ابتكار تطبيق للكشف عن فيروس كورونا باستخدام الهاتف الذكي

Muhammad Amir Boshi
0

يواصل فيروس كورونا انتشاره بشكل كبير بين الأشخاص ونشهد حدة شديدة له والجميع يخافون من وجود موجة ثانية ستكون اكثر حدة وفتكاً من سابقتها لذلك أصبح الجميع يبحث عن حلول لهذا الامر ومنها ما توصل له باحثون في امريكا حيث ابتكروا تطبيق يكشف عن فيروس كورونا ويساعد الجميع في معرفة فيما اذا كانوا مصابين بفيروس كورونا ام لا خصوصاً من لم تظهر عليهم أعراض الفيروس حيث يمكن ان يقلل التطبيق من انتشار الفيروس في المستقبل .

تطبيق الكشف عن مرضى كورونا

يقوم التطبيق الذي قام بتطويره مجموعة من الباحثين الأمريكيين بتمييز الأشخاص المصابين بفيروس كوفيد-19 والذي لا يعانون أيضاً من اي عرض للفيروس وذلك من خلال تسجيل السعال الخاص بهم حيث يقوم التطبيق بالاستماع الى سعال الشخص ويجلله ويظهر النتائج مباشرة وذلك وفقاً للعديد من الاجراءات التي تحدث بداخله والتي تميز أدق الأشياء وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي المتقدم جداً وتطبيقاته التي شملت جميع المجالات تقريباً . قد يفيدك اليكم 12 لعبة خرافية تم اطلاقها هذا الاسبوع في متجر بلاي .


كما ذكر الباحثون انهم تمكنوا من ابتكار هذا التطبيق المميز بعد ان اكتشفوا ان طريقة وحدة وصوت سعال الاشخاص الذين يحملون الفيروس ولا تظهر عليهم الاعراض تختلف عن طريقة سعال الاشخاص الذي لا يحملون الفيروس ولأن هذا الاختلاف من الصعب تمييزه من قبل الاذن البشرية وبالتالي وجب الاعتماد على الذكاء الاصطناعي القادر على كل شيء تقريباً وهذا بالفعل ما حدث حيث يلتقط الذكاء الاصطناعي الفرق بين هذه السعلات . قد يفيدك تطبيقين شهيرين جداً الغرض منهما هو ملئ الهاتف بالاعلانات المزعجة - لا تقم بتثبيتهما 

طريقة استخدام التطبيق

كما ان التطبيق الذي ابتكره الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الامريكية يقوم بدمج النموذج الموجود في تطبيق الكشف حتى يسهل استخدامه وليكون ايضأ طريقة مجانية وسهلة للكشف عن الفيروس حيث يساعد الاشخاص الذين لا يحملون الاعراض في معرفة ما اذا كانوا مصابين ام لا ويمكن للمستخدم الدخول الى التطبيق يومياً وتجربته لمعرفة فيما اذا كان مصاباً بفيروس كورونا ام لا وفي النهاية عافانا الله وعافاكم من كل داء .

إرسال تعليق

0تعليقات

عندما تكتب تعليقًا، فأنت تدعم المؤلف أو الكاتب وتعزز تفاعلاتهم مع الجمهور. كلماتك قد تكون الشرارة التي تضيء دربًا جديدًا لشخص ما

إرسال تعليق (0)

#buttons=(القبول !) #days=(20)

يستعمل موقعنا الكوكيز لتحسين تجربتك معنا. Check Now
Accept !