باكلينكس backlinks | شرح أنواع باكلينكس وكيفية اختيار باكلينكس عالي الجودة

Muhammad Amir Boshi
0
باكلينكس backlinks


إن كنت من الأشخاص الذين لديهم مواقع إلكترونية تقدم محتوى خاص فيك وتريد أن يتصدر موقعك عناوين البحث فإنك تقرأ المقال المناسب حيث أنه أصبح مجال الربح من الانترنت من أكثر المجالات اهتماما من قبل الكثير من الناس ويستخدم ملايين الناس يوميا محركات البحث من أجل الحصول على المعلومات ولهذا السبب يرغب كل من يملك موقع ويب أن يكون موقعه في مقدمة نتائج البحث ولهذا السبب سنقدم لكم في هذا المقال ما هو شرح backlinks أو الروابط الخلفية وكيفية العمل عليها وما أهميتها في السيو seo  وكيفية عمل backlinks  مجانية لأي موقع كما أننا سنشرح لكم الفرق بين do follow  و no follow  .


شرح backlinks  

ربما تكون قد سمعت في وقت سابق عن الروابط الخلفية أو الباكلينكس backlinks  ولكن هل تعلم ما معناها وما فائدتها الحقيقية ؟ إن كانت إجابتك لا فتابع قراءة المقال لتتعرف على كل المعلومات المتعلقة بالروابط الخلفية أو الباكلينكس backlinks  .


الباكلينكس أو الروابط الخلفية هي روابط تقوم بتحويل المستخدمين من أحد المواقع إلى موقعك وهو أحد معايير تصنيف المواقع بحسب قوة ظهورها في نتائج البحث الذي تعتمده قوقل وذلك لأن قوقل تعتبر أنه عند وضع روابط موقعك في مواقع أخرى على نحو إيجابي فإن هذا الأمر يرفع من قيمة موقعك ويسهم في رفع الثقة به ويزيد من ترتيبه في نتائج البحث .


كيفية وضع backlinks  عالية الجودة

باكلينكس backlinks

بعد أن وجدنا في الفقرات السابقة أن الباكلينكس هي وسيلة مفيدة لكل من الموقع الذي يحتوي على باكلينكس والموقع الآخر الذي تشير الروابط الخلفية إليه يمكن أن تكون الباكلينكس ضارة وتعكس نتائج سلبية على المواقع لذلك يجب التأكد من جودة backlinks وتحقيقها للمعايير التي سنقدمها لكم في الفقرات الآتية :


1. اختيار الموقع الملائم مع محتوى موقعك

تأكد دوما أن المواقع التي توصل إليها الباكلينكس  تقدم محتوى شبيه بالمحتوى الذي يقدمه موقعك  فعلى سبيل المثال إن كان موقعك يقدم محتوى خاص بالأمور التقنية فلا تضع backlinks لمواقع تقدم محتوى خاص في مجال التغذية لأن هذا الأمر سيقلل من جودة موقعك ويقلل من تقييمه . قد يفيدك افضل 3 مواقع لفحص وتحليل سيو SEO موقعك واكتشاف الاخطاء مجانا .


2. اختيار موقع قوي وجدير بالثقة

باكلينكس backlinks

إن استخدامك باكلينكس لمواقع متصدرة نتائج البحث هو من أهم المعايير الذي يجب أخذه في الحسبان لأن استخدامك لباكلينكس لمواقع قوية وجديرة بالثقة يزيد من تقييم موقعك ويعود بالفائدة عليك وعلى الموقع القوي الآخر وهناك الكثير من الأدوات التي يمكن الاستعانة بها من أجل معرفة إن كان الموقع يتصدر نتائج البحث أم لا مثل Page Authority  و Domain Authority .


3. اختيار موقع يزوره الكثير من المستخدمين 

تأكد عند اختيارك لأي موقع هو أنه يحظى بعدد زيارات كبير لأن هذا الأمر سيساهم في زيادة ترتيب موقعك على نتائج البحث .


4. اختيار المكان المناسب للباكلينكس 

يجب عليك دوما أن تختار أفضل مكان في المقالة لكي تضع فيه الباكلينكس لأن هذا الأمر يؤثر بشكل كبير على معدل النقر على الباكلينكس . قد يفيدك طريقة إشهار الموقع في محركات البحث | سر لن يخبرك احد به .


أنواع backlinks 

يوجد نوعين من الباكلينكس وهما Do follow  و No follow  وفي ما يلي سنشرح الفرق بينهما:


Do follow 

هذا النوع من الباكلينكس هو الأكثر رغبة وطلبا من معظم المستخدمين وذلك لأنه يسهم في تحسين ترتيب الموقع  في نتائج البحث وذلك لأنه يسهم في صنع ارتباط بين المواقع وهو أمر مفيد جدا وخصوصا إن كان الموقع ذو سمعة حسنة .


No follow 

هذا النوع من الباكلينكس مفيد أيضا ولكن يختلف عن النوع السابق في أنه لا ينشئ ارتباط بين المواقع وإنما فقط يقدم المعلومات المتعلقة بالموقع وحين يقرأ الناس تلك المعلومات يمكنهم الدخول إلى موقعك من خلال البحث عنه في إحدى محركات البحث .

ولكن يجب عليك الانتباه إلى أمر ضروري وهو أنه قد يتم وضع backlinks  لموقعك في أماكن خاطئة وهو ما قد يؤثر بشكل سلبي على ترتيب موقعك في نتائج البحث وقد يسبب لك مشاكل كبيرة . قد يفيدك افضل مواقع الحصول على باك لينك دوفلو ذهبي dofollow قوي - باك لينك عالي الجودة .


كيفية إنشاء backlinks 

باكلينكس backlinks

إن إنشاء الباك لينكس ليس بالأمر المعقد ولا يتطلب الكثير من الخبرة فيمكنك من خلال معظم وسائل السوشال ميديا وضع باكلينكس لموقعك وهو ما يساهم في جذب الكثير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي للتعرف على محتوى موقعك بالإضافة إلى ذلك يمكنك التواصل مع أشخاص لهم تأثير كبير وشهرة كبيرة في نفس المجال الذي يقدمه محتوى موقعك ويمكنكم الاتفاق حول وضع باكلينكس لموقعك في حسابه كما يوجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها إن شاء باكلينكس لموقعك .


 والآن نكون قد انتهينا من شرح backlinks وقدمنا لكم كل ما تحتاجون لمعرفته في هذا المجال .

Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !