مراجعة تحديث one ui 5 أندرويد 13 واهم المميزات الجديدة الرائعة !

الصحة العامة
0

واخيرا  اندرويد one ui 5 من سامسونج أندرويد 13 الجديد بحلة رائعة مميزة جديدة تصل اجهزة سامسونج واندرويد .

التحديث سيكون متاح على كل اجهزة سامسونج قريبأ بشكل خاص استعدو وتساعدوا .ان وصلك التحديث او انت متحمس للتحديث على هاتفك في هذه الفترة.فاليك اهم مميزات اندرويد 13 one ui 5  بوينت او الجديد وما هي المميزات الرائعة في هذا الاصدار . 

 

تحديث جديد لاجهزة سامسونج واندرويد اسمه one ui 5 ينزل على الاجهزة الجديدة ومتاح على جهاز Samsung Galaxy S22 Ultra  ايضاً بالمسبق.

هذا التحديث يحتوي مميزات جديدة ما كانت موجودة في الانظمة السابقة وهذا التحديث رائع حقاً تريد تعرف السبب تابع معي للنهاية وستعرف ما هو السبب؟


 واليك 17 ميزة رائعة جديدة في اندرويد سامسونج one ui 5  . 

  1. كان تغيير شكل الثيم بشكل فريد بما يتناسب مع ذوق المستخدم من الاشياء الي احببتها جداً اصبح لديك تركيبة مميزة جدا من الالوان , بحيث يمكنك تختار الالوان المدرجة والملائمة لك بمجرد اختيار اللون ودرجاته تستطيع الان تغيير ايقونات التطبيقات وواجهة الادوات في هاتفك مثل الالة الحاسبة او اداة الاتصال او حتى التنقل والازرار الاخرى في كل هاتفك بما يلائمك وباللون الي تفضله انت.
  2. لكل عشاق تقسيم الشاشة في الهاتف اصبح الامر اسهل واكثر انسيابيا في تحديث اندرويد 13 one ui 5 الان يمكنك تقسيم الشاشة بسهولة بالنقر على أي تطبيق من التطبيقات لديك وسحب التطبيق لقسم تريده في الشاشة لتشغيل تطبيقين في ان واحد.
  3. عملت سامسونج على تحسين ظهور التطبيقات واغلاقها والانيميشن وما بينهما اثناء التنقل ستلاحظ تنقلك في الهاتف اكثر انسيابيا وتم تخفيف الانيميشن اكثر لكي تبدون اسرع واكثر راحة اثناء التنقل بشكل خاص.
  4. في الويجيتس في هاتفك عند النقر بشكل مستمر على الشاشة ستلاحظ لديك ويجيتز مميزة جديدة اولها اسمه الاقتراح الذكي او smart suggestions, بحيث يمكنك اضافته على شاشة هاتفك الرئيسية , سييفيدك الوجيتز هذا في تحسين تجربتك على الهاتف ويقترح لك التطبيقات الاكثر استعمالا من طرفك بشكل تلقائي مثلاً , ايضا يمكنك الاستفادة منه بشكل اكبر مثل اضافة اكثر من ويجيت جديد والتبديل بينهم لخيارات اكبر.
  5. اما بالنسبة لخلفيات هاتفك اصبح الامر نقي اكثر بحيث يمكنك اختيار من بين الخلفيات لديك في الهاتف او الموجودة افتراضيا مع النظام وفي الاخير قبل تطبيق التغييرات على هاتفك يمكنك عمل لها مراجعة سريعة للتاكد من الشكل الملائم لك تماماً مثل اجهزة ايفون .
  6. هنالك ميزة جميلة جدا اعجبتني حقا في سامسونج one ui 5 ولا اعلم ان كانت ستكون موجودة في الانظمة المستقبلية مثل one ui 6 ان توفرة طبعا. بحيث لديك مزيد من الخيارات للتحكم بها في شاشة القفل لجهازك , بحيث يمكنك تغيير شكل الساعة او الارقام او حتى الالوان وطريقة ظهورها بمميزات جديدة.
  7. واخيرا اعجبتني ميزة تغيير ما يظهر في شاشة القفل في اسفلها اثناء وضع القفل بحيث يمكنك اختيار تطبيقات او اداوت وصول سريعة مفضلة لديك وفي وضع القفل بدل الكاميرا مثلا ً اضافة تطبيق اخر وهكذا.
  8. في وضع كاميرا الهاتف اصبح لديك تحكم اكثر في وضعيات التصوير وبالوضع الاحترافي بشكل خاص والتبديل بين كاميرات هاتفك واعداداتها, بالاضافة الى ميزة ازالة العلامة المائية من الهاتف اثناء التصوير اصبحت قابلة للتعديل والازالة بحيث يمكنك ازالتها اثناء التصوير وازالة اسم هاتفك او يمكنك حتى تغيير ما تريد ان يظهر كبديل لاسم الهاتف بما يلائمك.
  9. ميزة رائعة جدا وهي تحويل الصورة الى نص في الهاتف بحيث ان كان لديك صورة على هاتفك وتريد استخراج الكلمات من داخلها في المعرض لديك فقط انقر على هذه الكلمات بشكل مستمر لتلاحظ انه يمكنك تحديدها بسهولة او حتى نسخها لاماكن اخرى اعتقد ميزة جميلة تهم الكثير منكم من احب هذه الميزة يخبرنا اسفل التعليقات انا احببتها شخصياً.
  10. لمحبي تحويل الصورة الى png الان بنقرة زر يمكنك تحويل اي صورة كملصق png في وضع التعديل للصور في هاتفك بسهولة.
  11. ان كنت ممن يضعون اشارات احيانا على الصور فهنالك ميزة ستعجبك حتما بحيث يمكنك رسم الاشكال المفضلة لديك بشكل احترافي وبشكل سريع فقط ارسم الجسم الي تريده مثل دائرة وابقي النقر عليها ستلاحظ ان دائرتك في الرسم اصبحت نقية . فمثلا في حالة اردة رسم السهم فقط ابقي على النقر بعد الرسم ستلاحظ تكون حواف حادة وواضحة بالنسبة للمربع ايضا كمثال نفس الشيئ ستلاحظ لديك مربع واضح بسهولة.
  12. اذا كنت تستعمل لغات عديدة فاليك هذه الميزة الرهيبة يمكنك الان استعمال كل تطبيق لوحده بلغة معينة خاصة به فقط .مثلا تطبيق تريد تشغيله باللغة الانجليزية فقط والاخر تريده ان يكون دائما مترجمها للغة العربية هي ميزة مفيدة جدا بالاخص لمن يستعمل اكثر من لغة في هاتفه او للاعمال.
  13. ايضا هنالك قسم جديد اسمه الاجهزة المتصلة وهو مكان يجمع فيه اجهزتك المفضلة المتصلة بهاتفك او تريد التحكم بها عن بعد مثل تلفازك ووضع العرض هي ميزة جديد تتيح لك استعمال هاتفك بشكل اسهل من السابق يمكنك اكتشافها بنفسك.
  14. ان كنت تستعمل وايفاي كثيراً ومن منى لا يفعل في الحقيقة, ففي هذا التحديث ميزة مفيدة من اجلك بحيث لو ذهبت اولا الى شبكات وايفاي الي تريدها ونقرة على خيار انتيليجات وايفاي ونقرة على هذا الخيار عدة مرات سوف تفعل وضع توسيع الشبكة بحيث يمكنك معرفة كل التفاصيل عن شبكتك مثل الاستهلاك البعض القوة وافضل مناطق لك لتحصل على افضل اداء ومميزات عديدة اخرى تكتشفها بنفسك.
  15. من منا لا يصله عشرات الاشعارات اليومية من التطبيقات الان اصبح بامكانك مع اندرويد one ui 5 تغيير اعدادات التطبيقات وضبضها بشكل اكبر مثل التحكم في اشكال الاعلانات التي تريد ان تظهر من هذا التطبيق مثلا وكيف تريد ان تظهر الاشعارات وشكلها على هاتفك.
  16. ان تكون شخص يحب الروتين ومنضبض بشكل يومي انه امر رائع لتسهيل حياتك وتحصل أفضل كفائة يومية في حياتك مع خيار الاوضاع والروتين يمكنك ضبض اعدادات حياتك الافتراضية مثل وقت النوم ووقت الاستيضاظ التلقائي , حتى ان كنت تحب التمرين بانتظام سيساعدك هذا الامر في ضبض حياتك في التمرين والعديد من الروتين اليومي الاخر.\
  17. ميزة اخرى وهي تحويل الرام ووحدة المعالجة لك الى منطقة لتخزين بياناتك في حال امتلئت مساحة هاتفك هي ميزة غير هامة جدا ولكنها من المميزات الجديدة كما راينا .



هذه هي اهم مميزات اندرويد 13 one ui 5 الجديد وهي على اغلب الاجهزة في العالم وان لم يصلك التحديث حتى اللحظة لا تقلق سيكون قريباً ان شاء الله على جهازك .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !