصال جديدة حيث ان شبكة الجيل الخامس لابد من تكون قريب من برج البث حتى تصلك السرعة المطلوبة . بحيث ان ضغط الاتصال سوف يكون اقوى من المعتاد مما قد يجعلك تحتاج الى تقنيات اخرى غير عادية في الهواتف .

مرتفعة الثمن

بالطبع شركات الاتصال انفقت الملايين وايضا سوف تنفق المليارات لبناء مثل هذه الشبكة . بحيث ان فكرة بناء قاعدة شبكة واي فاي مجاني او شبكة اتصال جديدة لهذه الخدمة لن تكون عادية بحيث انها تحتاج الى تكلونوجيا خاصة وميزانيات كبيرة جدا حتى يتم توفير 5G لكل المستخدمين مما يجعل احتمالية ان يكون الانترنت مرتفع الثمن على المستخدمين من المشكل العتاد .

ارتفاع درجة حرارة الهاتف

شبكة الجيل الخامس بتعمل بترددات عالية للغاية لذلك فهي سوف تاثر على هاتفك بشكل مباشر عن استخدام تقنيات الشبكة ، وهي كذلك تؤثر على البطارية حيث ان البطارية تنفذ بشكل سريع على عكس الاتصال عبر الجيل الرابع واجيال اتصال الانترنت الاخرى مما يجعل امر استعمال هذه الشبكة مختلف عن الطريقة العادية في الهواتف وهنا نرجع مرة اخرى الى استعمال هواتف مختلفة التقنية وجديدة ومميزة بحيث نرجع مرة اخرى لاسعار هذه الهواتف التي سوف تكون اعلى من الهواتف العادية بسبب توفر التقنيات الحديثة في داخلها بعكس الهواتف ذات شبكة الجيل الاقل .
Tags:

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !