تعرف هل هاتفك مقاوم للماء أم لا بهذه الطريقة دون وضعه في الماء

Muhammad Amir Boshi
0

في العديد من الاحيان يلزمك أن تعرف هل هاتفك مقاوم للماء ام لا وهو شيء مهم جداً يجب عليك معرفته في جهازك حيث ان حدث لا قدر الله وأن وقع هاتفك في الماء فكيف سوف تتصرف وأنت لا تعرف ان كان مقاوماً للماء أم لا او مثلاً ان كنت تريد ان تشتري هاتف قديم او مستعمل فيجب أن تتأكد من أنه مقاوم للماء وبالتأكيد انت لن تقوم بالمجازفة وترمي هاتفك في الماء حتى تتأكد من ذلك بل ستقوم بالتاكد من ذلك بطرق أخرى مثل التي سنشرحها الأن .

طريقة معرفة هل هاتفك مقاوم للماء ام لا

سوف نقدم لكم طريقة يمكن من خلالها ان تكتشف ان كان الهاتف يقاوم الماء ام لا وذلك دون رمي الهاتف في الماء او تعريضه للماء ولكن من خلال تقنيات الحساسات في جهازك التي تقيس الضغط الذي يطبق على الهاتف وللقيام بذلك يجب أولاً ان تفتح تطبيق الهاتف الذي في العادة تكتب فيه أرقام للاتصال بها ثم بعد فتحه اكتب هذا الكود #*0#* كما في الصورة التالية وستظهر لك العديد من الخيارات ويمكنك من خلالها اختبار هاتفك في شتى الأمور . قد يفيدك اليك 20 تطبيق عليك حذفهم على الفور قبل أن تكون الضحية وفق اعلان شركة Avast .


المهم ما نريده نحن هو خيار Sensors ثم ستجد قائمة من الارقام والكلمات وهنا يجب ان تترك كل شيء وتهتم بالأرقام المكتوبة في قسم Barometer Sensor وانظر للأرقام التي أمام Altitude و Barometer بعد ذلك قم بالضغط قليلاً على هاتفك من الظهر ومن الشاشة مستخدماً السبابتين والابهامين في نفس الوقت ولكن لا تضغطى بقوة بل اضغط بلطف والان راقب الارقام مجدداً فإذا لاحظت ارتفاعها فإن هاتفك مقاوم للماء ولا داعي للخوف مجدداً . قد يفيدك طريقة رسمية لمشاهدة نتفليكس مجاناً بالكامل دون اي مقابل استغل العرض .


سبب صحة الطريقة التي اتبعناها

اما في حال بقيت الأرقام كما هي فهذا يؤدي الى أن هاتفك غير مقاوم للماء للأسف الشديد والسبب في ذلك يعود الى أن الهاتف به مقياس للضغط وبالتالي اذا ضغطت على الهاتف المقاوم للماء فإن الهواء لا يخرج من الهاتف فترتفع الأرقام التي تعطي قيم الضغط حيث ينضغط المستشعر اما ان كان الهاتف لا يحوي الحساس اي غير مقاوم للماء فسوف يخرج هواء من الهاتف ان ضغطت قليلاً وبالتالي لا يحدث اي ضغط على المستشعر ولا تتغير الأرقام .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !