ازالة الروت نهائيا واستعادة الضمان للهاتف بطريقة مجربة

k
0

ازالة الروت نهائيا واستعادة الضمان للهاتف بطريقة مجربة

يوجد العديد من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها في خلال عمل الروت لهاتفك الاندرويد ولكن في بعض الاحيان قد تحتاج الى ازالة الروت بشكل نهائي وذلك لعدة اسباب مختلفة ومن اهم هذه الاسباب انك تريد استعادة ضمان الهاتف حيث انه بعد تفعيل الروت فان الهاتف يفقد الضمان الخاص به ولذلك ان كانت توجد اي مشكلة في هاتفك بسبب الروت او لاي سبب اخر فاعليك ازالة الروت بشكل نهائي قبل الذهاب بهاتفك الى مركز الصيانة المعتمد .


طريقة ازالة الروت بشكل نهائي

كما انه يوجد سبب ايضا قوي للغاية قد ترغب من خلاله بازالة الروت بشكل نهائي وهو صعوبة كبيرة في تلقي التحديثات وتثبيتها ولذلك ان كنت ترغب في تحديث هاتفك في احدث اصدار للاندرويد عليك بازالة الروت بشكل نهائي وبالطبع ان قمت باجراء العديد من التعديلات على هاتفك ولكنك ترغب في العودة من جديد الى هاتفك بشكل طبيعي فهذا ايضا يدفعك لازالة الروت ويوجد العديد من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها من اجل القيام بازالة الروت ولكن هذه الطرق معقدة وصعبة الى حد ما وهذا ما سوف يجعلها غير مناسبة للعديد من المستخدمين يمكنك كذلك تجربة تطبيق زيادة حجم الرام وتسريع هاتفك .


ولكن من خلال هذه المقالة سوف نقدم لكم افضل الطرق البسيطة للغاية التي يمكنك من خلالها بازالة الروت بشكل نهائي من هاتفك الاندرويد ومن افضل الطرق التي يمكنك ازالة الروت بشكل نهائي من هاتفك الاندرويد واستعادة ضمان الهاتف وذلك من خلال اداة Nandroid حيث انها الافضل في ذلك الامر حيث انها تتميز بسهولة الاستخدام كما ان ذلك لم يؤدي الى فقدان الكثير من البيانات يمكنك كذلك مشاهدة طريقة تسريع الواي فاي .

 

ازالة الروت نهائيا واستعادة الضمان للهاتف بطريقة مجربة

اداة Nandroid لازالة الروت

النسخ الاحتياطي لاداة Nandroid هي عبارة عن نسخة احتياطية كاملة لنظام التشغيل الخاص بهاتفك قبل عمل الروت ويتم انشائها من قبل recovery وبهذا تستطيع استعادة النسخة الاصلية لنظام هاتفك وذلك من حال حدوث اي مشاكل في القوت وهي من الادوات الهامة والمفيدة للغاية ولذلك من الضروري ان تقوم بعمل نسخة احتياطية لاداة Nandroid في كل مرة تقوم بتثبيت ROM او عمل روت لهاتفك للحصول على بعض المميزات الاضافية يمكنك كذلك تجربة برنامج X8 Sandbox لتشغيل تطبيقات الروت بدون روت .


كيفية استخدام أداة Nandroid

طريقة استخدام أداة Nandroid بسيط للغاية في الغاء الروت لهاتفك بشكل سهل وذلك عليك في البداية هو تشغيل الهاتف الخاص بك في وضع الريكفري المخصص custom recovery وبعد الدخول الى هذه الصفحة قم بالنقر على Restore سوف تجد قائمة كاملة بجميع النسخ الاحتياطية المتاحة لك التي سوف تقوم باستعادتها على هاتفك وعليك ان تقوم باختيار احدى النسخ الاحتياطية التي قمت بانشائها من خلال stock ROM فقط .


وسوف تقوم بتحديد الاقسام التي تريد استعادتها وفي الاغلب سوف تحتاج الى جميع المربعات التي سوف تظهر لك في هذه الصفحة من اجل استعادة جميع البيانات وبعد تحديد جميع المربعات سوف تقوم بسحب الشريط الموجود في الاسفل وهو Swipe to Restore وهذه العملية تستغرق بضع دقائق حتى يتم الانتهاء من هذه الخطوة وذلك على حسب حجم البيانات التي سوف يتم استعادتها عليك التاكد من وضع هاتفك على الشاحن في هذه المرحلة حتى يتم الانتهاء واعادة تشغيل هاتفك من جديد .


تطبيق SuperSU 

ازالة الروت نهائيا واستعادة الضمان للهاتف بطريقة مجربة

تطبيق SuperSU هو واحد من التطبيقات المميزة التي بعد القيام بهذه الخطوات لابد من استخدامه من اجل ازالة اي بيانات او اعدادات للروت من هاتفك الاندرويد وبعد تحميل التطبيق سوف تقوم بالانتقال الى اعدادات التطبيق وبعد ذلك سوف تقوم باختيار Full Unroot ثم سوف تقوم باستعادة تشغيل هاتفك مرة اخرى من اجل ازالة الروت بشكل نهائي من هاتفك لتحميل تطبيق ازالة اي اثار للروت من هاتفك الاندرويد SuperSU .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !