جوجل ادسنس Adsense | كيفية الربح من ادسنس وكل ما تحتاجه

الصحة العامة
انشاء حساب جوجل ادسنس جوجل ادسنس نصاب عمل حساب جوجل ادسنس بدون موقع google adsense شرح google adsense sign up انشاء حساب google adsense وتفعيله خطوات جوجل ادسنس google adsense youtube

Google Adsense جوجل ادسنس اسم لم يعد عادي وقد يكون الكثيرين سمع به ولكن ما هو جوجل ادسنس وهل حقا يمكنني تحقيق الارباح منه وكم يمكنني الربح من قوقل ادسنس وكل ما يجب عليك معرفته قبل الاشتراك في هذه الخدمة .

اولا لا يجب عليك الخلط بين " جوجل ادورد وجوجل ادسنس " لانهما خدمتين مختلفتين فمثلا خدمة " ادورد " هي خدمة من نفس شركة قوقل وهي الخدمة المخصصة للمعلنين وليس الناشرين بعكس " ادسنس " التي هي اصلا موجهة للناشرين او اصحاب المواقع الذين يريدون عرض الاعلانات على مواقعهم وتحقيق الدخل منها ومكان هذه الاعلانات في الاصل الشركات التي تستعمل جوجل ادورد لشراء الاعلانات . " بالمختصر : ادسنس للناشرين واصحاب المواقع . ادورد للشركات التي تعلن في ادسنس " مع العلم يمكنك للافراد العادين الاستفادة من الاعلان في دولتهم باستعمال " جوجل ادورد " .

هل حقا جوجل ادسنس كما نسمع عنها ؟

Google AdSense عبارة عن برنامج تديره شركة Google يقوم من خلاله ناشرو مواقع الويب في شبكة Google لمواقع المحتوى بتقديم نصوص أو صور أو مقاطع فيديو أو إعلانات وسائط تفاعلية تستهدف محتوى الموقع وجمهوره في دولة معينة لعرض الاعلانات امامهم مقابل سعر مادي مدفوع . تتم إدارة هذه الإعلانات وتصنيفها وصيانتها بواسطة Google. يمكنهم توليد إيرادات على أساس كل نقرة أو لكل ظهور " الدفع مقابل الظهور ".

تستخدم Google تقنيتها لعرض الإعلانات بناءً على محتوى موقع الويب والموقع الجغرافي للمستخدم وعوامل أخرى. يمكن للراغبين في الإعلان باستخدام نظام الإعلان المستهدف من Google التسجيل من خلال منصة Google AdWords كما قلنا . أصبح برنامج AdSense أحد البرامج الشائعة المتخصصة في إنشاء إعلانات البانر ووضعها على موقع ويب أو مدونة ، لأن الإعلانات أقل تدخلاً ومحتوى الإعلانات غالبًا ما يكون ذا صلة بموقع الويب.

 تستخدم العديد من مواقع الويب AdSense لتحقيق عائد من محتوى الويب الخاص بها (موقع الويب ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت والمحتوى الصوتي عبر الإنترنت ، وما إلى ذلك اصبحت جميعا مربوطة مع ادسنس تقريبا " فقط المواقع الامنة وليس اي موقع " ) ، مع العلم ان جوجل ادسنس لا يحتوي على عرض اعلانات منبثقة مزعجة وغير امنة انما هي من منصات ربحية اخرى .

لمذا يستخدم الجميع اعلانات ادسنس ؟

بالرغم ان قوقل ادسنس الشبكة الإعلانية الأكثر شيوعًا. " المصدر "  كان برنامج AdSense مهمًا بشكل خاص لتقديم إيرادات الإعلانات والارباح إلى مواقع الويب الصغيرة التي لا تملك الموارد اللازمة لتطوير مواقعها او دعم نجاح المشروع فكان الاستعانة بجوجل ادسنس افضل بديل للارباح لكل شخص لديه موقع الكتروني عن طريق الاستعانة بالعلنين على المواقع. لعرض إعلانات ذات صلة التي تسهدف الزوار بما يهمهم وليس اعلانات عشوائية ، حيث يقوم الناشر بوضع شفرات اعلانية من نوع " Javascript  " في موقعه لعرض الاعلانات بشكل تلقائي في ذلك المكان .


ما هي حصة أرباح AdSense ؟

اذا كنت شخص تستعمل ادسنس او تريد تجربته فاليك هذه المعلومات التي تحتاج ان تعرفها قبل البداية في استعمال " جوجل ادسنس Adsense " أولا الارباح مختلفة من دولة الى أخرى باللأخص في الدول العربية كانت في السابق الارباح قليلة جدا بالمقارنة مع اليوم ولكنها ايضا قليلة بالمقارنة مع الشركات الأجنبية : فكيف يتم احتساب ارباحي في ادسنس .

الشركة لديها برنامج اسمه " العائد لكل ألف ظهور " حيث تشمل طريقة الربح هذه : ارباح مقابل 1000 ظهور اعلان على موقعك وهنا لا يتوفر ربح محدد ثابت لانه يتم احتساب أرباحك عن طريق قسمة الارباح خاصتك على عدد مرات المشاهدة للصفحة او مرات ظهور الاعلان ثم يتم ضرب الناتج الاخير في 1000 بحيث تكون بهذه الصيغة بشكل مختصر .
العائد لكل ألف ظهور = ( الأرباح المقدرة / عدد مرات مشاهدة الصفحة ) *1000 .

مثال حسابي سريع للأرباح : مثلا لو كانت الأرباح من 25 مرة لمشاهدة الصفحة = 0.15$ فسوف يكون العائد لكل الف ظهور بهذا الشكل " 0.15$ / 25 مرات الظهور ) مضروب في 1000 اي ان 1000 مشاهدة هنا سوف يكون العائد لها 6$ .

التسجيل في جوجل ادسنس Adsense

اذا كنت تريد بداية العمل في عرض الاعلانات وتحقيق الربح من الانترنت  فعليك التاكد انك سوف تقوم بالتسجيل في موقع " جوجل ادسنس " الرسمي وطريقة التسجيل كالتالي :
  1. بعد الذهاب الى الموقع تقوم باختيار حساب البريد الاكتروني الخاص بك " يجب يكون جيميل gmail " 
  2. تعطي ادسنس الصلاحيات للوصول وقرائة ايميلك 
  3. تاكد ان لديك حساب مستضاف خاص وليس " tumblr و blogspot و wordpress " المجانية 
  4. لعمل حساب مستطاف خاص " دومين
  5. الان تدخل الى الصفحة الرئيسية من ادسنس وتنقر على " المواقع من ثمة نظرة عامة واخيرا اضافة موقع "
  6. تقوم باضافة موقعك بالدومين الخاص الذي حصلت عليه بالنطاق الاساسي " بدون www. والنطاق الثانوي مع www. "



ما نوع الإعلانات التي يجب علي عرضها ؟

لا يقتصر Google AdSense على إعلانات الفيديو أو الصور فقط. هناك قائمة طويلة من أنواع الإعلانات التي يمكنك اختيارها والسماح لـ Google بالعمل على موقع الويب الخاص بك.

  • اولا الاعلانات النصية والصورية " بانر "
هذه الإعلانات في شكل نصوص بسيطة تحتوي على عنوان ووصف موجز إلى جانب رابط للاعلان يؤدي إلى موقع الويب المعلن عنه. يمكن عرض هذه الإعلانات على موقع الويب الخاص بك وهي من اكثر الاعلانات استعمالا بسبب سهولتها وارباحها الافضل .

  • إعلانات الوسائط الغنية
تُعرف أيضًا بالإعلانات التفاعلية التي تكون إما بتنسيقات صور أو مقاطع فيديو أو HTML. تكون بشكل " إعلانات الصور الديناميكية . إعلانات الفيديو التفاعلية على شكل بانر .

  • الاعلانات المتجاوبة التلقائية 
تمنحك هذه الإعلانات تحكمًا تامًا في تحسينها من ابعاد واشكال اعتمادًا على الجوانب التقنية لجهاز الزائر حيث تتوافق تلقائيا مع الصفحات والعرض والشكل وهي من اكثر الاعلانات تناسقا مع المحتوى مما قد يزيد ارباحك في كثير من المواضع بعكس غيرها من اشكال الاعلانات الاخرى .

  • اعلانات المحتوى المتطابق
وهذه هي نسخة Google من إعلانات توصيات المحتوى للزائر المشابه للمحتوى الذي هو به حاليا وفي اغلب الحالات يكون ادائها افضل فقط لزيادة تحركات الزوار في موقعك اما بالنسبة للارباح فقط لا تكون بهذا الاداء الافضل مع العلم ان " اعلانات المحتوى المطابق " تعرض اعلانات ربحية غير المحتوايات المشابهة في موقعك .

جوجل ادسنس Adsense بالمختصر ؟

كانت قوقل من اقوى الشركات العالمية وهي الشركة رقم واحد في العالم حاليا التي لديها كل خدمات قوقل انطلاقا من متجر بلاي الى ادسنس وادورد وحتى منصة يوتيوب . دائما ما يميز قوقل انها تجعل امر استعمال الانترنت مفيد بالاخص للناشرين والمعلنين في تحقيق ارباح بعكس اشهر المنصات العالمية الاخرى مثل فيس بوك وانستقرام وتيك توك والكثير .

 حيث يمكنك تحويل عملك الصغير الى تجارة عالمية مشهورة او ماركة انطلاقا من منزلك ومشروعك الصغير او حتى موقعك وقناتك في يوتيوب " ارباح قوقل ادسنس هي الافضل من بين اكبر الشركات العالمية الاخرى ويمكنك تحقيق ربح اكثر ب 500% مع الشركات الاخرى او اكثر انطلاقا من اشتراكك مع جوجل ادسنس ولكن شروطها يجب ان تتوفر في موقعك لذلك عليك قرائة سياسات برنامج AdSense ومتطلبات الأهلية قبل الاشتراك .

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !