تصميم شعار بالفوتوشوب | كيفية تصميم شعار بالفوتوشوب وأفضل بديل له

Muhammad Amir Boshi
0

تصميم شعار بالفوتوشوب

 من النادر جدا في هذه الأيام أن تجد شركة أو علامة تجارية لا تمتلك شعارا خاصا بها ولهذا السبب نجد أن الكثير من الناس يطلبون تصميم شعارات خاصة بإحدى الشركات أو المنتجات أو أي شيء آخر وهذا ما جعل تصميم الشعارات طريقة رائعة للربح وكسب المال ولكن في نفس الوقت هو ليس أمرا سهلا حيث أن هناك شركات عالمية تطلب شعارات احترافية ومميزة .

 

بعد أن زاد الإقبال على تصميم الشعار وأصبح تصميم الشعارات مصدرا للرزق وجدنا أن عمليات البحث عن كيفية تصميم شعار بالفوتوشوب قد ازدادت وأراد الكثير من المبتدئين الدخول في هذا المجال لهذا قررنا أن نساعد المبتدئين في تحقيق رغباتهم حيث أننا سنشرح في هذا المقال الخطوات التي يمكن أن يتبعها كل مبتدئ من أجل تصميم شعارات بالفوتوشوب بسهولة . قد يفيدك تحميل تطبيق smart kit | أكثر من 30 أداة في تطبيق واحد!

 

كيفية تصميم شعار بالفوتوشوب للمبتدئين

تصميم شعار بالفوتوشوب

في الحقيقة إن العمل على برنامج الفوتوشوب هو أمر معقد نوعا ما ولكن الفوتوشوب بنفس الوقت من أفضل تطبيقات تصميم الشعارات وتحرير الصور حيث أنك بعد أن تحمل تطبيق الفوتوشوب من الرابط الموجود في الأسفل وتثبته على جهازك ستقوم بفتح التطبيق من أجل تصميم الشعارات ثم ستقوم بفتح صفحة جديدة من أجل تصميم الشعار عليها ولكن يجب ضبط الصفحة بالبداية من حيث الأبعاد والشكل والحجم بحيث تتناسب مع الشعار الذي ترغب بتصميمه .

 

بعد ضبط الصفحة يمكنك ضبط ألوان الخلفية بحيث يحدث تنسيق بين ألوان الشعار ولون الخلفية حيث يمكنك الاستعانة بأداة الممحاة من أجل التعديل على الألوان وتنسيقها بدقة وبعد تنسيق الألوان يمكنك البدء باختيار المؤثرات والأشكال والرموز من أجل تصميم مختلف الشعارات وخصوصا أن الفوتوشوب يحتوي على العديد من الأدوات الاحترافية التي تساعد في تنسيق الألوان والمؤثرات والأشكال وحجم ولون وشكل الخط وهو ما يساهم في تصميم شعارات قوية ومميزة .

 

يمكن استخدام الفوتوشوب من أجل تصميم شعارات كتابية كما يمكن استخدامه من أجل تصميم شعارات تحتوي على الرموز والأشكال ولكن في كلا الحالتين الأمر يتطلب خبرة كبيرة وتعليم جيد من قبل مختصين ولهذا السبب سنترك لكم رابط إحدى القنوات على اليوتيوب لشرح كيفية تصميم شعار بالفوتوشوب للمبتدئين بحيث يمكنكم تعلم كيفية تصميم شعارات بالفوتوشوب من هنا : تصميم شعار بالفوتوشوب .

 

ما هي ميزات الفوتوشوب

تصميم شعار بالفوتوشوب

يعد الفوتوشوب واحدا من أفضل تطبيقات التصميم في العالم وهو ليس مجرد برنامج لتصميم الشعارات وإنما يمكن استخدامه من أجل تحرير وتعديل كافة الصور بأسلوب احترافي ورائع بحيث يمكن تعديل الصور بأسلوب يصعب اكتشافه فيبدو حقيقيا كما أن تصميم الشعارات بالفوتوشوب يتيح للمستخدمين صنع شعارات ثلاثية الأبعاد ويحتوي التطبيق على أدوات وميزات مدهشة يستخدمها كل من يبحث عن الجودة والاحترافية العالية كما يمكن للتطبيق حفظ ومشاركة الصور بكافة الصيغ .

 

ما هي سلبيات الفوتوشوب

في الحقيقة إن الفوتوشوب لا يخلو من العيوب رغم كل الميزات الرائعة التي يمتلكها ومن أبرز عيوبه هو أن هذا التطبيق معقد نوعا ما ويجد الكثير من الأشخاص صعوبة في تعلم استخدامه وقد يحتاجون إلى فترة من الزمن حتى يجيدوا استخدامه بشكل جيد . قد يفيدك افضل موقع لتصميم الصور اونلاين وتعديلها بدون فوتوشوب .

 

البعض يرى أن الفوتوشوب هو ليس أفضل أداة تصميم شعارات وأن هناك مجموعة من التطبيقات الأخرى تتفوق عليه وخصوصا أن الفوتوشوب لا يستطيع أن يصمم جميع الشعارات فهناك شعارات تعتمد في تصميمها على الرسوم المتحركة لا يستطيع الفوتوشوب تصميمها كما أن الفوتوشوب ليس متخصصا في تصميم الشعارات التي يتم فيها دمج الحروف والصور وتداخلهما معا .

 

بديل الفوتوشوب في تصميم الشعارات

هناك مجموعة متنوعة من البرامج القوية المتخصصة في تصميم الشعارات والتي يمكنكم استخدامها في تصميم الشعارات الاحترافية بدلا من الفوتوشوب وأبرزها :


Adobe illustrator

تصميم شعار بالفوتوشوب

كل من يريد تصميم شعار بالفوتوشوب ولا يعرف كيفية العمل على واجهته المعقدة فإن تطبيق Adobe illustrator  هو البديل المناسب وخصوصا أن التطبيق يحتوي على ميزات وأدوات تسمح للمستخدمين بتصميم شعارات دقيقة جدا وجميلة للغاية حيث أن التطبيق يحتوي على حوالي 16000 خط ويحتوي على واجهة مرنة تسمح بتعديل دقة وحجم ما تصممه في أي وقت كما يمكن حفظ التصميمات بالعديد من الصيغ المختلفة .

 

أبرز سلبيات هذا التطبيق هو أنه ليس مجاني وتحتاج إلى الاشتراك فيه إما باشتراك شهري بمبلغ 31.49$ أو باشتراك سنوي يتم فيه دفع كامل المبلغ سلفا وكلفته 239.88$ أو باشتراك سنوي يتم فيه دفع المبلغ شهريا بحيث يجب دفع 20.99$ كل شهر ولكن يمكن تجربة التطبيق لمدة 7 أيام مجانا بالإضافة إلى ذلك إن العمل على هذا التطبيق يحتاج خبرة وتدريب جيد قبل إتقانه . قد يفيدك أفضل 4 تطبيقات تعديل الصور بشكل احترافي للاندرويد .

 

يمكنكم شراء وتجربة كل من تطبيقي الفوتوشوب وAdobe illustrator   من موقع adobe هنا : تحميل برنامج فوتوشوب .


وعلى هذا النحو نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن وضحنا كيفية تصميم شعار بالفوتوشوب وأرجو أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي عرضناها لكم .

Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !