طريقة تصميم عروض تقديمية متحركة بواسطة موقع Animaker Deck بديل PowerPoint

Muhammad Amir Boshi
0

مع التطور التكنولوجي أصبحت هناك الكثير من الطرق لعرض المعلومات المختلفة حيث أصبحت هناك امكانية تقديم المعلومات للمتلقي بأكثر من طريقة في سبيل فهمها بسهولة والاقتناع بها فمثلاً في السابق كانت التجارب الفيزيائية تقتصر على الكلام والتخيل بسبب عدم امكانية الحصول على الادوات اللازمة والشروط اللازمة لإجراء التجارب بينما في يومنا الحالي نجد العديد من التطبيقات والفيديوهات وملفات الفلاش التي تحوي كافة التجارب الفيزيائية تقريباً ويمكنك التحكم بكل تجربة بشكل مفصل ليكتمل عندك الفهم وتقتنع بما تدرسه لا لتحفظه فقط .

وغير ذلك فقد ظهرت العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها طرح المعلومات باستخدام الادوات التقنية الحديثة فمثلاً ظهرت الصور والفيديوهات والملفات الأخرى والأهم هو أنه ظهرت العروض التقديمية Presentations وهي تقنية يمكنك من خلالها طرح المعلومات بشكل منظم ومتدرج وبشكل قابل للفهم أكثر بكثير من مجرد قراءة المعلومات من الكتب حيث أن العروض التقديمية هي طرقة تفاعلية للتعلم بشكل خاص ولشرح الأشياء المختلفة الأخرى والعديد منا استخدمها او درس من خلالها أو درّس من خلالها . قد يفيدك افضل 5 مواقع تحميل قوالب بوربوينت جاهزة لعام 2020 .

خلال السنوات الماضية كان أكثر برنامج مشهور في إنشاء العروض التقديمية هو برنامج مايكروسوفت باوربوينت MS PowerPoint وهو مشهور الى الآن ويتعامل معه الملايين من الأشخاص لكن المشكلة هي أنه يمكنك من تقديم عروض تقديمية جافة وليست متحركة أو تفاعلية الى حد ما وقد لا تكون كافية لإيصال الفكرة الى ذهن المتلقي وضمان عدم نسيانها لذلك صدرت العديد من الأدوات الأخرى التي تمكنك من تقديم عروض تقديمية تفاعلية جداً ومتحركة ومن أبرز هذه الأدوات أداة Animaker Deck التي سنشرحها لكم في هذه المقالة .

شرح موقع Animaker Deck


يعتبر إنشاء العروض التقديمية على برنامج باوربوينت من الأشياء القديمة والتقليدية التي حفظناها لذلك أصبح العديد من الأشخاص يبحث عن شيء تفاعلي أكثر يشدهم للحصول على المعلومة وسهولة حفظها وببساطة هذا ما يقدمه لك موقع Animaker Deck حيث أن العروض التي يمكنك من خلال المنصة إنشاءها لا يمكن مقارنتها مع العروض التقديمية الخاصة ببرنامج الباوربوينت لشدة احترافيتها حيث أن المنصة تتيح لك إنشاء عرض تقديمي متحرك وديناميكي وجذاب جداً للمتعلمين والمستفيدين منه .

حيث يمكنك من خلال الموقع تصميم العروض التقديمية واستخدام الكثير من الصور التعبيرية المتحركة ويمكنك تصميم رسومات متحركة جذابة كما يمكنك استخدام العديد من التأثيرات والصور المتحركة المقدمة من قبل الموقع حيث باستخدامك للموقع في تصميم العروض التقديمية ستحصل على عروض احترافية تتنافس بها مع زملاءك في العمل او في المدرسة لأن العروض التقديمية التي يمكنك انشاءها من خلال الموقع ستقدم المعلومة بطريقة أبسط وأسرع للفهم والحفظ وستكون أقرب للذهن . قد يفيدك طريقة تحويل ملفات pdf الى powerpoint - بدون تطبيقات او برامج مجانا .

يمكنك من خلال الموقع انشاء عروض تقديمية بشرائح مميزة ورائعة حيث يمكنك جعل العرض ممتع من خلال تحريك جميع العناصر التي تريدها بنقرة واحدة واضفاء الكثير من الصور الرمزية والعناصر الأخرى ليبدو العرض التقديمي بأجمل صورة ممكنة حيث يوفر الموقع صور متحركة وملتوية والجدير بالذكر أن الموقع يحوي أكثر من 80 مليون صورة مختلفة يمكنك استخدامها ويمكنك التحكم بها كما تريد لتظهر بأفضل صورة ممكنة حيث يمكنك ان تعبر عن أفكارك المبدعة بشكل تفاعلي من خلال العروض التقديمية مع هذه المنصة الرائعة .

مميزات موقع Animaker Deck


يمكنك استخدام العديد من الشخصيات المتحركة في العروض التقديمية التي يمكنك انشاءها من خلال الموقع حيث يوجد أكثر من 12 شخصية يمكنك اختيار اللباس الخاص بها وشكلها العام ثم يمكنك تحريكها والتحكم بها كما تريد في العرض التقديمي الخاص بك كما انه هناك الكثير من الأمور الأخرى التي يمكنك استخدامها ليبدو العرض التقديمي أفضل وأجمل فمثلاً هناك العديد من الرموز التعبيرية والصور المتحركة والفيديوهات القصيرة والأدوات المختلفة التي يمكنك استخدامها بشكل مجاني للحصول على عرض تقديمي جذاب ومميز تبهر به المتعلمين والمشاهدين .

ويحوي الموقع الكثير من الخطوط العربية والأجنبية الاحترافية والتي يمكنك استخدامها في العروض التقديمية الخاصة بك كما أنه يحوي الكثير من الخلفيات المتحركة الرائعة التي يمكنك وضع الكلام فوقها وسيظهر بكل وضوح كما أنه سيعطي انطباع أجمل وسيكون العرض التقديمي احترافي أكثر بكثير وما يتميز به الموقع هو امكانية التخصيص العالية حيث يمكنك تخصيص أي شيء تريده والتحكم به فمثلاً يمكنك التحكم بنوع الخط وحجمه ولونه ومكان تواجده وطريقة عرضه والتأثيرات الخاصة به والفلاتر لتطبيقها عليه والكثير من الأشياء الأخرى .

طريقة استخدام موقع Animaker Deck

يمكنك استخدام المنصة بسهولة وبشكل مجاني ولاستخدام الموقع عليك الذهاب الى الموقع من خلال الرابط التالي: Animaker Deck ومن ثم يجب عليك إنشاء حساب جديد في الموقع من خلال ادخال بعض المعلومات كالبريد الالكتروني او يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حسابك الخاص في الفيسبوك أو حساب قوقل ومن ثم بعد التسجيل في الموقع سوف تتمكن بسهولة من استخدام الموقع لإنشاء مختلف العروض التقديمية المتحركة والتفاعلية الجذابة وبشكل مجاني دون الكثير من الخبرة .
Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !