فحص اي لعبة كمبيوتر مع جهازك Can You Run It ?

الصحة العامة

من منا لا يحاول الكثير من الاحيان مراقبة العاب الكمبيوتر الجديد في الحقيقة العاب الكمبيوتر دائما ما تحتاج مواصفات اكبر بالاخص في ظل تطورها الكبير ودائما ما تصبح الالعاب افضل بشكل مستمر ولكن في بعض الاحيان لا يمكنك معرفة ان كانت اللعبة سوف تتوافق مع جهازك بشكل كامل او ما هو شكل الاعدادات التي سوف نحصل عليه من هذه اللعبة ان قمت بتنزيلها هل سوف تعمل لدي بجودة عالية وفريمات جيدة او انها سوف تعمل بشكل عام بطيئة وبجودة منخفضة low او متوسطة او عالية مثلا .

موضوعنا اليوم عن طريق موقع اسمه Game Debate وهو موقع كامل متكامل تقريبا في مجال الالعاب يقدم لنا الكثير من الخدمات احدها اخبار الالعاب بشكل حصري اولا باول وخدمات اخرى مثل فحص الالعاب على جهازك او قطع كمبيوتر معينة مثل توافق الرامات او كرت الشاشة .. اخ مع تلك اللعبة بالتفصيل وكيف سوف تعمل على جهازي هل سوف يكون ادائما متوسط او عالية ومعلومات تفصيلية مهمة اخرى كثيرة جدا مع هذا الموقع المميز للجيمرز بالتحديد .

كيف يمكنني فحص متطلبات وتوافق اي لعبة مع جهازي او القطع بالتفصيل ؟ 


على اي حال كيف سوف نعمل على الموقع اول شيئ سوف نحتاج اداة اسمها Can You Run It? وهي اداة من خلالها يمكننا فحص اي لعبة في العالم تقريبا بالاخص الحديثات والقوية على جهازي الكمبيوتر او مواصفات تشغيل معينة اريد شرائها وكيف سوف يكون الاداء كيفية العمل عليه اولا بعد الذهاب الى هذه الادة سوف في وسط الصفحة نختار اللعبة التي نود تجربتها على المواصفات التي نريدها مثلا قمنا باختيار لعبة كمبيوتر قوية اسمها Anthem في خيار " Select EA Game " اما الخيار التي " Test Your Computer Hardware " كما هو في الصورة فهو لمواصفات جهازي اقوم بوضعها كما لدي بالتفصيل ولكن عليك التاكد من التفاصيل كما لديك لتحصل على افضل نتيجة لتوافق اللعبة .


ان كنت تتسائل كيف يمكنني معرفة معلومات حاسوب بالتفصيل الامر سهل في الحقيقة هنالك اداة في الكمبيوتر اسمها DXDIAG وهي اداة تعطيك معلومات الكمبيوتر الخاص بيك بالتفصيل من كرت شاشة .. اخ تعرف اليها وادخلها في الخانات كما ترا امامك واخيرا انقر على خيار اسمه " Can You Run It? " في الاسفل تاليا نتعرف للنتيجة .


واخيرا ظهرت امامنا النتيجة بهسولة كما تشاهد الان نحن نعرف مدى توافق اللعبة مع جهازنا وما هي المواصفات الجديدة وما هي القطع السيئة هذا ما توفره لنا اداة Can You Run It? ايضا ما الذي قد احتاج لترتيبه فعلا سبيل المثال :

  • في الخيار رقم واحد : في الاعلى سوف نتعرف الى مدى توافق القطعة المذكورة مع متطلبات اللعبة وان كان اللون اخضر او تقييم فوق 8 من 10 سوف يكون في العادة اداء ممتاز لن تواجه مشاكل في تشغيلها بجودة عالية اما ان كان لون مختلف وعليه علامة الصح فليس مشكل ولكن قد تحتاج لتقليل بعض الاعدادات للاستمتاع في العلبة بشكل اكثر وليس ضروري .
  • في الخيار رقم اثنين : سوف نتعرف الى شيئ اسمه خط اللعبة وهو الخط الذي يقرر توافق المواصفات التي ادخلتها مع تشغيل اللعبة بدقة عالية بدون مشاكل فكما تلاحظ لدينا توافق ممتاز مع GPU اي كرت الشاشة ولكن CPU مثلا اقل توافقا مع اللعبة بقليل بنسبة 90% في العادة ليس مشكل ولكن ان قلت عن 60-50% فهذه مشكلة وسوف تحصل على علامة خطا في الخيار الاول في الصورة .
  • في الخيار رقم ثلاثة : وهو الخيار الذي سوف يبين لنا مدى قدرة تشغيل اللعبة بجودة عالية او جودة منخفضة او متوسطة فمثلا على خط اللعبة من متطلبات يمكننا تشغيل اللعبة بالعادة في FHD 1920*1080 Ultra تقريبا بدون مشاكل وهكذا ؟

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !