كود تسريع مدونة بلوجر 2020 | تسريع تحميل الموقع

الصحة العامة
تسريع مدونة بلوجر بشكل كبير , تسريع قالب بلوجر , كود تسريع المدونة , تسريع بلوجر

هل تريد تسريع مدونة بلوجر الى اقصى حد وجعلها اسرع بشكل صاروخي وباداء حقا رهيب سوف نتعرف طريقة شخصية استعملها لتسريع قالب بلوجر حيث اننا سوف نحتاج الى كود تسريع بلوجر وسوف نشرح كود lazy Load الذي اصبح يستعمله الكثير من المدونين المحترفين بالاخص هذه السنة بسبب ادائه المحترم وزيادة ارباح ادسنس وتقليل وقت الارتداد في الموقع . بالرغم ان هنالك العديدمن طرق تسريع بلوجر تعرفنا اليها سابقا ولكننا سوف نتعرف الى الطرق الحديثة لتسريع مدونة بلوجر .

هل حقا تسريع مدونة بلوجر كما يقال عنه ؟

سمعنا كثيرا انه الموقع السريع في محركات البحث افضل تقييما مقابل المواقع الاخرى الابطئ في التحميل في عرض النتائج . ولكن هل حقا ما نسمعه صحيح ؟ قالت شركة قوقل في مدونتها think with google  حول توقع السلوك البشري في موقعك . من الصعب إنكار أنه عندما يتعلق الأمر بسرعة الموقع ، فإن الأسرع يكون أفضل بكثير بالاخص لدى محركات البحث والتقييم . كلما طال انتظار الناس لتحميل موقعك ، كلما خسرت زبائن أكثر وكان الارتداد اكثر .

 ولكن دراسة أجرتها كلية هارفارد للأعمال وجدت أنه ، بسبب ما أسمته "الشفافية التشغيلية : والمقصود ان تظهر للزبون انك حقا تعبت على عملك ويحتوي على المعلومات الصحيحة التي يبحث عنها الزائر " ، في هذه الحالة يمكن للناس الانتظار لمدة اطول في موقعك حتى يحمل المحتوى حتى ولو كان بطيئا نوعا ما . يكون السبب حسب ما يبحث عنه الزوار وان كانو حقا يستمتعون في موقعك او يجدون ما يكون نادر هنالك .

موقع ابطئ شهرة اقل !

بالرغم ان هنالك حالات قليلة قد لا يكون بطئ الموقع مشكلة بالنسبة لها ولكن الاداء العام في الانترنت هو موقعك اسرع ؟ اذا انت لك الاولية في التقييم بالاضافة الى المحتوى خاصتك . ما يفرق الموقع السريع من البطيئ ؟ في الاغلب يكون كثرة السكربتات في الموقع او عمليات التوجيه للزائر قبل الوصول للمصدر مثل توجيه من Http الى Https دائما بدون وضع افتراضي او عناصر كثيرة في واجهة الزيارة " العناصر الكثيرة في واجهة الزائر تقليل وقت البقاء في موقعك وتجعل الارتداد به اقل بسبب شيئ يسمى التمويه " التمويه وهو ان لا يجد الزائر المصدر الذي يبحث عنه في مكان مكتظ غير مرتيب او مختصر " مما يجعله يخرج من صفحة الزيارة او يرتبك في التحركات الفريدة في موقعك .

تسريع مدونة بلوجر افضل ؟

بما ان موقع اسرع يعني شهرة اكبر فبالتاكيد تسريع بلوجر يعني اداء افضل لموقعك . بالعادة سرعة المواقع لا تكون موجودة في كل قالب لذلك بعض المواقع الاخرى تحتاج الى سرعة اكبر للموقع للحصول على اداء افضل . فما هي طريقة تسريع مدونة بلوجر ؟
هنالك عدة طرق لتسريع قالب بلوجر الخاص بموقعك وهي كالتالي :

  • تسريع مدونة بلوجر عن طريق ضغط الاكواد
ضاغط جافا سكريبت / CSS / HTML تكون الفكرة هنا بتصغير حجم قالبك مع الحفاظ على الاداء نفسه وهذا يسرعه بشكل ملوحظ ويجعل تحميل البرمجة والسكرباتات بشكل اكبر من السابق يمكنك الاستعانة ببعض المنصات المشهورة مثل refresh-sf  حيث تقوم اولا بالدخول الى تحرير HTML من بلوجر في التخطيط وبعد ذلك تبحث عن اي وسم مثل JavaScript او اكواد CSS تقوم بقصها ووضها في اداة الضغط وارجاعها الى مكانها مرة اخرى بعض الضط . وهكذا سوف توفر مساحة في ملفاتك ملحظة واداء افضل . لا تنسى عمل نسخة احتياطية لموقعك اولا.

تسريع قالب بلوجر عن طريق ضغط الصور

الصور من اهم ما يجعل موقعك ابطئ وهي من اكثر المشاكل التي يواجهها الكثيرين من اصحاب المواقع حيث انه وفي خدمة قوقل لفحص سرعة الموقع  واحدة من اخطاء اكثر المواقع كان الحجم الكبير للصور بالاخص ذات قيمة PNG حيث ان هذا النوع من الصور حجمه كبير وافضل صور يمكنك استعمال لتقليل حجم الصور من نوع " JPEG 2000, JPEG XR, and WebP "ايضا دائما قبل رفع الصور على موقعك قم بضغطها عن طريق احد الخدمات التي تعرفنا اليها لتقليل حجمها لتوفير سرعة تحميل اقل مما يجعل تحميل الموقع اسرع للخدمات الاخرى.

استعمال كود تاخير المحتوى Lazy Load

Lazy Load او التحميل الكسول هو نمط تصميم اصبح شائع الاستخدام في برمجة الكمبيوتر لتأجيل تهيئة المحتوى حتى النقطة التي يحتاج إليهامثل تحميل بعد ثانية او نصف ثانية قبل اظهار المحتوى وحجمبه للحظة قصير جدا . يمكن أن تسهم في الكفاءة في تشغيل البرنامج إذا تم استخدامها بشكل صحيح ومناسب. عكس التحميل كسول هو التحميل الحماسي.

يمكنك استعمال هذا السكربت في HTML الخاص بقالب موقعك يحتوي كود Lazy Load على مكان تصطيبه عند تصطيب هذا الكود في قالبك سوف تلاحظ اداء افضل وسرعة اكبر بالاخص في تحميل اعلانات ادسنس حيث ان ارباحك سوف ترتفع بنسبة 20-35% او بعض الاحيان اكثر وهذا ما يجعل هذا السكربت من افضل السكربتات على الاطلاق.

تسريع قالب بلوجر واخيراً

تعد سرعة صفحة مدونتك واحدة من أهم العوامل التي تؤثر على حركة المرور الخاصة بك وترتيب محركات البحث . الجميع يريدون مدونة سريعة التحميل ولكن من الصعب الحفاظ عليها. يمكنك التحقق من نقاط سرعة صفحتك لكل من إصدار الجوال وسطح المكتب في Google Page Speed ​​أو في GTMetrix . ستعمل مدونة ذات السرعة الاقل على زيادة معدل الارتداد ، حيث لا يحب أي شخص التعليق على المواقع البطيئة. وبالتالي ، من الضروري تحسين سرعة مدونتك. لذلك دائما لا تتردد في جعل سرعة موقعك اكبر واسهل في التصفح .
Tags:

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !