أفضل النصائح والحيل لزيادة سرعة التحميل في متصفح قوقل كروم بكل سهولة

Muhammad Amir Boshi
0

نظراً لأن أغلب الأشخاص في الوقت الحالي تستعمل متصفح قوقل كروم فإن عمليات التحميل الخاصة بهم لأي شيء يريدونه غالباً ما تكون بواسطة ذلك المتصفح وفي الواقع فإنه هناك الكثير من العوامل التي تحدد سرعة التنزيل في متصفح قوقل كروم ومما لا شك فيه هو ان الحل المثالي هو زيادة جودة الانترنت الخاص بك بالتأكيد لكننا هنا لا نريد التكلم عن مثل هذه الحلول لأنه هناك طرق أخرى يمكنك من خلالها زيادة سرعة التحميل في متصفح قوقل كروم في الوقت نفسه وأفضل طريقة لمعرفة تلك الطرق هو معرفة ما يؤدي الى أن تكون سرعة التحميل في متصفح قوقل كروم أبطأ وأقل جودة للتخلص من تلك الأسباب .

في الكثير من الأحيان يتعرض الكثير منا لمشكلة كبيرة وهي أنه يجب علينا الانتظار لتحميل ملف معين نحتاج اليه بشكل عاجل وهذا أمر لا يمكنك التخلص منه فأنت مضطر الى انتهاء عملية التحميل حتى تصل الى الملف بشكل كامل فيجب عليك الانتظار الى أن ينتهي المتصفح من سحب كافة بيانات الملف من الانترنت وأيضاً من ناحية أخرى ففي بعض الأحيان تتلقى من المتصفح لاسيما متصفح قوقل كروم مشكلة خطأ في التنزيل مما يضطرك الى اعادة التحميل وانتظار المزيد من الوقت للحصول على الملف الذي تريده بشكل عاجل لذلك اليوم جلبنا لكن أفضل الحلول لكل تلك المشاكل وطرق زيادة سرعة التحميل في متصفح قوقل كروم .

قم بإيقاف خدمات البروكسي VPN


نعلم أنه لخدمات البروكسي الكثير والكثير من الميزات المفيدة في الكثير من الأمور فهي تساعدك بشكل أساسي في حماية نفسك من المخاطر في الانترنت الذي هو موطن المخاطر لكن من ناحية أخرى قد تكون السبب في إبطاء سرعة الانترنت لديك وبالتالي إبطاء سرعة التحميل في متصفح قوقل كروم لذلك حاول ان تعطل خدمات البروكسي ان كنت مفعل احداها ثم تحقق مما اذا كانت سرعة التحميل لديك تحسنت واذا كانت الاجابة نعم فقم في المرات القادمة بتعطيل البروكسي ومن ثم تحميل الملفات ولكن تذكر أنه سيكشف عنوان IP الخاص بك ولكن انتبه لا تعطل خدمة VPN أثناء تحميل ملف ما لأنه سينقطع التحميل ويعاد من البداية .

افصل الأجهزة الأخرى عن الشبكة

الكثير من الأشخاص يمتلك أكثر من جهاز متصل بنفس شبكة الواي فاي والكثير من أفراد العائلة والأصدقاء او الزملاء في العمل المتصلين بالشبكة نفسها ويستخدمونها لأغراضهم الشخصية وهذا بدون شك سيؤدي الى إبطاء سرعة الانترنت لديك فإذا كان لديك الكثير من المستخدمين على شبكتك الواي فاي فقم بتأجيل عمليات التحميل الخاصة بك الى فترة الليل مثلاً او اطلب منهم أن يقوموا بإيقاف التحميل الخاص بهم او أن يقوموا بقطع اتصالهم مؤقتاً أما اذا كنت بمفردك فقط فقم بفصل أجهزتك الأخرى عن الشبكة ريثما ينتهي الجهاز الحالي من تحميل الملفات الخاصة بك والتي تحتاجها بشكل عاجل . قد يفيدك أفضل النصائح الفعالة لتقليل الذاكرة التي يستخدمها متصفح قوقل كروم .

استخدم Google DNS

في الواقع فإن استخدام خادم DNS الافتراضي الذي تم تعيينه بواسطة مزود الانترنت الخاص بك هو حل ليس مثالي فيوجد الكثير من الحلول المثالية وأبرزها استخدام عناوين DNS وسيرفرات تابعة لجهة خارجية لاسيما قوقل او OpenDNS وذلك قد يساعدك بشكل كبير في زيادة سرعة التحميل في متصفح قوقل كروم وتحسين تجربة التصفح الخاص بك ولكن هناك شيء مهم يجب أن تضعه في عين الاعتبار وهو ان تتأكد من أن خدمات DNS الخاصة بقوقل هي أفضل وتعمل بشكل أسرع من الخدمات الخاصة بمزود الانترنت الخاص بك وعندما تتأكد من ذلك فإن عملية تغيير DNS ستكون سهلة وبسيطة . قد يفيدك طريقة منع متصفح قوقل كروم من السؤال عن حفظ كلمات المرور .

قم بتغيير إعدادات LAN


هي اعدادات خاصة بالانترنت في حاسوبك ولتغييرها نحو الأفضل حتى تحصل على سرعة تحميل كبيرة في متصفح قوقل كروم في البداية انقر على مفتاح Windows + R لفتح واجهة موجه التشغيل وهناك اكتب التعليمة التالية inetcpl.cpl ومن ثم على زر Enter لتشغيل التعليمة وستظهر لك نافذة منبثقة ستجد فيها اعدادات LAN انقر فوقها في علامة تبويب الاتصالات وفي النافذة التالي حدد خيار اكتشاف الاعدادات تلقائياً في حال لم تكن بتلك الصورة وبعد ذلك قم بحفظ كافة التغييرات التي أجريتها ومن ثم تحقق مرة أخرى فيما اذا تم زيادة سرعة التحميل للملف الذي تقوم بتحميله في متصفح قوقل كروم .

هذه كانت بعض النصائح المفيدة والمجربة لتحسين سرعة التحميل في متصفح قوقل كروم ونحن قمنا بشرح بعض هذه المقالة على متصفح قوقل كروم الخاص بالحاسوب لكن كن على علم بأن أغلب تلك الطرق فعالة أيضاً للاندرويد وغيره من الأنظمة وأيضاً من ناحية أخرى فإن بعض تلك الطرق فعال لأجل تطبيقات أخرى غير متصفح قوقل كروم بكل تأكيد وتلك الطرق هي أول ثلاث طرق شرحناها في تلك المقالة .
Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !