القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة حظر نشر الصور في بلوجر بسهولة


اهلا بكم في تدوينة الجديدة على مدونة رافت للمعوميات والذي فيه سوف اتطرق لموضوع مهم جدا وصلني الكثيرين يطلبون المتابعة , نحتاج المساعدة لمذا بعض الصور التي احصل عليها لا يمكنني وضعها في المدونة او لا يمكنني نشرها لمذا لا تظهر الصورة بالرغم اني حملتها ورفعتها على البلوج ولكن تظهر لي فراغ او كاني لم اقم بتحلميهااصلا في الحقيقة الموضوع مهم جدا ومعروف ولكن يغفل عليه الكثيرين من المدونين وفي ذلك اقصد المدونين الغشميني كما نقول او " المبتدئين في مجال التدوين ".

مشكلة نشر الصور في بلوجر

في الحقيقة الموضوع بسيط وهو ما يسما بحقوق الطبع والنشر ؟ نعم صحيح انت الان تعرف ماذا اقصد ولكن كنت تغفل عن هذا الشئ قبل ان تقوم بنسخ الصور او سحبها من الانترنت بدون ان تنظر لشيئ اسمه حقوق الطبع والنشر وانت الان تعرف ما المشكل ولكن ما الحل ؟ الحل سهل جدا بالتاكيد وانت دخلت لهذه التدوينة الحصرية لاريكم كيف نحل المشكل بدون الحاجة لان نختار صورة اخرى او نخرب شكل الصورة التي نريدها.

حسنا سوف نتطرق للحل ولكن قبل كل شيئ ملحوظة مهمة جدا وخاصة اذا كنت مدون مهووس اجعل قادعة حقوق النشر في عقلك اينما ذهبت ولا تستخف في هذا الشيئ فمن الممكن ان تاخذ صورة كما هية من الانترنت مباشر او من قوقل مباشرة وتضعها في مدونتك ويتم حظر مدونتك او خفض ترتيبك في الكسا حسنا دعني اخبركم بالحل البسيط .

حظر نشر الصور في الموقع ؟

هو ابسط مما تتوقعون ولكنه مهم والاهم من ذلك ان تتقيد بشروط النشر لانه استعمالك لنفس الطريقة هذه " طريقة اخذ الصور من قوقل ووضعها مباشرة في المدونة " يعرض مدونتك لخطر الحظر من قوقل لانك تنسخ المواضيع وتسرق الصور بهذه الطريقة
لنحل المشكل نحتاج الى فوتوشب.

وبالنسبة لتحميل الفوتوشب  تطرق له من قبل  او برنامج تعديل سريع وما نحتاجه وهو تغير حجم الصورة كما يظهر في الاسفل نذهب الى file او ملف ومن ثمة new او جديد وبعدها نختار الابعاد مثلا نختار دقة 1200*720 او دقة اقل بنسة 720*420 وهذه افضل دقة للصور ومن ثمة تضبط اعدادت الصورة بالشكل المناسب على هذا الحجم وتقوم بحفظها.

ملاحظة مهمة سريعة : 

في الحقيقة افضل ان تقوم بتقليل حجم الصورة ووضع عليها تاثير مثل كاتبة او مثل فلتر لكي تزيل حقوقل النشر على هذه الصورة وهذا افضل شيئ عن خبرة هذا هو موضوع اليوم وبهذه الطريقة نكون تخلصنا من المشكل تابعونا لتتلقو الجديد دائما ولا تنسى ان تضع الموقع في المفضلة لديك على المتصفح هذا كل شيئ انتظرونا في التدوينة القادمة في امان الله.