طريقة الإستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية من خلال بوابة أبشر Absher

الصحة العامة
طريقة الإستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية من خلال بوابة أبشر Absher

السلام عليكم يقدم لكم موقع رافت للمعلوميات طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية لسكان المملكة العربية السعودية التي اتاحتها وزارة الداخلية السعودية عن طريق منصة اسمها بوابة أبشر والتي تهدف الى تسهيل حركة المواطنين من دفع المخالفات المرورية بسهولة واكثر بساطة بما صرحت به وزارة داخلية السعودية .

قامت وزاراة الداخلية بشرح كل ما يحتاجه المواطن من معلومات مفيدة تجعله اكثر حيطا وتسعير الغرامات لقيادات السيارات التي تمت تحديدها كالتالي :

  • غرامة مالية لا تقل عن ( 300 ريال ) والا تزيد عن ( 500 ريال ) في هذه الحالات : 
تحرك السيارة في المناطق باحتوائها على مصدر يلوث البيئة او مشكلة تقنية لم تصلح بها مما يؤدي ذلك الى احتجاز السيارة حتى يتم ازالة المخالفة بالاضافة الى استعمال السيارة في غرض غير غرضها الاصلي الذي يحتويه الترخيص او القيادة برخصة منتهية الصلاحية وغير مفعلة .

  • دفع غرامة مالية لا تزيد عن ( 900 ريال ) والا تقل عن  ( 500 ريال ) في هذه الحالات :
قيادة السيارة باتجاه معاكس او قيادة المركبة بدون رخصة قيادة ايضا تشمل المخالفة تخطي السرعة المحددة والتجاوز المتهور في مناطق غير مسموح بها مثل المنعطفات والمرتفعات او الوقوف في اماكن ممنوع الوقوف بها او عدم التوقف في حالة وجود اشارة قف بالاضافة الى عدم تغطية البضائع المكشوفة او ربطها بطريقة امنة .

الاستعلام عن المخالفات المرورية مع أبشر 

ان بوابة أبشر هي بوابى الكترونية نشرتها وزاراة الداخلية السعودية على الانترنت التي تهدم من خلالها تسهيل الاجرائات على المواطنين في مراجعة مخالفاتهم والتحقق من القانون لحمايتهم بالاضافى الى التسهيل على الايدي العاملة .
والفكرة برمة اساتها في “بوابة أبشر” الاكترونية هي تخليص الاجرائات في اقل وقت ممكن واقل جهدا ايضا وتهدف لتطوير المجتمع وبناء قاعدة الكترونية التي تربط الخدمات الحكومية بالقطاعات العامة الكترونيا التي تقدم حوال 160 خدمة إلكترونية اخرى 

طبعا هنالك عدة تطبيقات اخرى اطلقتها وزارة الداخلية السعودية للإستعلام عن المخالفات المرورية :

  1. الإستعلام من خلال بوابة أبشر الاكترونية 
  2. الإستعلام من خلال البوابة الوطنية سعودي
  3. طريقة الإستعلام من خلال تطبيق أبشر تطبيق الجوال أبشر للاندرويد | تطبيق الجوال أبشر للايفون
Tags:

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !